هلاك الأمَّة في هوان الأئمَّة

هلاك الأمَّة في هوان الأئمَّة

عبد الله ضرَّاب - الجزائر

[email protected]

لولا العلماءُ العملاء الطامعين  ما رهن الملوك الخونة الامَّة العربية بخيراتها وشعوبها للصّهاينة والصّليبيين ، فويلٌ للائمَّة الزَّائغين

رَبَّاهُ    رحْماكَ    زاغ    الشيخُ   وانْعرَجَ
لقد    تدجَّنَ    ما   عاد   الإمامُ   iiيجدْ
يقفو   الأراذلَ   في  درب  اليهود  iiومَنْ
ويح   الشريعة   من   زيغ   الإمام  iiإذا
رغم  – القيامة – رغم -النازعات- iiيرى
غدا    سرابا    ووهما    قد    نُغمُّ   iiبه
جهلٌ    وغشٌّ    وأطماعٌ   وشعوذة   ٌ
لا  علم  لا  طُهْر  لا  اخلاق  وا iiاسفي
من   للعقيدة   أهلُ   الذِّكْرِ   قد   iiفُتِنوا
يسترزقون    بنور    الله    ما   iiصدقوا
انثى   الإمام   كأنثى   الجاهلين  غدتْ
تغشى   الأراذل   والفسَّاق   طامعة   iiً
يقتات    بالسُّحت   لم   يلْحَظْ   iiقذارته
قد   بدَّد   الدين   ثم  العرضَ  في  نَهَمٍ
ينحطُّ  ،  يلهثُ  ،  باع الدين في iiوطَرٍ
يا  غارسَ  الإثم  في  الدنيا  بسيرَتِه  iiِ
يا   قدوة   السُّوءِ  إنَّ  النَّار  قد  iiوجبتْ
عتَّمتَ   بالغشِّ   نورَ   الله   وا   iiأسَفا
خدَّرتَ   شعبا   بسوء  الفعل  هاهو  iiذا
يا   من   تعوَّدتَ   مَدَّ   الكفِّ   iiمُرتديا
مَنْ  لوَّث  الدين  بالحظِّ  الخسيس iiومَنْ
من   هام   في   نفقِ  الأهواء  iiمُغتبطا
من  تاه  في  عمَهٍ  والشمس  ساطعة iiٌ
ينافسُ   النَّاس  باسم  الدين  في  جِيَفٍ
تهفو   وتطمع   تبغي   زينة  ً  iiفتنتْ
لا     تأمَننَّ     إماما     طامعا    iiأبدا
لا    تُخدعنَّ    بسمت   غشَّ   iiلابسه
*                 *                 *
حاشى   الإمام  الذي  يقفو  الهدى  iiابدا
كم  من  حفيظٍ  صدوقٍ  قد  دعا iiورعى
كالشمس   يرنو  اليها  الخلقُ  عالية  ً
به    تماثل   مرضى   الرُّوح   iiوانبعثوا
ما  هان  من طمعٍ ، ما خاف من iiضبُعٍ
بالحقِّ    يصدعُ    لا   تخبو   iiرواعدُه
انَّ    الامام    الذي    تُرجى   iiشفاعته
لكنَّ    من    باع    أخراه   بفانية   iiٍ
إن  قلت  أعمِلْ  صريحَ العقلِ طار iiبها
أو   قلتَ  ازهَدْ  ونَقِّ  القلب  ضجَّ  iiبها
*                 *                 *
هذا    اليراعُ    الذي    ينهالُ   iiمنتقدا
فالطَّاهرُ   الحرُّ   في   الأشياخ  iiيُعجبه
والسَّافلُ   النَّذلُ   من   أوهى   iiعقيدتَنا
إذا   سكتنا   عن   الإسفاف  حاق  iiبنا










































ربَّاه    رحماكَ    ليل   الموبقات   سَجَا
في الفسقِ في الإثمِ في وَصْمِ الخنا حَرَجَا
داسوا   الشريعة  َ  او  يبغونها  iiعِوَجَا
باسم   الشَّريعة  في  درب  الهوى  iiولَجَ
رأيَ   الأبالِسِ   في  شأن  الدُّنا  iiحُججا
وارُبَّ    ماءٍ    زلالٍ   قد   غدا   iiرَهَجاَ
كمثل    لحمٍ   غزاه   الدُّود   او   خمَجَ
زاغ   الشيوخ   فما  في  الطّامعين  iiرجا
ليل   الغواية   يا   اهلَ  العقول  iiدجى
إنَّ   المُبطَّنَ   في   سمت  التُّقى  خَرجَ
للتّافهات    تخوضُ    الغَمْرَ    iiواللُّججَ
والشيخُ     ينظر    مسرورا    iiومبتهجَا
يا    ليته    سُمِلَتْ   عيناهُ   أو   iiبُعِجَ
يا    ليته    لقِيَ   الطّاعون   أو   iiفُلِجَ
مثاله   الحقُّ   في  الذِّكْرِ  المُقدَّسِ  iiجَا
ستحملُ   الوزرَ   من  غرسٍ  وما  iiنَتَجَ
عذابُك    اللَّفُّ   والمصرانُ   قد   iiخرجَ
صيَّرتَ    دينا   سخيًّا   بالهدى   iiبُنُجَا
بالوعظ  ،  بالنُّصح  ، بالقرآن ما iiاخْتلجَ
زيَّ    المهانة    تبغي   الدُّور   iiوالبُرُجَ
في   زمرةِ   الصَّدِّ   والتَّنفير   قد   دُمِجَ
كالبغلِ    بالطَّمع   المأفون   قد   iiسُرجَ
للكفر      متَّبعاً      بالزُّور     iiمُبتهجاَ
اهنأ   برجسك   ضاع   الفوز  لن  iiتلِجَ
وقيمة   المرء   ذي  الأطماع  ما  iiخرجَ
ولو   بدا   كملاكٍ   في   السَّما   iiعرَجَ
مِن   هالةِ   الوهمِ   والتَّدليسِ  قد  iiنُسِجَ
*                 *                 *
كم   في   الائمّة  من  نجم  سما  iiونَجا
كالمنبع   الحرِّ   في  قحط  القفارِ  iiثَجا
سبا      بعزَّته      الألبابَ     iiوالمُهَجَ
به     تلألأ     نور     الحقِّ    وانبلجَ
في  الوحل  ما  وطأت  رجلاهُ  ما  iiولجَ
يلوي      بوقفته     الأذيالَ     iiوالعُلُجا
يهتزُّ    متَّعظا    إن    زلَّ   او   iiزَلَجَ
يلقى     لسقطته    الأعذارَ    iiوالحُجَجَ
هذا   اعتزالٌ   الى   كفرِ  العقولِ  iiزجا
هذا    التَّصوُّف    والحلاَّج   قد   حَلَجَ
*                 *                 *
يبغي   السُّموَّ   لكم   وان   جفا   وهَجَا
كشف    الحقائق    لا   تلقاه   iiمُنزعجاَ
فلينفجرْ    كَمَداً    او    فليذُبْ   iiحَرَجاَ
خزيٌ    ومسكنة   ٌ   ولا   نرى   فَرَجاَ