بمقر الأمم المتحدة، يرتفع علم فلسطين في مهابة و شموخ

clip_image001_b02f2.jpg

خلال انعقاد الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة و في الثلاثين من سبتمبر 2015  ، و هو تاريخ  سينقش  بأحرف من ذهب ، تم في ذلك اليوم  رفع  العلم الفلسطيني إلى قمة سارية علم مثبتة في حديقة وردية بمقر الأمم المتحدة وسط  حشد كبير من الشخصيات و الإعلاميين .

و بهذه المناسبة قال بان كي مون الأمين العام لجمعية الأمم المتحدة إنه " يوم فخر للفلسطينيين في أرجاء العالم، وإنه يوم من الأمل". وقد ألقى محمود عباس الرئيس الفلسطيني كلمة موجزة متأثرا بهذه اللحظة التاريخية ، حيث قال :

" أقول لشعبي في كل مكان، إرفعوا علم فلسطين عاليا لأنه رمز هويتنا الفلسطينية ". 

وعقب إلقاء الكلمة باللغة العربية، قام عباس بتقبيل العلم قبل أن يسلمه إلى ثلاثة من حرس شرف الأمم المتحدة الذين رفعوه إلى قمة سارية علم . وفيما كان العلم يرتفع، علت أصوات تصفيق وهتافات من جانب حشد يضم أكثر من 200 شخص يحملون كاميرات حرصا منهم على التقاط صور لهذه اللحظة التاريخية الباهرة .

وكانت من بينهم سيدة  فلسطينية ارتدت فستان جدتها المصمم على الطراز الفلسطيني التقليدي .

وقالت حزامي برمدا التي تعمل  مستشارة للأمم المتحدة " أشعر بفخر شديد بصفتي فلسطينية عشت في الشتات ولديها أم لاجئة من فلسطين"، مضيفة أن ذاكرتها عن وطنها " فلسطين" تكمن في رائحة الورد والياسمين، و أن لديها ذكريات جميلة و هي  متفائلة خيرا بمستقبل أكثر إشراقا لفلسطين كدولة مستقلة و لشعب ناضل وكابد و تحمل الصعاب و  قدم التضحيات الجسام .

وسوم: 636