رحلة في عالم الوهم

رحلة في عالم الوهم

محمد الخليلي

[email protected]

لما    طلعتْ   وبدا   iiالبضُّ
عقلٌ  تاه  ..... وزاغت iiمقلٌ
ثغر    سَكِرَ   بدون   iiخمورٍ
وتجلت    فتمايل    iiرضوى
طاراللبُّ     وبقي     iiالجسم
حيناً  يهذي  ،  طوراً iiيصحو
لاينبس       بكلامٍ      iiأبداً
فهو  سعيدٌ  ...... جدّ iiحزينٍ
وهو  صحيحٌ  ،  بل  iiوعليلٌ
فيه   الأضداد   لقد  iiجُمعت
في   عينيه   اسودَّت   iiدنيا
أغرقَ     دنياهُ     iiبالشكوى
يتوجس    من   رَهَبٍ   iiأبداً
لايتذوق      طعم      الدنيا
وتناقضُ   دنيا   من   iiهاموا
يبسم  حينا  ....  يبسر دهراً
*            *           *
طفق   يفتش   عمن   iiيأسو
وَفَدَ       حكيمٌ       ليداويَه
وأصابعه     اشتعلت    iiناراً
قال  أليس  حراماً  هذا ii؟!؟؟
للأول    وَلَهٌ    في   iiالثاني
*            *           *
لكنَّ     حكيماً     ذا    علم
قال   :   الحب   عقيمٌ  أبداً
مادام    الأول    في    iiوَلًهٍ
فالحب   الأعمى  لو  iiطالت
فارضَ  بما  قد  قَسَمَ iiالمولى
والقسمة       وِرْدٌ      iiيُسقاهُ
لا    تَعلق    ببراثن   iiعشقٍ
فشراك      الحب     iiبراثنها
فتحرَّرْ    من    غُلِّ   iiالدنيا
وترفع    عن    دَرَكِ    فيها
وانفضْ   عنك  غباراً  علقت
واستعلِ   عليها   كي   iiتحيا
كن    أنت    القائد    للدنيا
*            *           *
فتحَ    العينين   لكي   iiيلقى






































فاض الغيض وغاض الفيض
واسَّارع   في  القلب  iiالنبضُ
وفؤاد    من   وَجْدٍ   iiحَرَضُ
وسماءٌ     أطت    iiوالأرضُ
م=عليلاً   يتناوشه   iiالمرضُ
وسجاياهُ      دوماً     iiرفضُ
إن  أرضوه  وإن  لم  iiيُرضوا
إن   وصلوهُ  أو  إن  يمضوا
يتناوبه      بكذا     العَرَضُ
تُؤتى  السنة  ، يُعفى الفرضُ
واحلولك     فيها     iiمبيَّضُ
فدموعٌ      وَجْداً      iiتَرْفَضّ
ويرى     أوهاماً     iiتُفترضُ
وعليه      البلوى     iiتنقضّ
فيه   ،  فَرَفْعٌ  ساد  iiوخفضُ
دوماً   دوماً   هو   iiممتعضُ
*            *           *
جرحاً   غار   فثار   النبضُ
فبكى   لما   كُشف  iiالمرضُ
بجوى   قلب   فتىً  iiينتفضُ
حبٌ  ويقابله  نقضُ ii؟؟؟؟!؟
والثاني   لاهٍ   iiمنقبضُ!!!؟!
*            *           *
مِن   قِيل   الأول  iiممتعضُ
وهو   سرابٌ   وهمٌ   iiمحضُ
والثاني     يمتعه    iiالرفضُ
أزمنة     تجري     iiمنقرضُ
فرضاؤك    بالقسمة   iiفرضُ
من  قنعوا  أو  من لم iiيرضوا
أو   حبٍ   أعمى   iiيُفترضُ
بالمُدنَفِ     تعلق    iiفتعضّ
طوَّقَ   عنقاً   فجثى  غيضُ
تحيا   مع  من  عزاً  iiقبضوا
من  وهمٍ  ، إذ وَجَبَ iiالنفضُ
حباً    أسمى   لا   iiيُعترضُ
يتحققْ   لك   فيها   الغرضُ
*            *           *
حُلماً    ولى    ولهُ   iiومضُ