بيانات وتصريحات 652

دعوة لحضور افتتاح

تحية واحتراما:

وبعد، يشرف المكتب التنفيذي للعصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان أن يدعوكم لحضور افتتاح برنامج : "الأهداف الإنمائية لما بعد 2015، فرصتنا لتحقيق المساواة"، الذي تنظمه العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان بدعم من المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، وذلك يوم السبت 13 فبراير 2016 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالخزانة الوسائطية بكلميم.

يضم هذا البرنامج ندوات وورشات تكوينية تروم تعبئة مختلف الفاعلين وفي مقدمتهم المنتخبون وهيئات المجتمع المدني بجهة كلميم واد نون للعمل على توجيه الأهداف الإنمائية لما بعد 2015 لخدمة حقوق النساء والنهوض بالمساواة بين الجنسين، من خلال تمكينهم من آليات إدماج المساواة ومقاربة النوع الاجتماعي في مختلف السياسات العمومية والبرامج التنموية ذات العلاقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذا ميكانزمات تحليل وتقييم السياسات العمومية بناء على مقاربة النوع الاجتماعي. 

 وفي انتظار حضوركم، تقبلوا فائق تقديرنا واحترامنا.

 المكتب التنفيذي:

 الرئيس: بوبكر أنغير


أحرار:

إدخال أجهزة تدفئة وأغطية للأسيرات

ودعوات لإسنادهن

ثمن مركز أحرار لحقوق الإنسان الدور الطيب الذي قام به الشيخ النائب ابراهيم صرصور بتخفيف معاناة الأسيرات الفلسطينيات من خلال إدخال أجهزة تدفئة لغرف الأسيرات بالإضافة لأغطية واحتياجات خاصة بهن .

وفي رسالة شكر وصلت من ممثلة الأسيرات في سجن الشارون الأسيرة لينا الجربوني وصلت من خلال المحامية تغريد الجهشان المستشارة القضائية لجمعية نساء من أجل الأسيرات السياسيات أن الأسيرات يقدرن التبرع الذي قام به النائب ابراهيم مطالبة جميع الشخصيات والمؤسسات بتخفيف معاناة الأسرى والأسيرات من خلال التبرع أو فضح ممارسات الاحتلال بحقهن .

وتحدثت المحامية الجهشان عن أوضاع صعبة تعاني منها الأسيرات بعد ارتفاع أعدادهن لثلاثة أضعاف بعد عمليات الاعتقال المستمرة بحق الفلسطينيات .

وطالب مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش جميع أعضاء الكنيست العرب بضرورة تقديم الدعم والإسناد للاسيرات والأسرى على اعتبار أنها الجهة الوحيدة التي تستطيع الوصول والمساعدة وتخفيف المعاناة على أسرى الشعب الفلسطيني .


مؤسسة سبل تقيم المخيم الجراحي الأول

بدعم من قطر الخيرية

رعد الريمي

تحت رعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن تقيم مؤسسة سبل التنموية الخيرية بدعم من قطر الخيرية

 المخيم الطبي الجراحي الأول المجاني للجراحة العامة وجرحى الحرب وذلك خلال فترة من 23-1 حتى 4-2-2016م.

في مستشفى الصداقة التعليمي العام في مديرية الشيخ عثمان و مركز الزهراء الطبي الخيري في مديرية كريتر - بجانب مكتب وزارة العمل

ويستهدف المخيم الطبي الجراحي الذي تقيمه مؤسسة سبل بدعم من مؤسسة قطر الخيرية أكثر من (600) حالة من ذوي الدخل المحدود .

حيث ستجرى لهم عمليات جراحية متوسطة وبسيطة ويستمر المخيم الجراحي حتى مقتبل شهر فبراير.

مؤكدين أن المخيم أقيم لتخفيف من معاناة ذوي الدخل المحدود لإجراء عمليات الجراحة العامة في ظل ازدحام العديد من المستشفيات الحكومة في المحافظة.

هذا وتأمل مؤسسة سبل المسارعة في الإقبال على هذا المخيم الطبي الجراحي المجاني والإستفاده منه واعتباره فرصة منحتها مؤسسة قطر الخيرية لأبناء محافظة عدن .


ائتلاف شباب الانتفاضة

يُدين تصريحات ماجد فرج ويعلن تفعيل القائمة السوداء

تلقى ائتلاف شباب الانتفاضة بخيبة أمل كبيرة وغضب شديد تصريحات اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية والتي أدلى بها لموقع الإنترنت الأمريكي Defense News‎ وتحدث عن احباط جهاز المخابرات لمائتي عملية ضد اسرائيل فيما اعتقل 100 فلسطيني وصادر أسلحة في اطار عملية منع العمليات.

وإزاء عدم قيام جهاز المخابرات العامة بنفي التصريحات المنسوبة للواء ماجد فرج فإن ائتلاف شباب الانتفاضة يؤكد على مايلي:

- يُدين ائتلاف شباب الانتفاضة تصريحات اللواء ماجد فرج ويعتبرها صفعة للتوافق الوطني والاجماع الفلسطيني فيما يتعلق بدعم وتطوير انتفاضة القدس.

- يُطالب ائتلاف شباب الانتفاضة السلطة الوطنية الفلسطينية وجهاز المخابرات العامة الفلسطيني باطلاق سراح الشباب المعتقلين على خلفية أعمال مقاومة ضد المحتل والكف عن ملاحقتهم ومصادرة أسلحتهم.

- يؤكد ائتلاف شباب الانتفاضة أنه سينشر قريبا القائمة السوداء للشخصيات التي تتصدر وتتزعم مساعي اجهاض الانتفاضة وفي حال استمرار اللواء ماجد فرج باعتقال الشباب المقاوم ومصادرة السلاح فإنه سيكون على رأس هذه القائمة.

- ائتلاف شباب الانتفاضة سيقوم بمحاكمات شعبية لكل من تسول له نفسه المشاركة في محاولة اجهاض الانتفاضة.

- يدعو ائتلاف شباب الانتفاضة حركة فتح لمحاسبة اللواء ماجد فرج ومطالبته بالاعتذار للشعب الفلسطيني.

- الشعب الفلسطيني وحده هو من يحدد مستقبل السلطة ومستقبل الرئاسة ومن يجد بنفسه كفائة قيادة الشعب عليه أن يتوجه للشعب بدل أن يتوجه لأمريكا واسرائيل.

انتهي

للتواصل: جمال ياغي 0599667915

فادي الشيخ يوسف 0599344303


أحرار:

ست نواب ووزير معتقلين في سجون الاحتلال

استنكر مركز أحرار لحقوق الإنسان اعتقال الاحتلال الإسرائيلي النائب في المجلس التشريعي الدكتور حاتم قفيشه والوزير السابق خيري الجعبري من مدينة الخليل بعد اقتحام منزليهما بعد منتصف الليلة الماضية .

وكان مجهولون قد أقدموا على حرق سيارة النائب قفيشة قبل ساعةٍ من اعتقال الاحتلال له بعد تفتيش منزله بطريقةٍ وحشية.

ليست هذه الأولى التي يتم فيها اعتقال النائب قفيشة فقد أمضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 11 عاما في الاعتقال الإداري، وكان قد أطلق سراحه بتاريخ 31/3/2015.

وقال الناشط الحقوقي فؤاد الخفش إن عدد النواب المختطفين من قبل الاحتلال الإسرائيلي قد وصل إلى ست نواب بعد اعتقال النائب قفيشة وهم: النائب مروان البرغوثي، النائب أحمد سعدات، النائب محمد جمال النتشة، النائب خالدة جرار، والنائب حسن يوسف .

وطالب الخفش المؤسسات البرلمانية في العالم التدخل السريع والعاجل من أجل الدفاع عن النواب المختطفين خصوصا أن جزء من النواب معتقل إدارياً دون وجود أي تهمه محدده كما هو حال النائب النتشة وحسن يوسف، كما أن اعتقالهم غير قانوني .


مؤسسة التنوير

تجمع بين السلطة المحلية ولجان الرقابة الشعبية

لمناقشة مشاكل المواطنين

إب - خاص

عقدت مؤسسة التنوير للتنمية لقاء تقييم ومناقشة بين ممثلي السلطة المحلية بمحافظة اب ولجان الرقابة الشعبية، لمناقشة التقارير الميدانية حول مشاكل المواطنين والاختلالات المرصودة.

حضر اللقاء الاخ العميد امين علي الورافي امين عام المجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المديريات المستهدفة ومدراء عموم المكاتب المعنية وفروعها وممثلي لجان الرقابة الشعبية.

الجدير ذكره ان اللقاءات تأتي في اطار انشطة مشروع (الشعب يراقب) الذي تنفذه التنوير بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية Ned.


المخابرات الفلسطينية تعتقل د. مصعب أبو عرقوب

السلام عليكم

خبر اعتقال 

د. مصعب أبو عرقوب أستاذ طب الأسنان في جامعة القدس 

فضح التنسيق الأمني، فاعتقلوه، والمخابرات الفلسطينية تصر على سياسة تكميم الأفواه

وقد تكرر اعتقال الدكتور مصعب أبو عرقوب لدى أجهزة السلطة الفلسطينية في محاولات لثنيه عن الصدع بكلمة الحق، وسارت المخابرات الفلسطينية على نهج التغول الأمني وتكميم الأفواه، ولكنه ظل ثابتا منافحا عن الإسلام. ونحن في حزب التحرير ماضون في مكافحة كشروع تصفية قضية فلسطين وفضح المؤامرات والتنسيق الأمني مهما كلف من ثمن.

كلمة للدكتور أبو عرقوب في مسجد دورا تفضح التنسيق الأمني

.be

وسوم: العدد 652