السيرة والمسيرة في حكاية غزة وسيناء وأبو حصيرة

السيرة والمسيرة

في حكاية غزة وسيناء وأبو حصيرة

د.مراد آغا *

[email protected]

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

يروى وكان ياماكان أن متصوفا يشار اليه على أنه كان مسلما بينما يعتبره اليهود من ابناء جلدتهم وسواء كان كذلك أو كان من فئة صنع في منازلهم فان مزار أبو حصيرة في محافظة البحيرة أدخل الأنام في حيرة وأجلس عقول الحكماء على حصيرة في حالات من الاندهاش والاستحشاش أذهلت أهل المقامات والصوامع والمنعزلات.

القصة لم تكن لتثير جدلا وهارجا ومارجا لولا أنها حصلت وتحصل سنويا وخير اللهم اجعلو خير في مصر المحروسةوالتي باتت مفروسة نتيجة لانقسامها ومن زمان كباقي  المتصرفيات العربية الى قسمين بعيون الحاسد تبلى بالعمى قسم رسمي وقسم شعبي متضاربان ومتناطحان تماما كدخول الأنفار بألمعية نظارة وتخشيبة  قسم الأزبكية أو القاهرة الجنوبية

وأنوه بدءا أن المقال موجه عينا وخص نص للمقارنة ليس الا في الشأن الديني نتيجة لقدسية وكبرياء مصر المذكورة في القرآن الكريم وسيناء مسرى الأنبياء وعليه فالمقالة تنأى عن المس بأية حساسيات قطرية في معمعة العاطفيات العربية وهبات وصولات المدافعين عن حدود سايكس بيكو محولين الحكمة الى زكازيكو والأتوبيس الى تكاتيكو.

وصول اليهود سنويا بالطائرات والحافلات المكيفة  تحيط  بها جحافل  الغلابة المكتومة والمكتفة في قرية دوميت مدينة دمنهور محافظة البحيرة المصرية حيث يرفض الجميع وبكسر الهاء تحويل المزار الى حفلات تسكب فيها الخمور وتمرح فيها أشباه العراة محاطين بالدراويش والحفاة من الأنام في جلسات دف وأنغام أدهشت المترنحين والنيام وأدخلت عقول العباد في ستين حيط وحمام.

وصل الأمر  بأهالي المنطقة أن يطلبوا متضرعين من الاسرائيليين ان يأخذوا معهم رفات الضريح حتى تتنفس الأنام وتستريح من كابوس حول منامهم وقيامهم الى منحوس مع أو بدون فانوس

لكن اليهود رفضوا بحجة أن هناك قدرة الهية تمنع نقل الرفات أتى من أتى وفات من فات وعليه فقد استمر مسمار جحا قائما مقيما ماأقامت الأهرامات وأبو الهول والمسلات مع أو بدون صاجات ودربكات.

المهم وبلا طول سيرة ودبكة ومسيرة

القصة ليست هنا لكن باب المقارنة بين وصول اليهود بالنقل المكيف بينما شعب غزة تحول الى شعب أنفاق انبطح من انبطح وفاق من فاق  يعني شعب أصبح مدعوس ومكتوف ومفعوس وعليه فان المقارنة هنا بين المكيف والمكتف  حيث يتم التمزمز والتسلي والتقزقز في دعسه وفعسه وخنقه بعد اصدار فتاوى من فئات بنات آوى بطمر عمال الأنفاق ورفع جدار عازل بعدما رفع الأزهر الطرحة  وعمت الفرحة وشلع النقاب وفرفشت الأحباب حتى بانت الراية البيضاء وبكسر الهاء ناترا الأنام ديباجات تحليلية وتحريمية جعلت منه من مركز ابحاث اسلامية الى  مطبخ فتاوى من فئة الفول والطعمية بعدما تقلصت  عنه الميزانية وصار تقليب الأرزاق منبرا لنفاق ذاع صيته الآفاق نام من نام وفاق من فاق.

وأعتذر سلفا لكل شريف في الأزهر الشريف ممن لاحيلة له ولافتيلة يصارع بلاويه العريضة والطويلة كل نهار وليلة

المهم وبعد طول اللعي عالواقف والمرتكي والمنجعي

وان ذكرنا على سبيل المثال لا الحصر سيرة ومسيرة مزار أبو حصيرة فاننا قد نتساءل وباختصار وعالحارك والسؤال دائما لغير الله مذلة

1-ماهي مساحات الأراضي التي بيعت في سيناء من فئة الفاضي والراضي الى يهود عبر وكلاء مصريين من فئة وكيلك الله بعنا وحيا الله بافتراض أنه وبحسب المعارضة المصرية منذ ثلاث سنوات تم تقديرها تقريبيا بأكثر من 8 مليون متر مربع ينطح مربع.

2-لماذا تم تخفيض مخصصات الأزهر وعلمائه ولماذا يتم اختيار شيخ الأزهر بأمر رسمي بعيدا عن الشورى أو أي وجه ديمقراطي الا اذا كان هناك انه أو بحة مع خنة.

3-لماذا لم يتم البدء باستصلاح سيناء وتوطين المصريين فيها وأين زحفت وتبخرت وزحطت مخصصات المشروع المقدرة بأكثر من 10 مليار دولار تنطح جنيه على دينار.

4-من أين تأتي مخصصات جدار سيناء غزة ولماذا الاصرار على أن الأمن القومي المصري هو حصرا وخص نص على مدار 12 كم الفاصلة بين مليون ونصف فلسطيني محاصر بينما ماتبقى من حدود سيناء يتم اختراقها صباحا ومساء أرضا وبحرا وسماء بجحافل السيرنجية والمتمخترين من الاسرائيليين. يقزقزون ترمس ولب ياحبيب القلب.

وان كان معبر رفح مفتوحا كما يدعي بعضهم بكل ترحيب وفرح فلماذا يوجد أكثر من 1200 نفق بعيون الحاسد تبلى بالعمى على طول 12 كم يعني كل 10 متر يوجد نفق تعمل من الغسق الى الشفق وعلى عينك ياتاجر يعني تعرف مصر  صبحا وعصر مكانها وطرق عملها لكن والله أعلم أن العروض التي قدمت تفوق مايتم شفطه وشحطه من أتاوات من أصحاب ومستخدمي تلك الأنفاق من مساكين غزة وماتبقى لدى هذه الأمة من عزة.

وعودة الى بداية المقال منوها مجددا الى تناوله خص نص التوجه والناحية الدينية نظرا لقدسية ماسبق ذكره ولما له علاقة بحياة المسلمين من صابرين ومعلقين ومتعلقين على آمال تحولت ومن زمان الى مجرد موال وصبرك ياعبد العال

تحياتي مجددا لكل صابر في غزة ومصر المحروسة ولكل من جاور وتجرجر في الخنادق والأنفاق في بحر فساد واستعباد عربي بالصلاة على النبي في عالم دخلت فيه الضمائر والشرائع تماما كالعباد ومن زمان موسوعة غينيس في طي النسيان وكان ياماكان.

              

*حركه كفىى

www.kafaaa.blogspot.com

[email protected]

www.alhurriah.blogspot.com

[email protected]