التدهور القيمي في المُجتمعِ العراقي في ظلِ الاحتلال الاميركي للعراق

د. ثروت الحنكاوي اللهيبي

الدكتور ثروت الحنكاوي اللهيبي يصدر كتابه الموسوم

التدهور القيمي في المُجتمعِ العراقي

في ظلِ الاحتلال الأميركي للعراق

بداية: الكتاب صدر عن دار دجلة ناشرون وموزعون في المملكةِ الأردنية الهاشمية

يتكون الكتاب من 851 صفحة، وهو مُجلد يوثق مُفردات من ملايين المُفردات، التي جاء بها التحالف الأميركي-الصهيوني-الإِيراني المُحتل للعراق.

وبإِيجاز جداً يمكن وصفه بأنهُ: (( الكتاب البحثي العلمي  المُتميز الذي يكشف عن حقائقِ إِستراتيجية التحالف المُحتل للعِراقِ في تمزيقِ النسيج الاِجْتِماعِي الأخْلاقي للعائلةِ العراقية/المُجتمع العراقي. ))

فهو الكتاب الأول سواء على مستوى المكتبة العراقية، أو العربية الإِسلامية، حيثُ يُوثق/يُؤرخُ حالة "شاذة" مِن الحالاتِ "الشاذة" العديدة التي جاء بها ذلك التحالف المُحتل للعراق،  فهو لم يفِ بوعودهِ الكاذبة وهذا شأنهُ عبر التأريخ، بأن يجعل العراق المُحتل أنْمُوذجاً شرق أوسطياً مِن حيث "الحضارة"، بل كانت الحقيقة أن جعل منهُ أنْمُوذجاً كونياً مِن حيث اِنتشار "الشذوذ المُحرم شرعاً والمُستقبح إِنسانياً" المُختلف الأشكال، ومنهُ "اللواط/المِثلية الجنسية الشاذة"، وعد اِنتشارها في العِراقِ المُحتل هدفاً مِن أهدافهِ الإستراتيجية، وهو لم يستطع أن يُحقق النجاح في اِستفحالها، مِن دونِ الدور الفاعل والمؤثر/المُشارك لمن يحكم العراق منذُ السنة العجفاء تلك، وفق ثمانية الحُكم الإِمامية-الأميركية اللاشرعية، المُتمثلة بـ:  (( العمامة، والعباءة، والطائفية، والكذب، والفساد، والغدر، والسيف، والدم.)).

الوضع المُظلم الذي يعيشهُ شعب العراق المُحتل، لَمْ يكُن مِن نسجِ الخيال، بل هو حقيقة واقعة، تفاصيله الدقيقة في "بروتوكولاتِ حُكماء/عُملاء صهيون".؟ ومثلُهُ جرى ولا زال يجري، في العراقِ المُحتل منذُ السنة العجفاء 2003 حيثُ غزوه واحتلاله، وهذا الكتاب ضم بين دفتيهِ، أحداث مُوثقة، وحقائق، مُرَّة مُؤلمة عن ذلك، فهو في حقيقتهِ، « يدقُ ناقوس الخطر الظلامي» لِمَا جرى فيه، و « ناقوس خطر مِن النتائجِ الكارثية» لما يجري فيهِ، وهي آخذة بالازديادِ تصاعُدياً، وأُفقياً، بشكلٍ كارثي ومُرعب، يضعها بين أبناء الإِنسانية بشكلٍ عام، وبين أبناء العراق المُحتل بشكلٍ خاص، ولكنهُ آيسٌ مِن صحوةِ ضمير الاحتلال الأميركي، ومَن جاء بهم، أو جاءوا معهُ، لتصحيحِ مسارات كوارثهم في العراق، فهُم مَن  تباهى/يتباهى، وتبختر/يتبختر فرحاً، وزهواً بمَا حل بالشبابِ العِراقي، مِن تحلُلٍ أخلاقي، ومَا حل بالعائلةِ العراقية مِن تراخي، ومَا أصاب المُجتمعِ العراقي، مِن تمزُقٍ وتشتُت.

جاء الاحتلال الأمريكي للعِراقِ، في السنةِ العجفاء تلك، بـ: "اللوط/المِثلية الجنسية الشاذة"، وبأنواعِ قناني الخمور، ودعاياتها، التي يسيل لها لعاب الشباب، وبأسعارٍ زهيدة على الأعمِ يستطيعون تناولها، وأتى بأنواعِ الديكورات، والأضوية الخافتة، والأغاني الرخيصة، والملابس النسائية الفاضحة، بموديلاتها المُغرية، و..إلخ. ولكنهُ لَم يأتِ بمُسبباتِ مَا أدعى، بأنهُ سيجعل مِن العِراقِ المُحتل، واحة الديمقراطية في الشرقِ الأوسط.

لم يفِ بوعودهِ النرجسية، التي تشدق بها، بأنهُ سيجعل شعب العِراق، يأكلون بـ "أطباقٍ مِن ذهبٍ"، وبـ "ملاعق مِن فضة"ٍ، على "موائد عامرة بكُل مَا لذ وطاب"، و "يسافرون على متنِ المركبات الفضائية لزيارةِ القمر"، لقضاءِ إِمَا رحلة الصيف، أو رحلة الشتاء، وفق مَا يُعجبُهم، وأنَّ ناطحات السحاب في مُدنِهِم، ستفوق ناطحات السحاب، في أميركا ودول أوربا وغيرهما، ارتفاعاً، وعدداً و..إلخ، وأن صناعاتهم/صادراتهم ستغزو أسواق العالم، وأن دول العالم أجمع، لن تفتح فقط حدودها لاستقبالِ شعب العراق، بل ستفتح أبواب دورها، فهُم في ظلِ الاحتلال، على نفسِ منوال المواطن الأمريكي، مِن حيث ميزات المواطنة الكونية.

لَمْ تفِ "الحكومات العراقية الطائفية"، التي جاءت مع ذلك المُحتل على ذاتِ الدبابة، بتنفيذ وعودها، بأنها بعد أن أقصت مع المُحتل الأميركي، نظاماً قالت عنهُ دكتاتورياً، ذبح الديمقراطية مِن الوريدِ للوريد، ستُمارس هي الديمقراطية، وتعيد بناء حضارة العراق، التي تعرقلت جراء حروب، وزادتها تأخُراً العقوبات الأُممية. وإذا بتلك الحكومات، هي الأكثر سوءاً في تاريخِ العراق الحديث والمعاصر، وفي تاريخ الحضارة الإِنسانية، فدمرت العِراق، وسرقة ثرواته، وحكمتّهُ، ولا تزال تحكُمهُ، حُكماً طائفياً بحتاً، وحُكماً دكتاتورياً فاسداً، ولا تملك مِن السيادةِ على أراضيهِ، سوى سيادتها القلقة على المنطقةِ الخضراء، التي تتحصن فيها كـ «الجرذان»، منذُ السنة العجفاء 2003، وها هي تلهثُ لتقسيمهِ.

تناول الدكتور ثروت اللهيبي: "ظاهرة استفحال اللوط/المِثلية الجنسية الشاذة" وغيرها بالبحثِ والتحليل، التي رُبما غفل عنها الكثير مِن زُملائه الباحثين العراقيين، كتوثيقٍ للأجيالِ العراقية، والعربية، والإِنسانية، سواء المُعاصرة منها، أو القادمة، لتجد بين أيدي باحثيها وغيرهُم، مَا هو موثق عن أسوأ مَا شهده العِراق المُحتل في تاريخهِ، مِن تخريبٍ، وتدميرٍ، مُمنهج مِن قبلِ ذلك التحالف والحكومات العراقية، المُتمثل بأسوأ جوانبه، وأشدها ظلامية، وأقصرها لتيهان شعب العراق في المجهولِ، واللا معقول، ظاهرة اللواط/"المِثلية الجنسية الشاذة" وغيرها، لتحقيقِ أهدافٍ ثلاث، مِن جُملةِ أهدافٍ عدة:

·   تغييب الهوية العقيدية لشعبِ العراق المُحتل.

·   تغييب الهوية القومية/العروبية لشعبِ العراق المُحتل.

·   تغييب الهوية الوطنية لشعبِ العراق المُحتل.

في حالِ تحقيق ما ورد آنفاً، سيتمخض عنهُ نتيجتين رئيسيتين، مِن جُملةِ نتائج عدة:

- النتيجة الأولى: جعل شعب العراق "غوييم". وهو مُصطلح لا إِنساني، ولا أخلاقي، ورد في بروتوكولات حُكماء/عُملاء صهيون، ونص تعريفه صهيونياً، هو «الغوييم: قطيع مِن الغنم، ونحنُ ذئابهم، وتعلمون ماذا يحلُ بالغنم إِذا جاءتها الذئاب..».([1]).

- النتيجة الثانية: جعل شباب العراق، وهُم أمل العراق في بناءِ حضارتهِ، وفق ما ورد بنفسِ البروتوكولات: «وأما شباب الغوييم: فقد فتناهم في عقولهم، ودوخنا رؤوسهم، وأفسدناهم بتربيتنا إِياهم على المبادئ والنظريات التي نعلم أنها فاسدة، مع أننا نحنُ الذين لقناهم ما تربو عليه.».([2]).

وهذا ليس بمُستغربٍ، بل هو جوهر إِستراتيجية الاحتلال الأميركية في العِراقِ، يتم تنفيذها بدقةٍ عالية، مِن قبلِ «الحكومات العراقية»، وبصمتِ «مرجعيتها الطائفية» غير المُبرر، وبأدواتها الطوعية كالأحزاب الطائفية المُسيسة، ومِيليشياتها الدموية، وغير ذلك الكثير، وبهذا فالجميع يقود مؤامرة لتدميرِ، وتخريب القيم الأخلاقية للمُجتمعِ العراقي، ومَا "ظاهرة اللواط/المِثلية الجنسية الشاذة" وغيرها، التي أخذت مداها بين مُعظم شرائح ذلك المُجتمع ولا زالت، إِلا دليلاً يؤكد أدوارهم اللاشرعية واللاأخلاقية، ولا سيّما وأنهُم قادرون بفتوى إمامية طائفية واحدة، على قلبِ إِستراتيجية الاحتلال رأساً على عقب، وإِنقاذ المُجتمع العراقي مِن محنهِ التي عانى، ويُعاني منها منذُ تسيدهم الحُكم في السنةِ العجفاء 2003.

إِن المسافة بين البداية المُتمثلة بغزوِ واحتلال العراق.. والنهاية التي تتمثل بتحريرهِ بعونِ الله Y، يشهدُ باندفاع «الحكومات العراقية» طواعية وبقوةٍ، في مُمارسةِ دورها اللاشرعي، واللادستوري، واللاقانوني، ثم اللااخلاقي، واللاوطني، باستفحالِ ظواهر تفتيت، وتمزيق النسيج الاجتماعي للعائلةِ العراقية، النواة الرصينة التي يشهد لها تاريخ العراق بعفتها، ونقائها، وطهارتها، وتماسُكها، ومتانة خلُقِها، وتمسُكِها/مُحافظتها على العاداتِ والتقاليد، ولم يكُن ذلك الاِندفاع، إِلا شكلاً مِن أشكالِ التضاد الصارخ، بين النظرية والتطبيق، أي بين أميركي كافر يحتلُ العراق، لا يحتاج إِلى التعريفِ، بمدى حقدهِ على الإِسلام والعروبة، وبين أحزاب طائفية مُسيسة، تدَعي أنها تحكُم العراق باسم الإسلام، وحيث ثُمانية حُكمها الأمامي: (( العمامة، والعباءة، والطائفية، والكذب، والفساد، والغدر، والسيف، والدم.)).

ومِن القليل، الذي يُرسخه ذلك الاحتلال، وتلك الحكومات، هو إِشاعة «بطالة مُزمنة»، فلا الاحتلال يعمل على إنشاءِ مشاريع حضارية، ولا الحكومات تفتح ذراعيها لشبابها لاحتوائِهم، ولا قطاع خاص يعمل، لا بل يُوغلان بالتعمُدِ في إِشاعتِها، بتركهِ أبناء البلد على الحالِ، الذي يتناول بعضاً مِن مُفرداتهِ المُهمة هذا الكتاب، ويُنفذ خطة لاإِنسانية، ولاأخلاقية، تتمثل في استيرادِ "عمالةٍ أجنبية" بينما شبابه عاطلين عن العملِ، يتضورون جوعاً، فيتمخض عن ذلك « فقر مُدقع »، وقديماً قالوا: «الفقر يذهب بعزةِ النفس، ويفضي إِلى خلعِ الحياء»، بحيث أن مِن شدةِ الفقر تبدأ العائلة، بالتهاونِ في "شرف بناتها"، أو "بيع أعضائها البشرية"، أو "بيع أطفالها وصبيانها".؟ ومِن هُنا تبدأ «ثقافة الاتجار بالبشر»، و« ثقافة الاتجار بالأعضاءِ البشرية»، ثم « ثقافة الاتجار بالعاهرات»، والأنحِدار نحو المثلية الجنسية الشاذة، فضلاً عن التهافُتِ على مَا يُشيعه، ويروج لهُ، ويدعمهُ بقوةٍ، مِن أفعال مشبوهةٍ لا أخلاقية، مُضللاً الشباب بجملةٍ مِن الخدعِ والأكاذيب، أجاد استراتيجيتها ومسالكها، وتيقن مِن أن نتائجها كارثية على الشبابِ والمُجتمع، ولكن هذا هو مَا يُريده ويسعى إِليهِ.

ولكي يتحقق مَا ورد أعلاه، وغيره الذي على منوالهِ، يمنع الاحتلال تلك الحكومات مِن تنفيذِ/تشريعِ أيَّ قانون يمنع، أو يفرض تعليمات، تحول دون أن يجعل مِن الشبابِ مُترنحين في الشوارع، ومُتكدسين في الزوايا المُظلمة، والعاهرات على الطرقِ، ينتظرن مَنْ يعطف عليهِن بليلةٍ رخيصة، مقابل «ثمن  دواء لها أو لأبويها»، أو «علبة حليب لطفلها». أو تشريعٍ مَا، يؤدي إِلى خفضِ نسبة البطالة، والتخفيف مِن حدةِ "الفقر المُدقع"، والسعي للحد مِن أستفحال المِثلية الشاذة،..إلخ، فتبدأ العائلة  بالتفكُكِ، وتصبح مُجرد ذكرى عائلة... فعندئذٍ أحكم ذلك الاحتلال، قبضتَهُ على العِراقِ المُحتل، فلا مرجعية طائفية "ناطقة"، تملكُ جُراءة الإِفتاء بـ "الحق"، ولا حزبٌ يعترض، ولا شباب يقاوم... ولا أثر لمبادئ أخلاقية سامية. ولا ... ولا..؟ وبالتالي أصبحت "الحكومات  العراقيةمِن حيث النظرية والتطبيق"، وبالمفهومِ البسيط، مُجرد «عُملاء رخصُهم دون مستوى رخص البقر الموبوء بمرضِ جنون البقر».

ويتحقق كُل ذلك وغيره، جراء «فساد مُزمن»، مكافحَتهُ لا تتمُ، سوى بالإِطاحةِ بالاحتلال، والحكومات التي نصبها، ولا خيار غير ذلك، وإِن أدعى مَن أدعى غيرِ ذلك، فهو لا يتعدى التضليل، والخداع، والكذب، القائمة على تجذير الفساد، مِن خلالِ مُخالفة الوقائع السائدة، على الأرضِ العراقية.

إِن الاحتلال والحكومات العراقية، بعجزِهم المزعوم، عن إِيجادِ حل لتلك الظواهر، الآخذة بالازدياد يؤكد الحقائق التي تُشير، أنهُم مُتعمدين في عدمِ مُعالجتها، ولا سيّما وأن عدداً مِن عناصرِ المِيليشياوية، والشرطة في وزارة الداخلية، هُمْ مَن يُمارس اللواط/المِثلية مع المُعتقلين، أو مع "المِثليين"، أو يلوحون باستخدامها، مع المُلقى القبض عليهم مِن الأبرياء، و...إلخ، وهذا مَا وثقناه في هذا الكتاب، بشهاداتٍ عراقية موثُوقة.

وثق الدكتور ثروت اللهيبي في كتابهِ، الأسباب الكامنة وراء مُلاحقة، المِثليين العِراقيين الشاذين، وكيفية التعرف عليهم في الشارع العراقي، وروايات عدد منهُم، يتحدثون فيها: كيف نجو مِن مقصلةِ، الموت الميليشياوية.؟ وكيف عُذب، وقتل مَنْ لَمْ ينجو مِنها.؟ والموقف الدولي، الذي اعترض على مثلِ تلك الأساليب الفوضوية، في استهداف المِثليين، ولَمْ يأتِ ذلك الاستفحال مِن العدم، بل جاء جراء افعالٍ ثلاثة متوائمة:

أ- الفعلٍ الأول: تمثل بالإِستراتيجية الأميركية في تدميرِ القيم الاجتماعية العراقية.

ب- الفعل الثاني: دور الحكومات العراقية في تبني تلك الإِستراتيجية والعمل على تنفيذها.

ج- الفعل الثالث: المُباركة المرجعية الإمامية الطائفية، لكلا الفعلين أعلاه، بصمتها المُطبق على الاحتلال وموالاته، ومَا يفرض عليها ذلك، مِن انصياعٍ تام، لتنفيذِ تلك الإِستراتيجية بالذات وغيرها.

وهذا مَا تناوله الدكتور ثروت اللهيبي بحقائق موثقة، وتحليل رصين، في البابِ الثاني مِن الكتاب.

ووثق الكتاب: كيف أصبح للمِثليين الشواذ في العراق المُحتل أماكن خاصة علنية يلتقون بها، وحفلات ماجنة علناً يُقيمونها، وتشبه كامل بالنساءِ الساقطات، مِن حيث ارتداء الملابس النسائية الفاضحة، واستخدام المكياج بألوانهِ المُشمئزة، وإِطالة الشعور، وارتداء السلاسل، والأساور الذهبية، أو الفضية.. وغير ذلك.

 ثم، كيف أن لكُلِّ « مِثلي/لوطي شريك حياته» يُمارس معهُ نفس مَا يُمارس الرجل مع زوجته. الأمر الذي دفعهم إِلى التفكيرِ بالمُطالبةِ بالاعترافِ بحقوقهم في المُجتمعِ العراقي، مِمّا يعكسُ حقائق أكدناها في كتابنا هذا، أن الاحتلال والحكومات العراقية ومرجعياتها، كانت مُتعمدة في أن تستفحل تلك الظواهر، والطامة الكُبرى أن لا نوايا لديهم لمُعالجتها والذي على شاكلتهِ، سوى "الإِطاحة برؤوسهم" مِن قبلِ العناصر الميلشياوية بين حينٍ وآخر. هذا فضلاً عن تحليلِ آلية قتل تلك المِيليشيات للمِثليين العراقيين الشاذين.

وقد تناول الدكتور اللهيبي هذا الموضوع في البابِ الثالث مِن الكتاب.

ثم: للتاريخ وللإِنسانية أجرى الدكتور ثروت اللهيبي مُقارنة/مُفاضلة، بين ما ألحقهُ الاحتلال الأميركي والحكومات العراقية بثُمانية الحكم تلك، مِن أضْرَارٍ بالعِراقِ كوطن ودولة، الذي شمل الإِنسان، والعقيدة، والنبات، والحيوان، والماء، والسماء، و..إلخ، كنتائج جراء حُكمهم بثمانيةِ الحُكم الإِمامي-الطائفي أعلاه.

وما ألحقهُ "المِثليون العراقيون الشاذون"، بالمُجتمعِ العراقي مِن ضَرر، لا يتعدى مُحيطهم العائلي، والاجتماعي الضيق جداً. وقد أستطرد اللهيبي قليلاً في هذهِ المُقارنة/المُفاضلة، مِن حيث الشواهد، والأدلة، لأجلِ الخروج بنتيجةِ نهائية مُنصفة، يجدها القارئ الكريم في الباب الرابع مِن هذا الكتاب.

ولعل المُفارقة المُهمة، في هذا الكتاب، أن عقوبة اللوطي/المِثلي، في الفرقةِ الإِمامية الاثني عشرية، مُحددة بشروطٍ وتحديدات شديدة، وردت في القرآن الكريم، ثم في عددٍ مِن الرواياتِ، التي تم نقلها عن الأئمةِ الكِرام أبناء الكُرام، ثم مَا أجتهد به فُقهاء الفرقة مِن المُتقدمين والمُتأخرين، لَمْ نجد أن العناصر الميلشياوية ولا القائمين عليها، ولا مراجعها، قد التزموا بها نهائياً، بل تغافلوها، وعدُوا وجودها كعدمهِ.؟! وهذا مَا يُؤكد فوضويتها، وعدم شرعية مَا قامت بهِ، تجاه المِثليين العراقيين مِن مُلاحقةٍ، وتعذيبٍ، وخطفٍ، وقتل، وهذا مَا تناولهُ الدكتور اللهيبي بشكلٍ موثق، مِن أُمهاتِ الكتب الإِمامية حصراً في البابِ السادس.

الظاهرة المُهمة، التي أثارها هذا الكتاب، هي: لماذا لَمْ يُطبق، القائمين على تلك المُيليشيات، ومراجعها، الحد/العقوبة، على الذين يُمارِسُون الزواج الموقت/المتعة، الذي حرّمه الأئمة الكِرامُ أبناء الكِرام، وعدّوه بشكلٍ جلي لا لبس فيه، وفق قولهم، بـ: «لا يُمارسنه عندنا إِلا الفواجر». وأنهُ «زواج المُستأجرات ».

الأمر الذي جعلنا نتساءل:

أليس: "اللواط/المِثلية الجنسية الشاذة" مُحرمة شرعاً.؟

ثم: ألم يُحرم الأئمة الكرام "زواج الفواجر/المتعة" شرعاً.؟

إِذاً: ما الفرق بين الاثنين المُحرمين.؟!

فلماذا: عُوقب اللوطيون/المثليون.؟ وتُرك "الزناة/الزانيات.؟

هذا ما أجبنا عليهِ، إِجابة بحثية علمية موثقة بدقةٍ، مِن الصفحاتِ العتيقة لأُمهات الكُتب الإِمامية، فضلاً عن رؤيتنا التحليلية، في البابِ السابع مِن الكتاب حيث تناولنا مفهوم الزواج المتعوي الزنوي الإمامي بما يؤكد أن فاعليه يستحقون العقوبة مثل ما استحقها/يستحقها المِثليين الشاذين العراقيين وفق المفهوم الفوضوي للحكومات العراقية.

استكمالاً للتوثيقِ، الذي أشرتُ إِليهِ أعلاه، وفي إِجابة على أسئلةٍ توقعها الدكتور ثروت اللهيبي مِن قبلِ القارئ الكريم، مِن قبيل:

(1) مَا هو التفسير العلمي لـ اللواط/"المِثلية الجنسية الشاذة".؟!

(2) هل أنها قد أقتصرت، على العِراق، وهو يئن تحت ثقل الاحتلال والحكومات التي تحكمهُ، أم أنها قد أمتدت إِلى الكثير مِن الدولِ العربية الشقيقة، التي أكرمها الله Y، بتحرُرِها مِن الاحتلال، وبحكوماتٍ رشيدة، إِلا أن اللواط/المِثلية قد وجدت فيها موطىء قدم، كُنا لا نتمناهُ ليس للعِراق المحتل، ولها، بل للإِنسانيةِ برُمتها.

الإِجابة على ذينك السؤالين، تناولها الدكتور اللهيبي بشكلٍ موجز في البابِ الأول مِن الكتاب.

(3) ثُم، مَا هو موقف الإِسلام الحنيف، والعقائد الوضعية الأُخرى، مِن "اللواط/المِثلية الجنسية الشاذة.

ثم، هل لها مِن علاجٍ شافِ.؟

نعم: للإِسلام موقفاً، ثم دوراً إِلهياً نموذجياً، في التحذيرِ، أو التقرُب مِنها أولاً، ثم الحدِ منها، واستأصالها ثانياً، ثم مُعالجة مَن وقع، بين كماشتها الظلامية ثالثاً.

 هذا ما تناولهُ الدكتور ثروت اللهيبي، في البابِ الخامس مِن هذا الكتاب.

نخلص مما ورد أعلاه، أن الدكتور اللهيبي قد تعامل مع ما ورد في الكتاب بأسلوبِ بحثي رصين، وبجهدٍ وصبرٍ متواصل دؤوب، ولم يتعامل مع الأحداث التي تناولها في العراق المُحتل بنتف معلومات سائبة، فهو أرخ، ووثق ما يحتاجه فعلاً مَن يبحث عن الإِجابة عن تساؤل: ماذا فعل التحالف الاميركي-الصهيوني-الإِيراني بالعائلة العراقية، بالمجتمع العراقي.

وأودُ الإِشارة، إِلى أن الذي تناوله الكتاب، حديثاً جداً، عُمره بعد غزو وأحتلال العراق في السنةِ العجفاء 2003، ولا زال استفحاله قائماً، فما كُتب بهِ بحثياً لم أجده، أو لم استطع الوصول إليهِ هذا إِنْ وجد، لذا فقد لجأتُ إِلى المصادر الإِعلامية الموثوقة، وتجنبتُ الغير موثوق منها، مِن خلالِ جمُلةِ مِن عملياتِ التدقيق، والتمحيص السائدة في العملِ البحثي.

أخيراً: أدعو الله Y، أن يجعل مِمّا ورد في هذا الكتاب، سبباً مِن أسبابِ الأهتمام الإِنساني الأُممي، بما يجري في العراق المُحتل مِن "مظالم"، ثم الإِهتمام الجدي والفاعل، مِن قبلِ أبناءهِ المُخلصين لهُ ونظراءهم في الإنسانيةِ، أيّاً كانت عقيدتهم، بمعالجةِ "اللواط/المِثلية الجنسية الشاذة" وغيرها المُستفحلةِ فيهِ.

ثم: مُعيناً للمؤرخين، والباحثين، الذين يبحثون عن دقةِ الوقائع، والأحداث، ومصداقيتها، وتحليلها، بعيداً عن العاطفةِ، وأنْ يسد الفراغ القائم في المكتباتِ العربية، بما حوى مِن مواضيع، ليس مِن السهولةِ الخوض بها، أو تناولها.

وفي نهايةِ المطاف، أحمدُ الله Y وأشكرهُ حتى يرضى Y، ثم شكري واحترامي، لكُلِّ مَنْ ساهم مِن زُملائي الكِرام، في خروجِ هذا الكتاب، ليكون بين يدي القارئ الكريم.

إِذاً: هو كتاب بحق يستحق الاِقتناء والقراءة، والترويج لا سيما وأن فيهِ الكثير مِن الحقائقِ عن اِستفحالِ اللواط/المِثلية بالعراق المُحتل، الذي ستُفاجئ القارئ الكريم، استطاع المؤلف تتبعها مِن مصادرها الرصينة، ويُحللها، ويُقارن أضْرَارها بالأضْرار ِ التي خلفها ويُخلفها التحالف الأميركي-الصهيوني-الإِيراني المُحتل للعراقِ منذُ السنة العجفاء 2003 ، وغير ذلك الكثير.

مِن المُفيدِ جداً أن تحصل عليه كُل عائلة عراقية بشكل خاص، وكل عائلة عربية بشكل عام، فضلاً عن النخبة العربية الإِعلامية، ورواد البحث العلمي، وطلبة العلم، و...إلخ، لا بل حتى القائمين على حكم العراق المحتل منذُ السنة العجفاء 2003 ليطلعوا على بعضاً من مُنجزاتهم في تخريبِ وتدمير العائلة العراقية/المُجتمع العراقي.

 المؤلف: الدكتور ثروت الحنكاوي اللهيبي

               

[1])) عجاج نويهض، بروتوكولات حكماء صهيون، المجلد الأول، ج2، دار طلاس للدراسات والترجمة والنشر، ط8 (دمشق-1997)، من البروتوكول الحادي عشر، ص230.

[2])) المصدر نفسهُ، البروتوكول التاسع، ص319.