الشورى

الشيخ حسن عبد الحميد

الشورى مصطلح إسلامي استمده الفقهاء والعلماء من القرآن الكريم مثل ( والذين استجابوا لربهم وأقاموا الصلاة وأمرهم شورى بينهم ومما رزقناهم ينفقون ) ٣٨ الشورى 

وامر الله سبحانه وتعالى رسوله مشاورة أصحابه فقال( وشاورهم في الأمر فاذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين  ) ١٥٩ ال عمران 

الشورى سورة من كتاب الله المعظم أنزلت لا لتكون لوحة تعلق على الجدران بل لتكون في واقع حياة المسلمين دستورا  .

فالحكم يقوم على الشورى لا على الاستبداد والبيت يقوم على التشاور بين أب و أم ، لكن واقعنا ان الرجل في بيته دكتاتورا ، والموظف في دائرته دكتاتورا قيل لوزير سابق اسمه غازي سيدي هذا مخالف للقانون ؟ قال ولك اي قانون ؟ أنا القانون ، ومات منحورا ، وقالوا انتحر ، الى جهنم وبئس المصير  .

تعتبر الشورى  أصلا من الأصول  الأولى للنظام السياسي الإسلامي ،  بل امتدت لتشمل كل أمور المسلمين  ، وعليه فإن  الإسلام سبق النظم الديمقراطية الحديثة في ضروة موافقة الجماعة على اختيار من يقوم بولاية امورها ورعاية مصالحها وتدبير شوونها .

الإسلام أكبر من الديمقراطية واعمق ، ومانراه في بلادنا مهازل ديمقراطية ، فالانتخابات يفصلها الأمن بفروعه ال ١٦ ، كرسي النيابة له ثمن ، ومن دفع أكثر وجب له ، ولأمثل أمثلة :

سنة كذا يوم كنت أدرج على أرض الوطن ، كان والدي رئيس لجنةً في جامع البدوي في عهد الشيشكلي الحموي جاء مدير المنطقة وقال أبو حسن كم النسبة للناخبين ؟ قال والدي ١٥ بالمئة ، قال لا ، يجب أن تكون النسبة ٨٥ بالمئة ، قال والدي كيف ، قال خذها بالحكمة ، أي زور وضع أوراق واكتبها بيدك : موافق ، موافق  .

واسم الحزب الحاكم كان حركة التحرير ، والاجدر ان تسمى حركة الضحك على الدقون  .

دفع فلان نصف مليون فوعد خيرا ، ولما ظهرت النتائج  لم يجد اسمه قالوا له غيرك دفع اكثر ، ومع ذلك نسميه مجلس الامة ومجلس الشعب ؟ 

في النظام الملكي او الأميري في المساء الحكم لفلان ، وفي الصباح الحكم لفلان .

حكمنا تعيين ، الكلمة فيه للدبابة ثم نقول مجلس شعب ، او مجلس شورى .

في فترة ايامنا السود استلم الحزب القائد الراية فجعل في كل شارع ميخانة ، وفي كل زاوية كرخانة . 

الحدود يالطيف شديدة وقاسية ؟

 قطع يد السارق وحشية ، السجن يكفي ، السارق يدخل السجن وزنه ٦٠ كغ ويخرج  وزنه ١١٠ كغ ، أكل ومرعى وقلة صنعة  .

رجم الزاني يالطيف بشع ، في حلب ملهى اسمه المونتانا اشتراه شيخ الشيوخ أبو أحمد النبهان رحمه الله وجعله مسجد الفرقان ، صعدت إلى ظهر المسجد للفرجة فوجدت عشر غرف صغيرة فيها مسطبة صالحة للنكح السريع ؟ 

الإسلام نظافة وعفة وطهر ، الغرب والشرق لايريد ذلك ، بل كثير من المسلمين لا يريدون هذا الاسلام .

في عهد عظمينا محمد صلى الله عليه وسلم رجم واحد فقط وواحدة حياء ، في عهد عمر الفاروق رضي الله عنه اغلقت السجون وانتفت الجرائم ، السارق تقطع يده ، بعض الناس يردوني ان افتي ولست اهلا لذلك ، واليكم فتوى :

العقد على امرأة شيوعية باطل ، باطل ، ونكاح امرأة من اهل الكتاب تقول إن الله هو الاب والابن وروح القدس باطل 

ان الاسلام لايصح فيه إلا زواج مسلمة عفيفة ، او كتابية عفيفة ، لا صديق لها ولا عشيق ، وبالقلم العريض يقول القرآن الكريم ( والمحصنات من النساء ) ٢٤ النساء ، سواء من المسلمين او النصارى 

ماالمحصنة : العفيفة التي لا تصافح رجلا .

احد ابناء مديني عاش في بوخارست يقول : كنت في كل ليلة مع عروس هي تعرض نفسها عليّ ، وهناك شارع في بوخارست يرتاده الشباب الحلوين للمتعة بكذا دولار ؟ 

واليكم فتوى : البنت العزباء اذا زنت فليس عقابها الذبح ، بل الجلد والتغريب 

شيخي كل شيء عندكم حرام ، حرام فاين الشورى ؟ كلا دائرة الحلال واسعة ، وواسعة جدا لمن اراد الطهر والعفاف والنظافة .

وأطهر جيل نسوي هن الصحابيات وأمهات المومنين ، يقول مولانا ( واذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ) الاحزاب ٥٣ ، لماذا يارب ؟ اطهر لقلوبكم وقلوبهن  .

ايها الناس ( لاتمسكوا بعصم الكوافر ) الممتحنة ٢٩ ، ففيها تحريم من الله جل جلاله على نكاح المشركات والاستمرار معهن  .

وكل من لم يرضى بحكم الاسلام فهو كافر ، وكل من لم يحكم بما أنزل الله فهو كافر ، ولو حمل اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم  .

قال تعالى ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في نفوسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسلميا ) ٦٥ النساء .

صدق الله العظيم  .

فرجك ياقدير  .

وسوم: العدد 735