في نشرة الأخبار

حسن محمد نجيب صهيوني

[email protected]

فـي  نـشـرةِ الأخبار في iiتِلفازنا
وبـقـيّـةً مـن نـشـرةٍ معسولةٍ
هـذيْ مـذيـعـتُـنا بفَاتنِ وجهِهَا
قـد  أَغـفـلـتْ بِمُصابنا iiأُسْعُوفةً
ونـسـتْ  ظلامَ القهرِ في iiأوطاننا
يـا  قـومنا .... تلكُم لَعَمْري iiجُلَّها
أيـن  الرُؤَى عنكم؟؟ فتلك iiعيونُكم
أيـن  الـمدى عنكم بِطُولِ iiقِوَامِكم
فـي  نـشـرة الأخبار في iiتلفازِنا
ويـكـونُ مَـنْـآهـا بـكلِّ iiفَرِيَّةٍ
وهـل  الـحقائقُ حين تُتلى iiجُنحةً
وهـل انـتفى مصداقُنا في iiقيلنا؟!
مـا لـي أرى الأنـباءَ ساذجةً iiبها
ويـجُـوسها  الإضلالُ وهي iiدَعِيَّةٌ
وتَـهـيمُ  في استسقاءِ ماءِ iiهُرائها
حـتـى  تـلا فـيها المذيعُ لنشرةٍ
فـي نـشـرةِ الأخبارِ صمتٌ جاثمٌ
والحرصُ في حَجْبِ الحقائقِ شِرْعَةٌ
نـقـتـاتُ أخـبـارَ الأنامِ iiبِخِلْسةٍ
ويَـمُـجُّـنـا  الإفْرِنْجُ في iiأخبارِه
بـإذاعـةِ  الغَرْبِ التي في iiصوتها
تِـلـكُـم أرى أخـبارَكم يا سادتي
فـلَـكَمْ  صَمَتُّمْ في أسى iiاستمراقِكم
ولَـكَـمْ تَـشَـبَّـثْتُم بِرَتْلِ iiهُرَائِكم
هـل يا ترى بِحْتُمْ بهولِ iiمُصابنا؟!
عُـودوا مـعـي نَيْفاً إلى iiأخباركم
أيـن الـمـحطَّاتُ التي iiتَرْضَوْنَها
أيـن  الحديثُ عن الأنامِ iiوحالُهم؟؟
حـيـنـاً بـإقحامِ الدعايةِ iiمَضْرِباَ
أو  تـارةً... بـتـنـمُّقاتِ iiدَوَامِغٍ
أيـن  الـحـديثُ الحرُّ عن iiآلامِنا
أيـن  الحديثُ عن اليهود iiوجَهْدِهم
فـي  رَكْبِهم (نَتنٌ) و(باراكٌ) iiطَغَوا
هـذي هـي الأحداث تفضح iiفِعلهم
يـا سـادتـي أخـبـارُكم مَوْبُوءة
ورُؤَاكُـمُـو  مـكسورةٌ في iiبُؤْرها
فـتـرجَّـلوا عن زيفكم أزْرَى iiلكم




































أنـعـى لـكم يا قومنا حالَ iiالخبرْ
بـالزيف  تُتلى.. بالكلامِ iiالمُختَصرْ
مِـن كـثرةِ المِكياجِ في أحلى نَظَرْ
ونَـسَتْ  من التذويقِ أحداثَ البَشَرْ
ونستْ  بأن العُرْب قد مُنِعُوا iiالمَطَرْ
بـالـزيف  تُتلى كلُّ طيَّات iiالخبر
بـالـوهمِ تُسْمِلُ كل أقطابِ iiالنَظَر
أم  أنّ مـن قـاماتكم بَانَ القِصَر؟!
مـمـنوعةُ  فيها الحقيقةُ في iiالخبر
ويـكـون  حقُ الرأيِ فيها iiمُزْدَجَرْ
يـقضي  بها خِبٌّ حديرُ iiالمنحدَر؟!
قـلْـ:  إيْ وربـيْ إنه جُرمُ البشر
عَـوَزٌ  إلـى لغةِ الصوابِ iiالمفتَقرْ
بالزيفِ  في رَتْلِ الحقائقِ في الخبرْ
مـثـل  الـلَّقِيفِ هُراءَه ممَّن iiهَذَرْ
لـيست  لها صلةُ القَرينِ بما انتَشر
فـيـه الـمخافةُ والخناعةُ iiوالحذرْ
تَـغْشَى  الحَناجِرَ بالوُجومِ iiوبالخَدرْ
مثلَ  اختلاسِ العينِ في ذاك iiالنظرْ
مَجَّ  العَطِيشِ إلى الحقيقةِ في iiالخبرْ
صـدقُ الـمُعِدِّ لنشرةٍ في iiالمُسْتَطَرْ
لـن  تـلقَ في ألبابِنا غيرَ iiالضَّجَرْ
حـتـى  اعْتَلَلْنا من أفانِينِ iiالكَدَرْ!!
ولـكـم تَحَاجَجْتُم بِحُجةِ مَن iiغَبَرْ!!
هـل  فيكمُو من مُنكِرٍ أو قد iiنَكَرْ؟!
لِـنُـحَـكِّمَ العقلَ السليمَ إذا iiحَضَرْ
لـتَبُثَّ مِصْداقَ الحديثِ بلا غَرَرْ؟؟
ذاك الحديثُ عن العراقِ إذا iiانْشَطَر
لـسَـلاوةِ  الأرواحِ من ذُلِّ iiالشررْ
إن الـعراقَ مُحرَّرٌ، أَهَلِ iiانْتَصَرْ؟!
فـي الـقدس ناحلة بِفَاجِعةِ القدر؟؟
فـي مَحْوِ أقصانا الأسيرِ عن iiالأثر
مـن بعدهم (شارونُ) ذاك iiالمحتَقَر
فَـلِـمَ المَسَرَّة يا ترى فيمن جَهَر؟!
بِـغُـبـارِ مَـخْوَفَةٍ تَطايَرَ iiبِالخَبرْ
عـند القَصِيِّ وعند إيلافِ iiالحَضَرْ
إن  الأكُـفَّ تنوءُ من حَمْلِ iiالحَجَرْ