دُودُ الخلِّ

د. محمد عناد سليمان

د. محمد عناد سليمان

[email protected]

(أُسُدٌ)  بَغَتْ  في  عقْلِها  (الفِئْرانُ)
مَلِكُ    الطُّغاةِ    يرتديْهِ   iiبجهْلِهِمْ
مَا   كُنَّا   نرْضَى   بالرُّكوعِ  iiمَذَلَّةً
بَاعُوا   الدِّيارَ،   وَاستخفُّوا  iiبِأهْلِهَا
ظَنُّوا  بجَمْعِ  المَالِ  يَسْمُو iiمَجْدُهُم
مَا عِلْمِيْ أنَّ (الشَّعْبَ) يَسْهُو لَحْظَةً
لا   بُدَّ   لِلْبُرْكَانِ   مِنْ   يَوْمٍ  جَلٍ
مَا  قُلْتُ  زُوْرًا حِينَ قُلْتُ (وَيْ) iiلَكُمْ








فَغَدَتْ    حذاءً    يزْدريْهِ   iiالجَسَدُ
فإذا   الـ(فُؤَيْرُ)   يَا   بُنيَّ   (أَسَدُ)
لولا   الخِيَانةُ   مِنْ   إِماءِ   iiشَرَدُوا
قَبَضُوا  (الدَّرَاهِمَ) و(العَمَالةَ) iiعَبَدُوا
بَلْ   إنَّهُمْ   فِي   ذُلِّهِم   قَدْ  iiرَقَدُوا
أَوْ  يَتْرُكُ  (الْفِئْرَانَ)  إِنْ هُمْ iiسَجَدُوا
يَطْغَى   عَلَى   الأيَّامِ   يَوْمٌ  iiأَسْوَدُ
الحَقُّ   حَقٌّ،   وَالقِصَاصُ  iiالمَوْعِدُ