المعارضة السورية تعلن مشاركة جيش الإسلام في اجتماعات جنيف

العاصمة ـ الألمانية

أعلنت الهيئة التفاوضية العليا لقوى الثورة والمعارضة السورية من الرياض اليوم الأربعاء عدم مشاركتها في المفاوضات التي ستعقد في جنيف في وقت لاحق من هذا الشهر لحل الأزمة السورية ، " إذا تمت دعوة طرف ثالث" ، مؤكدة أن "جيش الإسلام "سيشارك في الاجتماعات .

واتهم رئيس الهيئة التفاوضية رياض حجاب ، خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض اليوم "روسيا بعرقلة سير المفاوضات، مؤكدا أن "المعارضة السورية لا يمكن أن تتفاوض بينما يموت السوريون نتيجة الحصار والقصف الروسي".

كما أعلن المعارض السوري حجاب " قائمة وفد الحوار وتتضمن ممثلا لجيش الإسلام وهو محمد علوش المسؤول السياسي".

وجاء الإعلان عن اجتماع الهيئة التفاوضية العليا لقوى الثورة والمعارضة السورية بعد ما أعلن وزير الخارجية عادل الجبير خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس أمس الثلاثاء في الرياض أن الهيئة العليا للمفاوضات السورية هي التي تحدد من سيمثل المعارضة في المفاوضات، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأى طرف أن يفرض على المعارضة من سيمثلها في المفاوضات.

وكانت أطراف المعارضة السورية قد توصلت خلال مؤتمر الرياض الذي عقد في العاشر من الشهر الماضي إلى اتفاق على تشكيل هيئة عليا من 32 عضوا، بينهم تسعة من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية و10 من الفصائل المسلحة وخمسة من هيئة التنسيق الوطني وثمانية أعضاء مستقلين.

وسوم: العدد 651