بيانات وتصريحات

بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين المصادقة على بناء 886 وحدة استيطانية جديدة

جدة ، 23/7/2015م

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء 886 وحدة استيطانية جديدة، مؤكدة أن استمرار سياسة بناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية المحتلة تشكل اعتداءاً متواصلاً على حقوق الشعب الفلسطيني، وخرقاً صارخاً للقانون الدولي الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، أهمية متابعة ملف هذه الانتهاكات لدى الهيئات الدولية المعنية وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، ومجلس حقوق الإنسان، ومحكمة الجنايات الدولية، داعياً في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم لوضع حد لانتهاكات إسرائيل، قوة الاحتلال، ووقف عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

  بسم الله الرحمن الرحيم    

المكتب الإعلامي – طرابلس لبنان –   الجمعة 24-7-2015

يزحف السياسيين في المواسم الانتخابية نحو عكار

لتمنحهم أصواتها السلطة

فيردون لها الجميل باعتبارها مكباً لنفاياتهم

التوحيد مجلس القيادة نقف مع اهلنا في عكار برفض الظلم البيئي والصحي

دانت حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة في بيان لها ما تواتر عن سعي الحكومة اللبنانية إلى نقل نفايات العاصمة بيروت إلى منطقة عكار واعتبرته دليلاً واضحاً على إفلاس الطبقة السياسية الحاكمة وجريمة بيئية وصحية وانمائية موصوفة.

وجاء في البيان : للأسف يزحف السياسيين في المواسم الانتخابية نحو  عكار لتمنحهم أصواتها السلطة فيردون لها الجميل باعتبارها مكباً لنفاياتهم.

وانه "بناء على ما جاء في الخطة الوطنية للنفايات الصلبة التي أعدتها وزارة البيئة التي تقضي بنقل 500 طن من نفايات بيروت إلى مكب سرار في محافظة عكار والذي يبعد ثلاثة كيلومترات عن أقرب نقطة سكنية، ويتم طمرها دون أي معالجة بيئية سليمة أو وجود معمل يستوفي الشروط البيئية والصحية الضرورية، وحيث أن كمية النفايات في عكار تضاعفت مع النزوح السوري ، وبعد هذا كله تعمل الدولة اللبنانية ووزارة البيئة بزيادة حدة المشكلة لكي تصب سموم لبنان على كاهل المواطن العكاري الذي عرف بحرمان وتهميش دولته له.

والمؤسف إن حصة عكار من مبلغ ال 500 مليون دولار المقررة لمشاريع انمائية في العام الماضي لا تتعدى 2% .

وأضاف البيان من هذا المنطلق فإن الحركة وبتوجيهات من رئيس مجلس قيادتها فضيلة الشيخ هاشم منقاره تقف إلى جانب أهلنا في عكار برفع الظلم عنهم بل وتطالب الدولة اللبنانية بالعمل السريع على اعداد خطة انمائية واضحة المعالم للشمال عموماً ولعكار خصوصاً كما لكل المناطق اللبنانية،  لقد سئم المواطن في تلك المناطق تكرار التوصيف انه خزان للوطن إلا ان دولته لا تتذكره إلا في مثل تلك الحالة المؤسفة المشار اليها.

بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين الهجوم الإرهابي في شمال الكاميرون

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي الذي استهدف، يوم الأربعاء  22 يوليو 2015، سوقا وحيا سكنيا في مدينة مروة شمالي الكاميرون، حيث فجرت انتحاريتان نفسيهما مما أدى إلى مقتل 20 شخصا وإصابة عدد كبير من الأشخاص بجروح.

وقدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد إياد أمين مدني، تعازيه لأسر الذين قضوا نحبهم في الهجوم وأعرب عن متمنياته بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين. كما حث السيد مدني فرقة العمل المشتركة المتعددة الجنسيات في المنطقة على تكثيف جهودها في مكافحة الإرهاب، وجدد الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي التي تدين بقوة جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف بكافة أشكاله ومظاهره وترفض بشكل قاطع أي تبريرات للإرهاب.

جدة، 23 يوليو 2015

بيان صحفي

 الأمين العام يدين بشدة اقتحام المسجد الأقصى المبارك

والاعتداء على المصلين فيه

  جدة، 26/07/2015

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، اياد أمين مدني، بشدة إقدام مجموعات المستوطنين المتطرفين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك، وإغلاق بواباته، والاعتداء بوحشية على المصلين المتواجدين في باحاته، في استفزاز لمشاعر الأمة الإسلامية، وانتهاكاً صارخاً للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وحمّل الأمين العام إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة بحق المسجد الأقصى المبارك، والتي تغذي الصراع الديني والتطرف وعدم الاستقرار في المنطقة، داعياً في الوقت نفسه المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة.

وسوم: العدد 626