قَالَتْ تُرَي مَنْ أنتخبْ ؟

م. أشرف عبد السميع

قَالَتْ تُرَي مَنْ أنتخبْ ؟

م. أشرف محمد عبد السميع

قَالَتْ  تُرَي مَنْ أنتخبْ ؟
فأجبتُ    إنّي   iiاخترتُهُ
و  إليكِ  بعضُ  iiصفاته


و مَن الرئيسُ المُرتَقَبْ ؟
صَوْتِي  له  حقٌّ  iiوَجبْ
كي  تَعرِفيها  عن  iiكَثبْ

ليس من الفُلول

هو  ليسَ قَطْعاً مِن فلو
بل  و الفلولُ iiخُصومُه
لا لنْ يُصالحَ مَنْ طغي



لِ  نظامِ  ظُلمٍ قد ذهبْ
لا لنْ يُصالحَ مَن iiنَهبْ
و  مِن  الجرائمِ لم iiيَتبْ

المرجعية الإسلامية

هو   عادلٌ   في   iiحُكمِه
ينوي      إقامةَ      iiدولةٍ
و   المرجعيةُ   عنده   iiال
و   يقولُ  تطبيقُ  iiالشري
فبِمرجِعيّةِ            iiديننا
فهو   السعادةُ   و   iiالنجا
إسلامُنا     فيه     iiالجما
إسلامنا     فيه     iiالشمو
فيه    العدالةُ   و   iiاستعا
و  به  السماحةُ  و  المرو
و   به  التّوَسُّطُ  و  iiالتدر
و    به   التّوحُّدُ   للصُّفُو
و    به   النساء   iiشقائقُ
و    به   التحامُ   نسيجِنا
و  القسطُ  بعد  البِرِّ  iiحق
و   مبادئُ   الإسلامِ  iiمِن
إسلامُنا     فيه     iiالسَّعا
و     به    نعودُ    iiلربِّنا
نَستمطرُ   الرحماتِ   iiمِنْ



















عند  الرِّضا و إذا iiغَضِبْ
مدنيةٍ      بين     iiالعربْ
إسلامُ   نبعاً   أو  iiمَصَبْ
عةِ   عندنا   أمرٌ   iiوَجَبْ
نَرْقَى   إلي  أعلي  iiالرتبْ
ةُ مِنَ المَضِيقِ iiالمُضْطَرِبْ
لُ  مع  اللياقةِ  و  iiالأدبْ
ل   لكلِّ   أمرٍ   iiيُحتسبْ
دةُ   كلِّ   حقٍّ   مُغتَصَبْ
ءةُ  و  الإخاءُ  بكلِّ  iiحُبْ
رجُ  كي  نُجاوزَ ما iiصَعُبْ
فِ بلا اختلافٍ أو صَخَب
و  الأمرُ سُطِّرَ في iiالكتبْ
متماسكاً     لا    iiينشعبْ
قٌ   القبطِ  فينا  لم  iiيَغِبْ
ها  الخيرُ يأتي أو iiيُصَبْ
دةُ   و  الرَّخاء  iiالمُكتَسبْ
مِنْ   بعد  كَدٍّ  أو  iiنَصَبْ
ربِّ    العبادِ   إذا   وهبْ

تاريخٌ مشرف

هو  في  الشدائدِ  iiيُبتلَي
مِن  قبلِ ثورةِ مصرَ iiعن
من قبل ثورتِنا أمامَ الظل
ماضيه   يحفلُ  iiبالجهاد




و  الظنُّ  فيه  لم  iiيَخبْ
كلِّ   المشاهدِ  لم  iiيَغِبْ
مِ    جاهدَ    لم   iiيَهبْ
و  ما اشتكي عند iiالتعبْ

جماعةٌ تدعمه

هو   لم   يُرَشِّحْ   iiنفسَه
بل    رشَّحته    iiجماعةٌ
هو    لا    يُغَرِّدُ   وحدَه
هو   ليس  يغزلُ  iiوحدَه
معه     جهودُ    iiجماعةٍ
لا       يستبدُّ      برأيه
و   هو  الوفيُّ  iiلصُحبةٍ







مِن  أجل  غُنمٍ  iiيُكتسبْ
و جموعُ حزبٍ قد صَحِبْ
بل  وسْطَ  جمعٍ قد أحبْ
فيضيعُ في الغزلِ iiالتَّعبْ
و   بحزبها   قومٌ  iiنُجبْ
بل   يستشيرُ  و  ينتدبْ
ما غاب عنهم و iiاحتجبْ

الإعلام ضده

يلقي      اتهاماً     iiدائما
تأتي     المَذَمَّةُ     iiنحوه
فإذا       أتته      iiمَذَمَّةٌ
فهي      الشهادةُ     iiأنه




مِن بعضِ أعلامِ" النُّخبْ "
من   كلِّ   إعلامٍ  iiعطبْ
مِن  كلِّ  صَوْبٍ أو iiحَدَبْ
رجلُ   المكارمِ   و  اللقَبْ

عَرَفَتْ مَن تنتخب

فسألتُها     أَعَرَفته     ii؟
و  هو  الجديرُ  بأن يكو
يُرسِي    مبادئَ    iiدينِنا
يُرسي    قواعدَ   iiنهضةٍ
فمُحمدٌ    مُرسي   iiالرئي
معه     سنبذلُ    iiجهدنا
معه     ستجتاز    iiالبلا
معه   نعيد   لمصرَ  iiما
و  نري البلادَ و قد iiنَمَتْ
و   تعودُ   مصرُ  iiلعزِّها
و   تكونُ  في  استقرارها
بإرادة    الشعب   iiالأبي












قالتْ  لقد  وَضحَ iiالسببْ
نَ رئيسَ مصرَ iiالمُنتخبْ
و  هي  اللآلئُ و iiالذهبْ
تعلو  بنا  فوقَ  iiالسُّحبْ
سُ  و  غيره  لن iiأنتخبْ
و  نري الرخاءَ قد iiاقترب
د  بإذن  ربّي  ما iiصَعُبْ
قد  فات  أو  ما قد iiنُهِبْ
و  الأمنُ فيها قد iiاستتبْ
عند  الأعاجمِ  و  العربْ
خيرَ  الملاذِ  لمن  iiطلبْ
ي تكون مصر كما نحب