أمُّ الثَّوراتِ

تضُوعُ بنشْرِ الشَّذى والورودْ

وتمضي بإرثِ الهُدى والجُدُودْ

تُقُودُ الجُمُوعَ لنيلِ المُنى

تُطالب: "حريَّةً" ... لن تحيدْ

ومهما تآمرَ أهل الرَّدى

عليها... ستمضي تُزيحُ السُّدودْ

لعَمْرُكَ إنَّا شربنَا الهَنَا

بوقْدِكِ،، فامضي.. ُنراعي العُهُودْ

******************************

بصيرٌ سميعٌ

نلوذُ بدفءِ البيوتِ ونلهو

إذا ما الشتاءُ أتى بالصقيعْ

تُجمِّعُنا المدفئاتُ لِواذاً

ويبدو الصقيعُ لنا كالربيعْ

*******

وفي البردِ تحتَ الخيامِ ألوفٌ

يدفئها في الصقيعِ النجيعْ

أليسوا عبادَكَ ربِّي فصُنْهُمْ

ألستَ الرحيمَ البصيرَ السميعْ؟

***************************************

أسدٌ & وظبي

في اجتماع أسدٍ مع ظبيٍ ؛ مُطَبِّعيْن:

أسودُ الشَّرى -يا خليلُ- غِضَابْ

وأُسْدُ العروبةِ محضُ كلابْ

"وكلبُ الشآمِ" عدوُّ الحياةِ

يُسَوِّي سماءَ الدُّنا بالترابْ

"وظبيُ" العروبةِ صنوٌ لهُ

أخٌ في الرضاعِ ، وبئسَ انتسابْ

؛فبئسَ "اللقاءُ" على دمِنَا

وبئسَ اجتماعُ البغاةِ بغابْ!!

وسوم: العدد 973