الحرية
27أيلول2014
أحمد مطر
أحمد مطر
أخبرنا أستاذي يوما فسألت الأستاذ بلطف ما هذا اللفظ وما تعنى هل هي مصطلح يوناني أم أشياء نستوردها فأجاب معلمنا حزنا قد أنسوكم كل التاريخ أسفي أن تخرج أجيال لا تملك سيفا أو قلما وعلمت بموت مدرسنا فنذرت لئن أحياني الله لأجوب الأرض بأكملها وقصدت نوادي أمتنا فتواروا عن بصري هلعا ستفجر فوق رؤوسهم وأتى رجل يسعى وجلا لا تسأل عن هذا أبدا هذا رجس هذا شرك إرحل فتراب مدينتنا تسمع ما لا يحكى أبدا ويكون المجرم حضرتكم ويلفق حولك تدبير وببيع روابي بلدتنا وبأشياء لا تعرفها وتساق إلى ساحات الموت واختتم النصح بقولته لم أسمع شيئا لم أركم هل تفهم؟ عندي أطفال وذهبت إلى شيخ الإفتاء فتنحنح يصلح جبته وتأمل في نظارته واعتدل الشيخ بجلسته اسمع يا ولدي معناها ما يمنح مولانا يوما أو تأتي مكرمة عليا والسير بضوء فتاوانا ليست حقا ليست ملكا وكلامك فيه مغالطة هل تحمل فكر أزارقة؟ يبدو لي أنك موتور واحذر من أن تعمل عقلا واسمع إذ يلقي مولانا هي نور الدرب ومنهجه ما عرف الباطل في القول من خالف مولانا سفها لو يأخذ مالك أجمعه أو يجلد ظهرك تسلية أو يصلبنا ويقدمنا فله ما أبقى أو أعطى ذات السلطان مقدسة قد قرر هذا يا ولدي لا تصغي يوما يا ولدي لا علم لديهم لا فهما يفتون كما أفتى قوم تبعوا أقوال أئمتهم أغرى فيهم بل ضللهم ونسوا أن الدنيا تجري والفقه يدور مع الأزمان وزمان القوم مليكهم وكلامك معنا يا ولدي فخرجت وعندي غثيان وسألت النفس أشيخ هو؟ أو سيخي أو وثني أو قس يلبس صلبانا ونظرت ورائي كي أقرأ كتبت بحروف بارزة هيئات الفتوى والعلما من مملكة ودويلات هل نحن نعيش زمان تهنا لما ما جاهدنا وتركنا طريق رسول الله قلنا لما أن نادونا روحوا أنتم سنظل هنا فأتانا عقاب تخلفنا ووصلت إلى بلاد السكسون فأجابوني: “سوري سوري من أدراهم أني سوري وسألت المغتربين وقد هل منكم أحد يعرفها فأجاب القوم بآهات لو رزقناها ما هاجرنا بل طالعنا معلومات أن الحرية أزهار كانت تنمو بمدينتنا ترك الحراس رعايتها وسألت أديبا من بلدي فأجاب بآهات حرى وذهبت إلى صناع الرأي ووكالات وإذاعات وظننت بأني لن أعدم فإذا بالهرج قد استعلى وخطيب طالب في شمم وبمنع تداول أسماء وإباحة فجر وقمار وتلاه امرأة مفزعة وبصوت يقصف هدار إن الحرية أن تشبع الحرية فعل سحاق هي حق الإجهاض عموما كي لا ينمو الإسلام ولا هي خمر يجري وسفاح وأتى سيدهم مختتما وتلى ما جاء الأمر به أمر السلطان ومجلسه تقضي أن يقتل مليون فليحفظ ربي مولانا فبمولانا وبحكمته وهنالك أمر ملكي يحمي الحرية من قوم ويوجه أن تبنى سجون وبأن يستورد خبراء يلغى في الدين سياسته وليسجن من كان يعادي أو قتلا يقطع دابرهم حتى لا تبقى أطياف وكلام السيد راعينا فوق القانون وفوق الحكم لا حرية لا حرية لا حرية لا حرية ناديت أيا أهل الإعلام فأجابوني بإستهزاء الظن بأنك رجعي وانشق الباب وداهمني هذا لكما هذا ركلا اخرج خبر من تعرفهم وذهبت بحالة إسعاف وأتت نحوي تمشي دلعا تسأل في صوت مغناج أن تطلبها فالبس هذا الويل لك ما تعطيني يا وكر الشرك ومصنعه فخرجت وجرحي مفتوح وقصدت منظمة الأمم وسألت مجالس أمتهم ميثاقكم يعني شيئا أو أن هناك قرارات قالوا الحرية أشكال حسب البلدان وحسب الدين والتعديلات بأكملها ديني الإسلام وكذا وطني حريتكم حددناها فوق الخازوق لكم علم ونشيد يظهر أنكم ووقفت بمحراب فأجاب بصوت مهدود إن الحرية أن تحيا وفق القرآن ووفق الشرع لا حسب قوانين طغاة وضعت كي تحمي ظلاما الحرية ليست وثنا ليست فحشا ليست فجرا والحرية لا تعطيه ومحافل شرك وخداع هم سرقوها أفيعطوها؟ الحرية لا تستجدي والحرية لا تمنحها الحرية نبت ينمو تؤخذ قسرا تبنى صرحا يعلو بسهام ورماح اسمع ما أملي يا ولدي إن تغفل عن سيفك يوما فغيابك عن يوم لقاء والخوف لضيعة أموال طعن يفري كبدا حرة إلا إن خانوا أو لانوا يرضون بمكس الذل لن يرفع فرعون رأسا فجيوش الطاغوت الكبرى من صنع شعوب غافلة حادت عن منهج خالقها واتبعت شرعة إبليس فقوى الطاغوت يساويها لن يجمع في قلب أبدا | عن شيء يدعى أن يتكلم بالعربية وأية شيء حرية عن بعض الحقب الزمنية أو مصنوعات وطنية وانساب الدمع بعفوية وكل القيم العلوية لا تفهم معنى الحرية لا تحمل فكرا وهوية في الزنزانات الفردية وكانت بالعمر بقية بحثا عن معنى الحرية أسألهم أين الحرية وكأن قنابل ذرية وتبيد جميع البشرية وحكا همسا وبسرية أحرف كلماتك شوكية في دين دعاة الوطنية يحوى أذانا مخفية وترى قصصا بوليسية والخائن حامي الشرعية لإطاحة نظم ثورية يوم الحرب التحريرية وخيانات للقومية عميلا للصهيونية وبلهجته التحذيرية ما كنا نذكر حرية كفراخ الطير البرية لأسأله ما الحرية وأدار أداة مخفية ورمى بلحاظ نارية وهذى باللغة الغجرية وافهم أشكال الحرية بقرارات جمهورية في خطب العرش الملكية والأحكام القانونية فأصول الأمر عبودية وبه رائحة كفرية أم تنحو نحو حرورية لا تفهم معنى الشرعية بالأفكار الشيطانية خطبا كبرى تاريخية وهي الأهداف الشعبية أو في فعل أو نظرية فنهايته مأساوية أو يسبي كل الذرية وهوايات ترفيهية قربانا للماسونية لا يسأل عن أي قضية فيها نفحات علوية في فقرات دستورية لجماعات إرهابية لقضايا العصر الفقهية من سبع قرون زمنية من أحمد لابن الجوزية سيدهم وابن التيمية لا تبقى فيها الرجعية كمجموعتنا الشمسية فله منا ألف تحية أسمى درجات الحرية وصداع الحمى التيفية أم من أتباع البوذية؟ من بعض الملل الهندية أم من أبناء يهودية لافتة الدار المحمية وبألوان فسفورية وشيوخ النظم الأرضية وحكومات جمهورية التيه وذل نكوص ودنية ونسينا طعم الحرية لسنن الأمم السبأية لجهاد النظم الكفرية مع كل المتع الأرضية وفقا للسنن الكونية لأسألهم عن حرية نو حرية نو حرية” ألأني أطلب حرية؟! أفزعني فقد الحرية أو يعرف وصفا ومزية أيقظت هموما منسية وتركنا الشمس الشرقية في المخطوطات الأثرية ولها رائحة عطرية وتفوح على الإنسانية فرعتها الحمر الوحشية هل تعرف معنى الحرية لا تسألنا نحن رعية وأهل الصحف الدورية ومحطات تلفازية من يفهم معنى الحرية وأقيمت سوق الحرية أن تلغى القيم الدينية ومفاهيم إسلامية وفعال الأمم اللوطية كسنام الإبل البختية بقنابلها العنقودية نار الرغبات الجنسية ترعاه النظم الدولية وإبادة قيم خلقية تأتي قنبلة بشرية ونواد الرقص الليلية نادي أبطال الحرية من دار الحكم المحمية بقرارات تشريعية وإبادة مدن الرجعية ويديم ظلال الحرية ستصان حياض الحرية وبضوء الفتوى الشرعية راموا قتلا للحرية في الصحراء الإقليمية في ضبط خصوم الحرية وسياستنا لا دينية قيم الدنيا العلمانية ويبيد الزمر السلفية لجماعات إسلامية هو عمدتنا الدستورية وفوق الفتوى الشرعية لجميع دعاة الرجعية أبدا لعدو الحرية أهذا معنى الحرية؟ وبصيحات هيستيرية أو من أعداء الحرية رهط بثياب الجندية ذياك بأخمص روسية من أعداء للحرية للمستشفى التنصيرية كطير الحجل البرية هل أنت جريح الحرية واسعد بنعيم الحرية أصليب يمنح حرية في أمتنا الإسلامية لأتابع أمر الحرية ولجان العمل الدولية والهيئات الإنسانية بحقوق البشر الفطرية عن حد وشكل الحرية ولها أسس تفصيلية وحسب أساس الجنسية والمعتقدات الحالية وولدت بأرض عربية بثلاث بنود أصلية والحفل بيوم الحرية أنهيتم شكل التبعية التاريخ لأسأله ما الحرية يشكو أشكال الهمجية عبدا لله بكلية ووفق السنن النبوية أو تشريعات أرضية وتعيد القيم الوثنية يغسل في الذكرى المئوية أو أزياء باريسية هيئات الكفر الأممية من تصميم الماسونية هذا جهل بالحرية من سوق النقد الدولية هيئات البر الخيرية بدماء حرة وزكية يرعى بجهاد وحمية ورجال عشقوا الحرية وارويه لكل البشرية فانس موضوع الحرية هو نصر للطاغوتية أو أملاك أو ذرية ويمزق قلب الحرية وأحبوا المتع الأرضية ولم يعطوا مهرا للحرية إن كانت بالشعب بقية في وأد وقتل الحرية سمحت ببروز الهمجية لمناهج حكم وضعية فكساها ذلا ودنية وجل تحيا فيه رعية إيمان مع جبن طوية | الحرية