العيد أقبل والأحباب قد بانوا

صالح محمّد جرّار/جنين فلسطين

[email protected]

العيد   أقبل   والأحباب   قد  بانوا
فكيف    ألقاكَ   والأحشاءُ   لاهبةٌ
من   كلّ   ناحيةٍ   هبّت  iiلوافحُها
وكم   رجوتُ   لنا   عيداً  iiيجمّعنا
لكنّ   عيدَكَ   يا  قلبي  بدا  iiحلُماً
تمضي  السّنونَ  بنا  جدباءَ iiقاحلةً
قد  صوّح  الرّوض إلا من نسائمكم
فهل   تعود   أيا   إسلامُ   iiتؤنسُنا
إنّي   لأرجو  أيا  إسلامُ  يا  iiولدي
يجيب  دعوة  مضطَر  وذي  حزَنٍ
غداً    تعود   أيا   إسلامُ   iiينفحُنا
كذا     محمّدُنا    ترسو    iiسفائنُهُ
يأتي    يروّحُ    عنّا   ما   iiنكابده
يأتي    وأسرته   والشّوق   iiقائدُهم
كذاك  نسرينُ  صنوُ  الرّوح  iiآسيةٌ
فأنتِ  أنتِ  أريجُ  الحبّ  في iiدمنا
قد   قدّر  الله  نسرينَ  الفؤاد  iiشذاً
لعلّ   عيدَكَ  يا  قلبي  يكون  غداً
هذا   الدّعاء   أيا  ربّي  iiومسألتي



















وأنت   يا   قلبُ   بالآهات  iiملآنُ
نيرانها  في  شعاب القلب طغيان ؟
تغزو   الفؤاد   فقلبي  اليومَ  iiحرّانُ
بعدَ  الشّتات وما في القلب iiأشجانُ
فيه الرّؤى ضحكت إذ عاد مَن بانوا
لا  النّبتُ  نبتٌ ولا البستانُ iiبستانُ
تهبّ  حيناً  وعطر  البين  iiمظعانُ
في  أرذل  العمر  أم  للزّرع  إبّانُ؟
حسنَ   الخلاص   فإنّ  الله  iiمنّانُ
وذي   خشوعٍ   فمن  إلاّهُ  iiرحمن؟
منك   الشّذا   فعطاء   الله   هتّانُ
على   (جنينَ)  وما  يثنيه  iiعدوانُ
يأتي     يعللنا    والقلب    نشوانُ
إلى   الرّبوع  فإنّ  العيش  iiأوطانُ
وما   بغيرك   يا   نسرينُ   سُلوانُ
وليس  إلاّكِ  في  الأعراق  iiريحانُ
نشتمُّه   ولها   في   القلب  iiأركانُ
والبيت     يملؤه    أهلٌ    iiوخلاّن
فهل  تقرّ  بمرأى  الوُلْد  أجفانُ ii؟!