اليمن يبارك اجراءات حفظ امن واستقرار تركيا بعد افشال الانقلاب

باركت الحكومة اليمنية، الإجراءات التي تتخذها جمهورية تركيا الشقيقة وحكومتها للحفاظ على أمن واستقرار البلاد ومسيرته الديمقراطية، واعادة الامور الى نصابها الصحيح بعد إفشال المحاولة الانقلابية العسكرية المحدودة.. والتي جاءت لمحاولة الانقلابية الفاشلة والبائسة لتقويض النظام الدستوري والمسيرة الديمقراطية الناجحة والنهضة التنموية المتميزة في تركيا.  

وحيا مصدر مسؤول في مجلس الوزراء في بيان صحفي، الموقف الوطني الجامع في تركيا رفضا للانقلاب وافشاله والذي تجلى في الالتفاف الشعبي الواعي والموقف المشرف للاحزاب المعارضة والوطنية..  معربا عن تضامن اليمن قيادة وحكومة وشعبا مع جمهورية تركيا الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة ديمقراطيا بارادة واجماع الشعب التركي.

وأكد المصدر، حرص اليمن ودعمها لكل ما يحقق أمن واستقرار الشعب التركي الشقيق ويحافظ على المكتسبات التي حققها في المجالات الديمقراطية  والتنموية وغيرها.. منوها بحكمة ووعي الشعب التركي الذي قدم من خلال افشاله للانقلاب نموذجا لمدى تاثير وقوة الارادة الشعبية في الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية والتنموية باعتبارها ملكا للشعب.

وذكر المصدر، بالاثار الكارثية للانقلابات على أمن واستقرار الشعوب وسلمها الاجتماعي، وهو ما اكتوت بناره اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية الدستورية، وما يتكبده الشعب اليمني من تكلفة باهظة لانهاء هذا الانقلاب الهمجي والمتوحش.. مشيرا الى ان النصر على هذه القوى الانقلابية والظلامية بات قريبا بفضل ارادة الشعب اليمني ودعم ومساندة التحالف العربي

وسوم: العدد 677