شهيدُ الرِّجس
في الذكرى الثانية لنفوق المجرم "قاسم سليماني" رئيس ما يُسمَّى " بفيلق القدس " للتذبيح والتهجير:
نارُ المجوسِ تلظَّتْ في مرابعنا
وأوقدَ الفرسُ في الأوطانِ نيرانَا
في كلِّ قطرٍ وغىً تأجَّجتْ بلظىً
قد قسَّموا القطرَ أشتاتاً وأوطانا
في كلِّ ركنٍ لهم آثارُ "ملطمةٍ"
قد شيَّعوا الناسَ في التعبيدِ أديانَا
قالوا: "عليٌّ إلهٌ" ؛ في ضلالِهِمُ
،،واللهُ "يشهدُ توحيداً" وإيمانَا
بالإفكِ إذْ قذفوا "أمَّاً" بدون هدىً
كم شوَّهوا الدين أشكالاً وألوانا
*************
وفي دمشقَ لهم حَوزاتُ إفكِهِمُ
وقد غدا الفسقُ للتشييعِ عنوانا
قالوا: "التمتُّعُ: مرضاةٌ "لربِّهِمُ"
هو الزِّنى في لَبوسٍ صارَ شيطانَا
قد أوقدوا في شآمِ اللهِ مجزرةً
كم يخفروا ذمَّةً؛ شِيْباً،، وشبَّانا
وفي التخاذلِ عُرْبٌ قالَ قائلُهُمْ
لوذوا بهم وليكونوا اليومَ أعوانَا
كمستجيرٍ بضبعٍ كي يؤازرَهُ
وسوفَ يأكلُهُ في الإِثْرِ إنْ حانَا
لا يطلبُ العونَ من أعدائِهِ أبداً
إلاَّ الذي عِرقُهُ قد كانَ "غسَّانَا"1
**********
ما لي أرى بردى سالتْ مدامعُهُ؟
والوَجْدُ يعصفُ في الأمواهِ ألحانَا؟؟
وللفراتِ تباكٍ في تموِّجِهِ
يرجِّعُ الآهَ بعدَ الآهِ إمعانَا
أمَّا "قُويْقٌ"2 فيبدو بائساً بِدِماً
بالحزنِ يجري دُجىً إذ بلَّ أجفانَا
شامُ العروبةِ بحرٌ من دِمَا هُدرتْ
لم يبقَ إلاَّ نجيعٌ من بقايانَا
تكالبَ الفرسُ والرومانُ في سَفَهٍ
كي يجعلوا عامرَ البلدانِ كثبانَا
كم أحرقوا بشراً.. كم قلَّعوا شجراً
كم دمَّروا حجراً؛ إذ صارَ قيعانا؟!
والمسجدُ الأمويُّ اليومَ في حَزَنٍ
يبكي دهورَ خليفٍ كانَ يقظانَا
"فابنُ العزيزِ"3 يسوسُ النَّاسَ مؤتَمَنَاً
، والعدلُ يملأُ أرضَ اللهِ تَحنَانَا
بنو أميَّةَ شادوا عزَّ دولتِهِمْ
حكماً يداني أقاصي الأرضِ عمرانَا
إلى أقاصي بلادِ اللهِ قد وصلوا
، وترجموا نصرَهم عدلاً وقرآنا
سلوا دمشقَ عن الأمجادِ ما برحتْ
؛ شرقاً وغرباً: تَزِيْنُ الكونَ تيجانَا!
ولتسألوا حلباً عن سِفْرِ عزَّتِهَا
ينبئْكَ "حمدانُ" أمجادِ ما كانَا
**********
"إيرانُ" تُشعلُ للأعرابِ نارَ لظىً
يستدفئون بها ؛ صُمَّاً وعُميانَا!
؛ففي العراقِ لهم عُرْبٌ تناصرُهُم
لقد مشوا في هوى الشيطانِ ركبانَا
همُ "المناذرةُ4 الأنجاسُ مبدؤُهُمْ
تحقيقُ مصلحةٍ ؛ ربحاً وأثمانا
بغدادُ تبكي أسىً من غدرِ شانِئِهَا
والكلُّ يرجمُها: عُجْماً وعربانا!!
وقد تقاسَمَ أهلُ البغيِ كلِّهِمُ
في قتلِ أهل التقَى ظلماً وعدوانَا
إذْ أجمعوا الغدرَ "والتبييْتَ"5 مظلمةً
وأوقدوا في سمَا بغدادَ نيرانَا
،، ثمَّ انثنوا يفترون القولَ في سَفَهٍ
ويدَّعونَ التُّقى ظلماً وخسرانَا
؛ تنصَّلُوا من "هلاكِ الأهلِ" كُلِّهِمِ
،، وفي الجنائزِ إذْ يمشونَ بُهتانَا!!
*************
بغدادُ يا بلدَ "المأمونِ" دولتُهُ"
نمتْ ثماراً وأزهاراً وأغصانَا
"وللرشيدِ" رهامٌ حيثما دَمعتْ
خراجُهَا آيبٌ: تيناً ورمَّانَا
(فالسيفُ أصدقُ إنباءاً من الكتبِ)
"معتصمٌ" فيها قد سادَ أزمانَا
(يا يومَ وقعِ عموريَّةَ انصرفتْ
عنهُ المنى) ؛ شَافَهَا في القدسِ أقصَانَا!!
كم سطَّروا المجدَ للتاريخِ أوسمةً
وكسَّروا الكفرَ أوثاناً وصلبانَا؟!
بغدادُ كانت... وكانَ المجد يخطبُهَا
إذ يطلبُ الوصلَ منها ؛ جِدَّ هيمانَا!!
كم أسعدوا الفتحَ حينَ النصرُ عانقَهُمْ
؛؛ "نقفورُ"6 يستسمحُ الأعرابَ غفرانَا!!!
كانت وكنَّا وكانَ السعدُ يحسدُنَا
...حتَّى ادلهمَّتْ فصارَ المجدُ ينسانَا
... صارتْ وصرْنَا وباتَ النَّحسُ يركبُنَا
من سرَّهُ زمنٌ... قيل: الجوى حَانَا!!!!
***************
"أبا فراسٍ"7 وقد أبليْتَ في حلبٍ
ما لي أراكَ غضيضَ الطَرْفِ حيرانَا؟
ما لي أراكَ عصيَّ الدمعِ تحبسُهُ؟
أليسَ للحبِّ أمرٌ في مُحيَّانَا؟؟
تعلِّلُ النفسَ بالآمالِ ترقُبُهَا
إذ أمسكَ القَطْرُ عنَّا، والهوى بانَا
قد كنتَ بالأمسِ جرَّاراً لكلِّ وغىً
واليومَ أسْرُكَ أفنى كلَّ ما كانَا
قالوا : الفرارُ فقلتَ: الأسْرُ أفضلُ لي
كي لا تُعابَ ولا تأسى بما رانَا
، واليومَ إذ جدَّ جِدٌّ كلُّهُم ذكروا
؛ فالبدرُ يُجلي ظلاماً كانَ أضنَانَا
أبا فراسٍ وقد أرزتْ بنا نُوَبٌ
أليس من مخرجٍ يبدو لأسرانَا؟؟
*************
"بيروتُ" صارتْ لهم8 إسطبلَ من بطروا
؛؛ فركَّعوهَا وكانَ البغيُ إذ كانَا
،،و في "سهولِ بقاعِ" الجُرْمِ مزرعةٌ
منها "الحشيشُ" غدا للنَّاسِ دخَّانَا
"والكبتاجونُ"9 لهُ تُجُّارُهُ برعوا
في زرعِ بذرِ الأسى؛؛ خُسْراً وخذلانَا
وللخَنَا في سَمَا لبنانَ "ضاحيةٌ"10
"سِيْدٌ عملَّسُ"11 فيها صارَ إنسانا!!!
في كلِّ صبحٍ لهُ ...والليلِ جعجعةٌ
لا طِحنَ فيها بَدَا ،،، بل آلَ قطرَانَا
؛؛ يهذي بتحريرِ قدسٍ: في منادمةٍ
؛؛؛ثملانُ يبدو بثِقْلِ الخمرِ سكرانَا!!!!
تبَّتْ "صواريخُكَ الهيفاءُ"12.. واحترقتْ
"للبيتِ ربٌّ حَمَى"... والقدسُ مسرانَا
"كاتيوشُكَ"13 اليومَ للأعداءِ مهزلةٌ
"ويونيفيلُ"14 العِدا قد نامَ وسنانَا
لا ترجعُ القدسُ إلاَّ في مكابدةٍ
من الأشاوسِ باعوا اللهَ أبدانَا
لا حزبَ إلاَّ "لحزبِ اللهِ"15 ينصرُهُ
إذا تأسَّسَ بالرِّضوانِ أركَانَا
لكنَّ من أسَّسَ البنيانَ يحفزُهُ
ضُرٌّ: سيهوي غداً أُسَّاً وبُنيانَا
سيُهدمُ الجُرْفُ والجُدرانُ تتبعُهُ
وسوفَ يَصْلَى الأَسَى بؤسَاً ونيرانَا
"يا نُصَّ ليرةِ"16 بؤسٍ : لن يطولَ بقا
؛؛؛؛ كم يُحرقُ اللهُ أصناماً وأوثانَا!!!!
يا "ابن الذينَ" وقد تبَّتْ مبادؤُهم
لسوفَ تلفظُ قدسُ اللهِ خوَّانا
توضَّأتْ بمياهِ البحرِ واغتسلتْ
فأنبتتْ في جبالِ الثَّلجِ سيقانا:
:بيروتُ كانتْ لعرسِ المجدِ أغنيةً
واليومَ قد نُصِّبَ الذؤبانُ رهبانَا!
بيروتُ كانتْ عروسَ العُرْبِ كُلِّهِمِ
فأينَ من كان يُدعى الأَمسَ لبنانا؟
..وأضحتِ اليومَ عطشى في مكابدةٍ
تلوبُ بحثاً عن الأمواهِ في (قانَا)
قد قسَّموها إلى أشلاءَ باليةٍ
والطائفيَّةُ تنزو اليومَ عنوانَا
تعاهدَ اليومَ بيروتاً أراذلُها
فأوغروا صدرَهَا غِلاًّ وإذعَانَا
همُ المجوسُ فلا تأمنْ مواثقَهُمْ
كم قتَّلُوا سُنَّةً؛ طفلاً ونسوانَا
لم يرقبوا إلَّ شيخٍ قامَ يسألُهُمْ
غوثاً... بل استأسدوا في البغيِ ثيرانا
إنْ شئتْ سَلْ عنهُمُ أشياخَ ملَّتِهِمْ
إذ علَّموا لبلوغِ الإرْبِ شيطانَا!
إنَّ (التقيَّةَ)17 دينٌ عندهُم فُرضَتْ
أمسوا بها في سوادِ الغدرِ غربانَا!!
إن التشيعَ دينٌ لا أمانَ لهُ
هو الرذيلةُ... جلَّ اللهُ ديَّانَا
************
وفي "السعيدِ" 18 لهم آثارُ محرقةٍ
أحالَهَا المجرمُ "الحوثيُّ" نيرانَا
والنَّاسُ غرثَى ونارُ الحربِ تلفحُهُمْ
والجوعُ يأكلُهُمْ ظلماً وكفرانَا!
مليونُ طفلٍ لهم في الجوعِ قصَّتُهُمْ
......ولا مغيثَ يُجيرُ القومَ عرفانَا
قد غالكِ اليومَ يا صنعاءُ شرذمةٌ
من المجوسِ وساموا النَّاسَ أوهانا
صار "السعيدُ" تعيساً في معاقلِهِمْ
؛؛؛ إذ قتَّلوا من بدَا: مشياً وركبانَا
"أنصارُ شيطان"19 ، والقتلُ مطلبُهُمْ
،وهل تُؤمَّنُهُ من كانَ شيطانا؟!
ويقصفون بيوتَ اللهِ في سَفَهٍ
ويخفرونَ حمى الأقداسِ عدوانا
لا "مكةَ" اليومَ تنجو من قذائِفهِمْ
كم أرسلوا في سَمَاهَا الأمسَ حُسبانَا!
ولا "المدينةَ" - غاثَ اللهُ ساكنَهَا-
من أنْ تلقَّى الأذى : ناراً وطغيانَا
لا إلَّ يربطُهُم ... لا ودَّ يحفزُهُم
همُ العدوُّ سَعَوا في الأَرضِ قُطعانَا
***********
"وفيلقُ القدس"20 رجسٌ في معانيهِ
"وقاسمُ"21 الشرِّ يرعى القتلَ عنوانَا
عواصمُ العُرْبِ باتتْ في مصائدِهِ
كم جفَّفَ الأمسَ أنهاراً وشُطآنَا؟!
باسمِ "المقاومةِ" الشنعاءِ قتَّلَنَا
وإنَّ من عُربِنَا من كانَ أعوانَا
عشرين مليوناً قد هُجَّروا عَنَتَاً
وأبدلونا فراتَ الماءِ قَطرانَا!!
تضلَّعوا من دماءِ العُرْبِ نخبَهُمُ
ولم يزلْ شاربُ الأَرواحِ ظمآنَا!!!
***********
وفي فلسطينَ رهْطٌ بالدِّمَا ثملوا!
ظنّوُا "عبادَ لظىً" صحباً وشُجعانَا!!
هل يُؤمنُ الذئبُ يوماً في مخادنةٍ؟
أمْ أمَّ ذئبٌ -على التاريخِ- قطعانَا؟!
قالوا شهيدٌ وقدسُ اللهِ مقصدُهُ22
قد ضلَّ من يحسبَ الذُّؤبانَ حِمْلانَا!!
،ومن يُضعْ في عُبابِ الحربِ بَوصلةً
يُفنِّدِ النَّعتَ أوصافاً وألوانَا
**********
عُودوا إلى رُشدِكُمْ يا قومُ وانتبهُوا
؛كم ضَيَّع النَّصرَ مَن قد باتَ غفلانَا؟!
بأسُ اليهودِ ونارُ الفرسِ ما برحتْ
تُأجِّجُ الضغنَ للأعرابِ ألوانَا
تحالفا في عداءِ المسلمين دُجىً
ليملآ الأَرضَ والدَّأماءَ أحزانا
لا شيءَ يَحْرُمُ في تفكيرَهِمْ أبداً
؛ فيجعلوا أرضَنَا في القتل "يابانَا"23!
هما العدوُّ فحاذرْ منهما أبداً
فإنَّ بأسَهما قد سامَنَا آنَا24
تَمَاهَيَا في عداءِ النَّاسِ واصطلحتْ
لهم نوايَا لسبي الخلقِ قطعانَا
لا يرقبون بنا إلاًّ ولا ذمَمَاً
؛ وإنَّهم شرُّ خلقِ اللهِ أذهانَا
تآلفُ الشرِّ قد أرسى دعائِمَهُ
يرمي اقتلاعَ الهدى من أُسِّ دُنيانَا
لآلِ سَاَسانَ في بلدانِنَا طَمَعٌ
كما يهودٌ لهم في تُرْبِ أقصَانَا
وللمجوسِ عداءٌ إذ هُمُ هُزموا
في القادسية حينَ النَّصرُ وافَانَا
من كان قد قتلَ "الفاروقَ" منتشياً
لذو كشوحٍ يجرُّ الغِلَّ أزمَانَا
للقادسيةِ وقْعٌ في ضمائرِهِمْ
حين استحالتْ لهم في الرُّوْعِ أشجَانَا
إيوانُ كسرى هوى من بأسِ "خالدِنَا"
"ويزدجردُ"25 يساقي القومَ خِذلانَا!
"وللسوارينِ"26 خُبْرٌ قد سَمَا خَبَراً
"سراقةٌ" إذ غدا بالتِّبْرِ مزدانا
4/1/2022
شمس العروبة
1 إشارة إلى الغساسنة محالفي الروم
2قويق: نهر في مدينة حلب
3الخليفة الراشدي عمر بن عبد العزيز
4 المناذرة : قبيلة عربية تحالفت مع الفرس
5التبييت: إشارة إلى قصة ثمود في سورة النمل
6 نقفور: زعيم الروم أيام الخليفة هارون الرشيد
7 الشاعر أبو فراس الحمداني
8لهم: الضمير عائد على الشيعة
9: الكبتاجون : حبوب مخدرة يزرعها حزب الله في لبنان والعلويون في سوريا
10الضاحية الجنوبية: حي بيروتي يقطنه الشعية الاثنا عشرية
11إشارة إلى "السيد حسن نصرالله"؛ كما يسمونه
12غرماء الشيعة يسمون صواريخ المقاومة التي يطلقها حزب الله على إسرائيل "صواريخ هيفا" ؛لأنها تسقط إما في البحر أو الصحراء
13صواريخ الكاتيوشا التي يستعملها حزب الله في قتل المسلمين في العراق وسوريا واليمن
14اليونيفيل: قوات السلام في لبنان
15 "حزب الله" الحقيقي هم المؤمنون حقا، لا أتباع حزب الله اللبناني
16 حزب الله اللبناني
17 حسن نص ليرة : لقب لحسن نصرالله
18اليمن الذي كان سعيدا
19حركة "أنصار الله" الحوثية الباطنية
20فيلق القدس الإيراني الذي يدعي رؤية لتحرير القدس من اليهود
210 قاسم سليماني زعيم فيلق القدس
22أطلقت حركة حماس الفلسطينية لقب شهيد القدس على الهالك قاسم سليماني!!
23 إشارة إلى القنابل الذرية التي دمرت اليابان في الحرب العالمية الثانية
24 الآن: الرصاص المذاب
25 يزدجرد: قائد الفرس في القادسية
26 سراقة بن مالك: الصحابي الذي وعده رسول الله صلى الله عليه وسلم بلبس سوراي كسرى
وسوم: العدد 963