وليس يصلح ياهذا سوى ديني

شريف قاسم

[email protected]

لكلِّ     قلبٍ     هواهُ    في    iiالأحايينِ
فلا     يغرَّنْكَ    زيفٌ    باتَ    iiمزدهرًا
همِّي   وهمُّك   (   ياهذا   )  قد  iiاختلفا
همِّي    لدينِ    إلهٍ   غيرِ   ذي   iiعوجٍ
مافاتني    زهوُ    دنيا    لستُ   iiأطلبُه
يزيدُ     همُّك     إنْ    جافتْكَ    iiغانيةٌ
أو   افتقرْتَ   ولم   تحصلْ  على  iiسعةٍ
وربما      فزتَ      بالأموالِ     تجمعُها
لكنَّه      الوهمُ      والآمالُ      iiتصنعُه
ولم    يزل   صاحبُ   الأهواءِ   iiمنتكسًا
يعودُ     صاحبُه    بالخُسرِ    ذا    iiندمٍ
ويومَها       همُّـه      تلقاه      iiحسرتُه
وليس      ينفعُه     مالٌ     ولا     iiولدٌ
ولا     رفاقُ     مسرَّاتٍ    إذِ    iiانغمسوا
ولا      المثالبُ     صاغتْها     iiجنايتُهم
لكنهم       قعدوا      مانالَ      iiأطولُهم
ما   كان   للمجدِ  أن  يرضى  أخا  iiلكعٍ
مهما    تنمَّرَ    واستعدى    على    iiقيمٍ
تبَّتْ    يدا    فئةٍ    قد   أمعنتْ   iiبطرا
وأوهنتْ      أُمَّةً      كانت      عقيدتُها
ومزَّقوها          بأحزابٍ          iiمفرَّغةٍ
ألم    تـرَ    القارعاتِ   السودَ   iiمابرحت
فربَّ       فاقدةٍ       أفلاذَ      iiمهجتِها
و   حُـرَّةٍ   نالَ   منها   الهمُّ   إذْ  iiقطعوا
هو   العدو  (  أياهذا  )  فما  فعلتْ  ؟؟
ماذا    جنيتُم    من    التهريجِ    iiدوَّخنا
ياصاحبَ    الهمِّ   لم   تشهدْ   iiمواجعَهم
فاغسلْ    فؤادَك    من   تزييفِ   مرحلةٍ
في   فطرةِ  الله  ،  في  إسلامنا  ،  وإلى
قد   جرَّبوا   نحلا   ،   واستخدموا  iiحيلا
لكنَّهم    خُذلوا   في   العصرِ   iiوانهزموا
مدارجِ      المجد     بالإسلام     iiعالية
































بروحِ    مدَّكرٍ    ،   أو   نفسِ   iiمفتونِ
بالمغرياتِ      على     كلِّ     iiالميادينِ
والقولُ    والفعلُ    في    كلِّ   iiالموازينِ
وهمُّ    مثلِكَ    يُطوَى   غيرَ   iiمضمونِ
ولا   اعتراني  أسى  من  أجلِ  مأفونِ  ii!
أو    ردَّ    وجهَكَ   أصحابُ   iiالملايينِ
من    المتاعِ    بعيشٍ    غيرِ    iiمأمونِ
من      الحرامِ     بتلبيسِ     iiالملاعينِ
والنفسُ    تقبلُه    في    صدرِ   موهونِ
في حمأةِ الطينِ ، بئسَ الطيشُ في الطينِ
يومَ    الحسابِ    بلا   خيرٍ   ولا   دينِ
مثلَ   الجبالِ   ،  جبالِ  الهندِ  iiوالصينِ
وليس    تجدي    حماياتُ    iiالسلاطينِ
بالموبقاتِ        كأفعالِ        iiالمجانينِ
وسوَّقوها          بتزييفٍ         وتلوينِ
هيهاتَ     هيهاتَ    قاماتِ    iiالميامينِ
أو   أن   يبيحَ   له   يوما  سوى  iiالدُّونِ
أهلَ      الفسادِ     وأتباعَ     iiالشياطينِ
بالقتلِ    ـ    تبًّا   ـ   وتقطيعِ   iiالشرايينِ
تُزجي    بعزٍّ    إلى    الدنيا    iiوتمكينِ
لو   أنهم   علموا   من   خيرِ  iiمضمونِ
أقطارَنا  اليومَ  من  حينٍ  إلى  حينِ  ii!!
تبكي    ،    وقد    ذبحوهم   iiبالسكاكينِ
لها      بأحقادِهم      أشجارَ     iiزيتونِ
قل  لي  :  همومُك  أم  سمُّ  الثعابينِ ii!!
والناسُ   بينَ  أخي  كربٍ  ومطعونِ  ii!!
قل  لي  :  همومُك  أم  سمُّ  الثعابينِ ii!!
والناسُ   بينَ  أخي  كربٍ  ومطعونِ  ii!!
وليس تدري ( أيا ... ) حالَ المساكينِ ii!!
واخرجْ   مُعافى   ،   وآثرْ   خيرَ  تكوينِ
وسوَّقوا    كذبًا   بالَّلارجِ   والميني   (1)
وليس   يصلحُ  (  ياهذا  )  سوى  iiديني