متى يكون القتل بحق؟
⁃ ماصفات عباد الرحمن ؟
من صفاتهم أنهم ( ولايقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ) ٦٨ الفرقان
⁃ هذا الحق لا أحدده أنا أو أنت ؟ بل يحدده من خلق الإنسان ؟
ولايؤخذ من رأي البغدادي ولا الشيشاني ورأيهما مرفوض شرعا فلا إباحة لقتل فلان أو علان أو الخصوم عموما ؟؟
⁃ أنا أبدي رأيا قد يثير عليّ زنابير كثيرة !!
⁃ قتل شيخ معمم وجره من محراب المسجد ليس قتلا بحق ولو كان شبيحا أو مؤيدا للنظام أو مخبرا كاتب تقارير ؟ يُعاقب لكن ليس بالقتل ؟
⁃ قتل إنسان لأنه من تنظيم أو من الحر ليس قتلا بحق !
⁃ اثنان من بلدي أحدهما يكتب فيّ تقريرا ومكانه تحت المنبر مباشرة وتقريره قد يودي بحياتي قتله ليس بحق ؟
ومن أطلق النار على المصلين في جامع عمر وربما كان مخمورا فقتله ليس قتلا بحق ، وإن كان قتله يريح البلاد والعباد
⁃ القتل محدد بالشرع لا بالأهواء والمصالح ، النفس بالنفس ، المحصن إذا زنى ، هدم بيتا ! فيرجم بحجارة هذا البيت ،
والمرتد عن دينه المفارق للجماعة ، سب الرب والنبي عليه السلام بكلام واضح لا لبس فيه .
قال صلى الله عليه وسلم ( لا يحل دم امرىء مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث ( الثيب الزاني ، والنفس بالنفس ، والتارك لدينه المفارق للجماعة ) البخاري ومسلم
⁃ إن هدم الكعبة حجرا حجرا ولا القتل ! ومن حكمة القتل عدم التسرع في التنفيذ بل التأني ، سيدنا ماعز رضي الله عنه زنى وجاء معترفا لم يقم عليه الصلاة والسلام الحد فورا ، قال شموه لعله شرب خمرا ، قال للزاني لعلك قبلت ، لعلك لا مست ، لعلك ، لعلك ، وأخيرا يقول له عليه السلام أبالكاف والنون ! قال ماعز بالكاف والنون .
⁃ القضية بين عبد ورب إن شاء عذب وإن شاء عفا إذا لم الحدود للإرهاب والتخويف ؟ كلا
⁃ ياناس ياعقلاء القتل ليس لعبة أو مزحة ، إرقاقة الدماء أمر عظيم ، وماجرى في الملهى الليلي في استنابول ليس قتلا بحق وان كان المقتولون فساقا فجارا !
الفسق والفجور ليس عقوبته القتل ، بل أن تقتل نفسك بنفسك أي تنتحر ، ولذلك تسمى عملية انتحارية ، والمنتحر إلى نار جهنم ؟
⁃ ليس الأمر متروكا لك وتقول أنا حر بنفسي ؟ لا ، لست حرا !
لست حرا في القتل بل أنت كر ! شيخي مامعنى الكّر ؟
له أب مذكور في القرآن .
⁃ من إتهم أمك بالزنا وقال عنك بندوق لايحل قتله بحجة غسل العار أو مايُسمى جريمة الشرف والقتل هنا ليس بحق ، بل هو من الجاهلية ؟
⁃ سيدنا عثمان رضي الله عنه فضل أن يقتل هو ، ولم يأمر بقتل أحد ثائر عليه ، لا يريد أن يلقى الله بدم إنسان
⁃ القتال الدائر بين المسلمين لا يقره الإسلام ، ولو كان أصحابه يحملون راية الإسلام ولهم لحى ؟ فقتلى الفتنة العمياء يحملون بالبطانيات وهم بالمئات والآباء يقتلون في الترع والمزارع ؟
والقتل بالألغام من أبشع أنواع القتل ؟
( ياويلو اللي مايخاف ربه )
بدليل أننا نقتل البنت غير المحصنة وندع أخاها إذا زنى ، والجرم واحد هنا وهناك ؟
جاهلية متحكمة !
وليس شرعا محترما ؟
شيخي متى يكون القتل بحق ؟ بهدوء أقول وبالله التوفيق :
⁃ القتل أو الإعدام تقرره محكمة قضائية مؤلفة من عشر قضاة ، خمسة للحكم وخمسة لهم حق النقض والإبرام
وانظروا إلى ماكان قبل الفتنة العمياء ! : محكمة صلح ، محكمة بداية ، محكمة استئناف ، محكمة جنايات ؟
هذا كان في العهود الوطنية ، وأولا وآخرا موافقة ولي الأمر وتوقيعه الصريح
⁃ المقتول له أولاد صغار لايقتل القاتل حتى يكبروا فإذا عفى أحد أولياء الدم سقط الحكم وانتقل إلى السجن المؤقت أو المؤبد ، ويبقى حكم الله قائما
⁃ من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل مااعتدى عليكم ، فمن قتل بسيف لايقتل بمسدس سريع الطلقات
⁃ القتل بالبراميل أو بغاز الكلور جريمة إنسانية لا يعفيها تعويض أو دية ؟
⁃ ياعقلاء ؟ ياناس ؟
يامن تقتلون باسم الإسلام ؟؟
مات شخص في زحام الطواف في مكة دفع سيدنا عمر رضي الله عنه ديته من بيت مال المسلمين
⁃ آيهاالمتقاتلون وكلكم يزعم الإسلام !!! قتالكم حرام ، حرام ، وستندمون بعد فوات الأوان ؟
(ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ٢٧) الفرقان
إننا نتبع الرسول عليه السلام في سنة اللحية فقط أو السواك ؟ ولا نتبع هديه !
ماقتل عليه الصلاة والسلام المنافقين وقد تآمروا على حياته ! بل قال صراحة لا أحب أن يقال أن محمدا يقتل آصحابه !
تأمروا عليه وكادوا يغتالونه عليه السلام ! ومع ذلك ماقتل منافقا ولا متآمرا ؟
⁃ جاءني برقية عاجلة تقول شيخي أنا عبد مأمور !
وأجيب هذا ليس عذرا شرعيا ، إذا تعارض قول الرب مع قول العبد يقدم قول الرب القائل ( ولاتقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ) ٣٣ الاسراء
⁃ فيقول غيرك قال غير هذا الكلام ! اسمع ( ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة ) ٦٠ الزمر
⁃ لاتكن ياأخي ممن لايرجون لله حسابا ! سيمسك المقتول من تلابيبك ويقول للرب الجليل :
يارب سل هذا فيم قتلني !!
ولاتنسى قول عظيمنا محمد عليه الصلاة والسلام ( إذا إلتقى المسلمان بسيفهما فالقاتل والمقتول في النار ) البخاري
قالوا هذا شأن القاتل فما شأن المقتول ؟قال إنه كان حريصا على قتل صاحبه ؟
⁃ شلّ اللهم يد تقتل بغير حق ، لاتقل نحن في ثورة ؟
الثورة لاتحل الحرام !
وإذا كان القتل حقدا فالجرم أعظم ، وإذا كان القتل بالطيران فالجرم أعظم وأعظم ؟
دع الأمر لله ينتقم من ظالم بأظلم ثم ينتقم من كليهما !
⁃ ترويع المسلم جريمة ؟ تأخذ سلاحه وهو نائم جريمة ؟ فكيف قتله وقتل أطفاله : جريمة ، جريمة ، جريمة ؟
⁃ وأعظم إبداع عند المسلمين فن الذبح على الهوية ، واخجلتاه منك يارسول الله
⁃ نفسوا عن قهركم بتحطيم الأصنام البشرية الحجرية وأول من حطم الأصنام نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
⁃ أيها الناس ولاتقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ، أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
والله أكبر والعاقبة للمتقين
وفرجك ياقدير
وسوم: العدد 703