صندوق النقد الدولي أم صندوق الشيطان الدولي ؟! 84

ملاحظة : مرة ثانية، وبسبب الظروف الحالية التي تمر بها بلادنا، نقفز تسلسل موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية لطرح عدة حلقات عن خطط صندوق النقد الدولي الشيطانية لتدمير الشعوب وتفكيك الدول ومصادرة ثرواتها وإشاعة الفقر والمرض والجهل فيها.

(كبير الاقتصاديين السابق في البنك الدولي، جو ستيغليتز، تم فصله مؤخرا، أشار إلى أن كل بلد يقع بين يدي البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي ينتهي بـ :

• اقتصاد مُحطّم

• حكومة مدمّرة

• وفي بعض الأحيان اشتعال أعمال الشغب وصولا إلى الإنقلابات العسكرية).

الباحث الاقتصادي

غريغ بالاست

(نتائج شروط صندوق النقد الدولي هذه سوف تكون معروفة: ستفقد باكستان كل أشكال الدعم؛ أسعار الوقود سترتفع بصورة انفجارية، وكذلك الغذاء، وأسعار السلع الضرورية. في الوقت نفسه، وضع سياسة نقدية مشدّدة، مع سيطرة صندوق النقد الدولي على البنك المركزي الباكستاني وهذا سيمنع البنك من اتخاذ إجراءات لمواجهة التضخم؛ وسترتفع تكاليف المعيشة بصورة صاروخية مع انخفاض قيمة العملة. كل هذا سوف يحصل، مع رفع مستوى الضرائب على المواطنين بدرجة كبيرة جدا، مع تقليص أو إلغاء الوظائف في مجالات الوظائف الإدارية والتعليم والصحة وغيرها. ولكن الأموال تستمر بالتدفق إلى جهاز المخابارت الباكستاني والجيش الباكستاني ، الأمر الذي سيشيع الإستياء بين الطبقات المحرومة في باكستان. ويكون وقوع انقلاب عسكري أمراً محتملاً ، يلي ذلك عصيانات وتمرّدات جماعية ،والتي بدورها ستهيج الجماعات العرقية ضد بعضها البعض الآخر. وهذا سيقود إلى صراعات وحروب عرقية، تنتهي أخيرا بتمزيق باكستان إلى دويلات صغيرة حسب الخطوط العرقية، كما حصل في يوغوسلافيا).     

المحلّل السياسي

أندرو غافن مارشال

(تُظهر الوثائق السرّية من الأرجنتين أن هناك خطة سرّية للأرجنتين. وقع على تلك الوثائق جيم ولفينشتاين، رئيس البنك الدولي. تعاقب على الأرجنتين ستة رؤساء في خمسة أسابيع لأنّ اقتصادها تمّ تدميره تدميرا كاملا من قبل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. حدث هذا لأنها بدأت في نهاية الثمانينات باتباع أوامر صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي نصّت على أن تقوم الأرجنتين ببيع جميع أصولها؛ أي الأصول العامة، مثل نظام المياه. ثم قامت بفرض الضرائب على الناس.

أنشأوا حكومة كبيرة في الأرجنتين من تكنوقراط ذوي أسماء وشهادات رنّانة ، وسلمت الحكومة الكبيرة أمور إدارة الاقتصاد وتشغيله للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي الخاصّين.

دفعوا للسياسيين مليارات الدولارات في حسابات مصرفية سويسرية).

الباحث الاقتصادي

غريغ بالاست

 

(تمهـــــيد - ما الذي قاله صندوق النقد الدولي عن نفسه؟ وما الذي نشرته موسوعة الويكيبيديا عنه ؟- نشأة الصندوق - دور الصندوق - مجال اختصاص الصندوق - أهداف الصندوق - صانع القرار في الصندوق - الموارد المالية للصندوق - عودة : إنّه صندوق الشيطان الدولي - أربع خطوات ملعونة يضعها صندوق النقد الدولي لتدمير اقتصاد البلدان - خطة الأرجنتين - الصلة بشركة انرون - صندوق النقد الدولي يقوم بتنظيم أعمال الشغب ! - مرافق كاليفورنيا وشركة انرون - مدقّق حسابات انرون - لورد ويكهام - روتشيلد والمتنورون المتآمرون - وول مارت وتدمير الاقتصاد الصيني - الخطوة الأولى هي نشر الرشاوى - الخطوة الثانية - الخطوة 3 - ما هي الخطوة 4 من خطة صندوق النقد الدولي؟ - ما الذي قاله مدير المخابرات الباكستانية عن دور صندوق النقد الدولي في تمزيق باكستان ؟ - خطّة صندوق النقد الدولي لتدمير وتمزيق باكستان)

 

تمهـــــيد

________

عندما تقرأ ما كتبه صندوق النقد الدولي عن نفسه في موقعه الإلكتروني أو ما رسمته عنه الموسوعات مثل موسوعة الويكيبيديا وما تشرحه عنه المراجع الاقتصادية الغربية والأمريكية فقد يتبادر إلى ذهنك لأول وهلة أن هذا الصندوق هو مؤسسة إنسانية اقتصادية عالمية هدفها خير وصالح الدول والشعوب المأزومة اقتصاديا . فهو – في الظاهر المعلن -  يعمل على تعزيز سلامة الاقتصاد العالمي، كما يستهدف منع وقوع الأزمات في النظام الاقتصادي عن طريق تشجيع البلدان المختلفة على اعتماد سياسات اقتصادية سليمة، كما أنه - كما يتضح من اسمه - صندوق يمكن أن يستفيد من موارده الأعضاء الذين يحتاجون إلى التمويل المؤقت لمعالجة ما يتعرضون له من مشكلات في ميزان المدفوعات...

لكن البحث المتأني والمتابعة التحليلية تكشف لك أن هذا الصندوق مُصمّم – بخلاف الأهداف المعلنة السابقة – لتدمير اقتصاديات البلدان النامية والإجهاز على قدراتها وامتصاص ثرواتها بلا رحمة وتصعيد مستويات الفقر والعوز والجهل والمرض . إنه ليس صندوق النقد الدولي بل – وأقولها بقوّة وثقة – صندوق الشيطان الدولي ، وتكفي هذه التسمية لتلخيص أهدافه . لقد حوّلته الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون إلى أداة شيطانية للقضاء على آخر أمل لأي دولة تستعين به. أنّ مهمة هذا الصندوق هي تحويل ثروات الدول والشعوب وما يتبقى من عملاتها الصعبة إلى جيوب مجموعات من مصاصي الدماء اصحاب رؤوس الأموال الأمريكيين والغربيين .

دعونا أولاً نقرأ ما كتبه البنك الدولي عن نفسه في موقعه الإلكتروني وما رسمته عنه موسوعة ويكيبيديا على سبيل المثال.

ما الذي قاله صندوق النقد الدولي عن نفسه؟ وما الذي نشرته موسوعة الويكيبيديا عنه ؟

________________________________________

صندوق النقد الدولي هو وكالة متخصصة من منظومة بريتون وودز تابعة للأمم المتحدة، أنشئ بموجب معاهدة دولية في عام 1945 للعمل على تعزيز سلامة الاقتصاد العالمي. ويقع مقر الصندوق في واشنطن العاصمة، ويديره أعضاؤه الذين يشملون جميع بلدان العالم تقريباً بعددهم البالغ 188 بلدا>

نشأة الصندوق

_________

أنشئ صندوق النقد الدولي مع نهاية الحرب العالمية الثانية في سياق السعي لبناء نظام اقتصادي دولي جديد أكثر استقرارا وتجنبا لأخطاء العقود السابقة التي أسفرت عن خسائر فادحة، وعلى مدى السبعين عاما الماضية. ظل الصندوق في حالة تغير وتكيف دائمة، غير أنه تشكل مند إنشائه بفعل أحداث التاريخ وتأثر بالأفكار الاقتصادية والسياسية السائدة على مر السنين.

وحين اجتمع أعضاء وفود 44 بلدا في بريتون وودز بولاية نيوهامبشير في يوليوز 1944 لإنشاء مؤسستين تحكمان العلاقات الاقتصادية الدولية في أعقاب الحرب العالمية الثانية، كان تركيزهم منصبا على تجنب تكرار الإخفاقات التي مني بها مؤتمر باريس للسلام الذي وضع نهاية للحرب العالمية الأولى، فرؤوا أن تأسيس بنك دولي للإنشاء والتعمير من شأنه العمل على استعادة النشاط الاقتصادي، وأن إقامة صندوق نقد دولي من شأنه المساعدة في استعادة قابلية تحويل العملات والنشاط التجاري متعدد الأطراف، وبالنسبة لكل من جون ماينارد كينز، رجل الاقتصاد الذي ترأس وفد بريطانيا، وهاري ديكستر وايت، صاحب الإسهام الأكبر في صياغة اتفاقية تأسيس الصندوق ممثلا للوفد الأمريكي، كان المبدأ الحافز لإنشاء الصندوق هو تحقيق النمو الاقتصادي بعد الحرب العالمية الثانية بإنشاء مؤسسة تحول دون الانعكاس إلى هوة الانغلاق والحماية، وليس فقط تجنب تكرار "الكساد الكبير".

دور الصندوق

________

صندوق النقد الدولي هو المؤسسة المركزية في النظام النقدي الدولي - أي نظام المدفوعات الدولية وأسعار صرف العملات الذي يسمح بإجراء المعاملات التجارية بين البلدان المختلفة.

ويستهدف الصندوق منع وقوع الأزمات في النظام عن طريق تشجيع البلدان المختلفة على اعتماد سياسات اقتصادية سليمة، كما أنه - كما يتضح من اسمه - صندوق يمكن أن يستفيد من موارده الأعضاء الذين يحتاجون إلى التمويل المؤقت لمعالجة ما يتعرضون له من مشكلات في ميزان المدفوعات. تتضمن الأهداف القانونية لصندوق النقد الدولي تيسير التوسع والنمو المتوازن في التجارة الدولية، وتحقيق استقرار أسعار الصرف، وتجنب التخفيض التنافسي لقيم العملات، وإجراء تصحيح منظم لاختلالات موازين المدفوعات التي تتعرض لها البلدان. ولتحقيق هذه الأهداف، يقوم الصندوق بما بلي:

•       مراقبة التطورات والسياسات الاقتصادية والمالية في البلدان الأعضاء وعلى المستوى العالمي، وتقديم المشورة بشأن السياسات لأعضائه استناداً إلى الخبرة التي اكتسبها مند تأسيسه.

•       إقراض البلدان الأعضاء التي تمر بمشكلات في موازين مدفوعاتها، ليس فقط لإمدادها بالتمويل المؤقت وإنما أيضاً لدعم سياسات التصحيح والإصلاح الرامية إلى حل مشكلاتها الأساسية.

•       تقديم المساعدة الفنية والتدريب في مجالات خبرة الصندوق إلى حكومات البلدان الأعضاء وبنوكها المركزية.

مجال اختصاص الصندوق

_______________

يهتم صندوق النقد الدولي في إشرافه على السياسات الاقتصادية للبلدان الأعضاء بأداء الاقتصاد ككل - وهو ما يشار إليه في الغالب بأداء الاقتصاد الكلي. ويشمل هذا الأداء الإنفاق الكلي (وعناصره الأساسية مثل الإنفاق الاستهلاكي واستثمارات الأعمال) والناتج وتوظيف العمالة والتضخم، وكذلك ميزان المدفوعات في البلد المعني - أي ميزان معاملاته مع بقية العالم.

ويركز الصندوق أساساً على السياسات الاقتصادية الكلية للبلدان - أي السياسات المتعلقة بميزان الحكومة، وإدارة النقد والائتمان وسعر الصرف - وسياسات القطاع المالي بما في ذلك تنظيم البنوك والمؤسسات المالية الأخرى والرقابة عليها، وإضافة إلى ذلك يوجه صندوق النقد الدولي اهتماماً كافياً للسياسات الهيكلية التي تؤثر على أداء الاقتصاد الكلي - بما في ذلك سياسات سوق العمل التي تؤثر على سلوك التوظيف والأجور، ويقدم الصندوق المشورة لكل بلد عضو حول كيفية تحسين سياسته في هذه المجالات، بما يتيح مزيداً من الفاعلية في السعي لبلوغ أهداف مثل ارتفاع معدل توظيف العمالة، وانخفاض التضخم، وتحقيق النمو الاقتصادي القابل للاستمرار - أي النمو الذي يمكن أن يستمر بغير أن يؤدي إلى مصاعب كالتضخم ومشكلات ميزان المدفوعات.

أهداف الصندوق

_________

تتمثل أهداف صندوق النقد الدولي فيما يلي:

1.      تشجيع التعاون الدولي في الميدان النقدي بواسطة هيئة دائمة تهيئ سبل التشاور والتآزر فيما يتعلق بالمشكلات النقدية الدولية.

2.      تيسير التوسع والنمو المتوازن في التجارة الدولية، وبالتالي الإسهام في تحقيق مستويات مرتفعة من العمالة والدخل الحقيقي والمحافظة عليها، وفي تنمية الموارد الإنتاجية لجميع البلدان الأعضاء، على أن يكون ذلك من الأهداف الأساسية لسياستها الاقتصادية.

3.      العمل على تحقيق الاستقرار في أسعار الصرف والمحافظة على ترتيبات صرف منتظمة بين البلدان الأعضاء، وتجنب التخفيض التنافسي في قيم العملات.

4.      المساعدة على إقامة نظام مدفوعات متعدد الأطراف فيما يتعلق بالمعاملات الجارية بين البلدان الأعضاء، وعلى إلغاء القيود المفروضة على عمليات الصرف والمعرقلة نمو التجارة العالمية.

5.      تدعيم الثقة لدى البلدان الأعضاء، متيحاً لها استخدام موارده العامة مؤقتاً بضمانات كافية، كي تتمكن من تصحيح الاختلالات في موازين مدفوعاتها دون اللجوء إلى إجراءات مضرة بالرخاء الوطني أو الدولي.

صانع القرار في الصندوق

_______________

صندوق النقد الدولي مسؤول أمام بلدانه الأعضاء، وهي مسؤولية تمثل عنصراً لازماً لتحقيق فعاليته. ويتولى القيام بأعمال الصندوق اليومية مجلس تنفيذي يمثل البلدان الأعضاء البالغ عددهم 188 بلداً، وهيئة موظفين دوليين يقودهم المدير العام وثلاث نواب للمدير العام – علماً بأن كل عضو في فريق الإدارة يتم اختياره من منطقة مختلفة من العالم. وتأتي الصلاحيات المفوضة للمجلس التنفيذي في تسيير أعمال الصندوق من مجلس المحافظين، صاحب السلطة الإشرافية العليا.

ومجلس المحافظين، الذي يضم ممثلين لكل البلدان الأعضاء، هو صاحب السلطة العليا في إدارة صندوق النقد الدولي، وهو يجتمع في العادة مرة واحدة سنوياً خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. ويقوم كل بلد عضو بتعيين محافظ – عادة ما يكون هو وزير المالية أو محافظ البنك المركزي في ذلك البلد – ومحافظ مناوب. ويبت مجلس المحافظين في قضايا السياسات الكبرى، ولكنه فوض المجلس التنفيذي في اتخاذ القرارات المتعلقة بأعمال الصندوق اليومية. ويجري النظر في قضايا السياسات الأساسية المتعلقة بالنظام النقدي الدولي مرتين سنوياً في إطار لجنة من المحافظين يطلق عليها اسم اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، (وهي التي كانت تعرف باسم اللجنة المؤقتة حتى سبتمبر 1999). أما لجنة التنمية، وهي لجنة مشتركة بين مجلس محافظي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، فهي تقدم المشورة إلى المحافظين وترفع إليهم تقاريرها حول سياسات التنمية والمسائل الأخرى التي تهم البلدان النامية.

ويتألف المجلس التنفيذي من 24 مديراً، ويرأسه المدير العام للصندوق، ويجتمع المجلس التنفيذي عادة ثلاث مرات في الأسبوع في جلسات يستغرق كل منها يوماً كاملاً، ويمكن عقد اجتماعات إضافية إذا لزم الأمر، وذلك في مقر الصندوق في واشنطن العاصمة. وتخصص مقاعد مستقلة في المجلس التنفيذي للبلدان المساهمة الخمسة الكبرى – وهي الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة – إلى جانب الصين وروسيا والمملكة العربية السعودية. أما المديرون الستة عشر الآخرون فتتولى انتخابهم مجموعات من البلدان تعرف باسم الدوائر الانتخابية (constituencies) لفترات مدتها عامين.

الموارد المالية للصندوق

_______________

المصدر الرئيسي لموارد صندوق النقد الدولي هو اشتراكات الحصص (أو رأس المال) التي تسددها البلدان عند الانضمام إلى عضوية الصندوق أو في أعقاب المراجعات الدورية التي تزاد فيها الحصص. وتدفع البلدان 25% من اشتراكات حصصها بحقوق السحب الخاصة(الذهب الورقي) و 75% بعملته الوطنية، لأغراض الإقراض حسب الحاجة. وتحدد الحصص ليس فقط مدفوعات الاشتراك المطلوبة من البلد العضو، وإنما أيضاً عدد أصواته وحجم التمويل المتاح له من الصندوق ونصيبه من مخصصات حقوق السحب الخاصة. والهدف من الحصص عموماً هو أن تكون بمثابة مرآة لحجم البلد العضو النسبي في الاقتصاد العالمي، فكلما ازداد حجم اقتصاد العضو من حيث الناتج وازداد اتساع تجارته وتنوعها، ازدادت بالمثل حصته في الصندوق. والولايات المتحدة الأمريكية، أكبر اقتصاد في العالم، تسهم بالنصيب الأكبر في صندوق النقد الدولي حيث تبلغ حصتها 17.6% من إجمالي الحصص. أما سيشيل، أصغر اقتصاد في العالم، فتسهم بحصة مقدارها 0.004%. وقد بدأ تنفيذ ما خلصت إليه مراجعة الحصص (الحادية عشرة) في يناير 1999، فازدادت الحصص في صندوق النقد الدولي (لأول مرة منذ عام 1990) بمقدار 45% تقريباً لتبلغ 212 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي 290 مليار دولار أمريكي).

عودة : إنّه صندوق الشيطان الدولي

____________________

بعد أن قرأنا الكلام المنمّق المرصوف واللطيف عن صندوق النقد الدولي أعود إلى التأكيد على أن البحث الدؤوب والمتابعة الدقيقة المضنية تجعلني أؤكد وبقوة على أن هذا الصندوق – مثل توأمه الشيطان الآخر : البنك الدولي - ليس صندوقا للنقد الدولي يعين البلدان المأزومة اقتصاديا على تجاوز محنتها وتصحيح ميزان مدفوعاتها وتخفيض نسب الفقر بين سكانها ونشر التعليم بين شبابها . أبداً ..أبداً .. أبداً ..

إنّه صندوق الشيطان الذي يبتز الدولة المأزومة التي تعاني من تدهور سياساتها الاقتصادية ليجبرها على اتباع سياسات تمتص ما تبقى لديها من عملات صعبة ، وترهن ثرواتها وتشفطها إلى جيوب أثرياء أمريكا والغرب وتصعّد مستويات الفقر والبطالة والجهل والمرض . من المؤكد أن هناك من لا يصدّق هذا الرأي .. لنتابع ما توصنا إليه بالأدلة والوثائق والتواريخ والأمثلة.

أربع خطوات ملعونة يضعها صندوق النقد الدولي لتدمير اقتصاد البلدان

_______________________________________

البنك الدولي وصندوق النقد الدولي مملوكان ومسيطر عليهما من قبل ناثان ماير روتشيلد و 30 إلى 40 من أغنى البشر في العالم. لأكثر من 150 سنة، خططوا للسيطرة على العالم أجمع من خلال المال.

كبير الاقتصاديين السابق في البنك الدولي، جو ستيغليتز، تم فصله مؤخرا، أشار إلى أن كل بلد يقع بين يدي البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي ينتهي بـ :

• اقتصاد مُحطّم

• حكومة مدمّرة

• وفي بعض الأحيان اشتعال أعمال الشغب وصولا إلى الإنقلابات العسكرية.

جيم ولفينشتاين، رئيس البنك الدولي لم يعلق على إقالة هذا الاقتصادي المعروف عالمياً. وقبل أن يُفصل جو ستيغليتز حصل على كمية كبيرة من الوثائق السرية الخاصة بالبنك الدولي.

هذه الوثائق السرية من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تكشف عن 4 خطوات يطلب صندوق النقد الدولي من الدولة المعنية أن تتبعها :

(1). التوقيع على اتفاقات سرية من (111) بنداً

(2). موافقة تلك الدولة على بيع أصولها الرئيسية - المياه والكهرباء، والغاز... الخ.

(3). الموافقة على اتخاذ الخطوات الاقتصادية التي تدمّر الدول المعنية فعليا وبصورة نهائية.

(4). يدفع صندوق النقد الدولي للسياسيين المتنفذين الفاسدين في تلك الدولة المليارات من الدولارات يضعونها لهم في حسابات مصرفية سويسرية سرّية للقيام بنقل الأصول الثابتة لتلك الدولة وبيعها.

إذا لم توافق تلك الدولة على هذه الخطوات تُحاصر وتُحرم من الإقتراض الدولي.

اليوم إذا لم تستطع اقتراض المال من السوق الدولية، لا أحد يستطيع البقاء على قيد الحياة، سواء كان شعباً أو شركات أو دولاً. وإذا لم يفلح ذلك، فإن الصندوق يقوم بقلب نظام الحكم ونشر الأكاذيب وفبركتها حول الحكومة السابقة وحتى القيام بإعادة كتابة التاريخ وتزوير الحقائق.

خطة الأرجنتين

__________

تظهر الوثائق الداخلية من الأرجنتين أن هناك خطة سرّية للأرجنتين.

وقع على تلك الوثائق جيم ولفينشتاين، رئيس البنك الدولي. تعاقب على الأرجنتين ستة رؤساء في خمسة أسابيع لأنّ اقتصادها تمّ تدميره تدميرا كاملا من قبل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. حدث هذا لأنها بدأت في نهاية الثمانينات باتباع أوامر صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي نصّت على أن تقوم الأرجنتين ببيع جميع أصولها؛ أي الأصول العامة، مثل نظام المياه. ثم قامت بفرض الضرائب على الناس.

أنشأوا حكومة كبيرة في الأرجنتين من تكنوقراط ذوي أسماء وشهادات رنّانة ، وسلمت الحكومة الكبيرة أمور إدارة الاقتصاد وتشغيله للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي الخاصّين.

دفعوا للسياسيين مليارات الدولارات في حسابات مصرفية سويسرية.

الصلة بشركة انرون

____________

تم بيع شبكة المياه للعاصمة بوينس آيرس لشركة أمريكية تدعى شركة إنرون.

تم بيع خط الأنابيب الذي يمتد بين الأرجنتين ودولة شيلي، إلى شركة تدعى شركة إنرون. ثم قام العولميون بإعلان إفلاس شركة انرون بعد أن قامت هذه الشركة بنقل الأصول إلى شركة وهمية أخرى.

لقد جاءوا ودفعوا للسياسيين لنقل الأصول العامة من شبكات المياه والسكك الحديدية وشركات الهاتف، وشركات النفط المؤممة، ومحطات الغاز – وبدورهم قام السياسيون بتسليمها لصندوق النقد الدولي بلا مقابل.

أنصار العولمة دفعوا للسياسيين بشكل فردي، مليارات قطّعوها في حسابات مصرفية سويسرية. وكانت نتيجة الخطة هي العبودية الكاملة لجميع السكان.

انرون هي شركة وهمية لغسل الأموال غير المشروعة ، وأموال المخدرات... الخ.

 صندوق النقد الدولي يقوم بتنظيم أعمال الشغب !

____________________________

يقوم البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالتمزيق المنهجي للدول، سواء أكان ذلك في الإكوادور أم في الأرجنتين.

انها ليست خصخصة، بل هي سرقة من الشعب وتسليمها إلى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

 أنها تقوم بتسليم هذه الأصول للمقرّبين مثل:

• سيطر سيتي بنك على نصف البنوك الأرجنتينية

• سيطرت بريتش بتروليوم على خطوط الأنابيب في الإكوادور

.سيطرت انرون على شبكات المياه في كل مكان

والمشكلة الأخرى هي أنهم يقومون بتدمير هذه الأصول أيضا.

لا يمكنك الآن حتى الحصول على المياه الصالحة للشرب في بوينس آيرس. انها ليست مجرد مسألة سرقة. لا يمكنك حتى فتح الحنفية. إن العملية أكثر من حصول شخص على الثراء على حساب الدولة. لقد حصل صندوق النقد الدولي على حق التصرّف بالبحيرات العظمى. لدى الصندوق الآن السلطة الكاملة في السيطرة على إمدادات المياه للسكان.

صندوق النقد الدولي والبنك الدولي تملكهما وزارة الخزانة الأمريكية بنسبة 51٪.

واندونيسيا تشتعل وسط النيران. كل بلد دخله صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي دُمر اقتصاده وانتهى به المطاف وسط النيران. حتى انهم يخططون لأعمال الشغب. أنهم يعرفون أنه عندما يعتصرون أي بلد ويدمرون اقتصاده، ستحصل أعمال الشغب في الشوارع. ويعترفون أن أعمال الشغب هذه من صنع صندوق النقد الدولي.

مرافق كاليفورنيا وشركة انرون

___________________

انها حقا حرب اقتصاد بشعة مخصصة لانهيار الدول، والآن هم يفعلون ذلك هنا مع انرون.

انهم جشعون بصورة وحشية. وها هم يقومون بذلك حتى مع الشعب الأمريكي. قال كبير المحققين في كارثة شركة انرون في ولاية كاليفورنيا أنه ليس مجرد إفلاس المساهمين فقط. أنها تمتص الملايين، والمليارات من الدولارات من جيوب العامة في ولاية تكساس وكاليفورنيا على وجه الخصوص. 

أين هي الأصول؟ يقول الجميع أنه لم تبق هناك أي أصول لأن شركة انرون هي شركة وهمية قامت بنقل تلك الأصول إلى شركات وبنوك أخرى.

أنت تدفع فواتير الكهرباء في ولاية كاليفورنيا. ووفقا للتحقيقات، فالخبراء يقولون أنه قد تم ضخ ما يصل إلى 9 إلى 12 مليار دولار للشركة. ولا أحد يعرف كيف ستُستعاد تلك الأموال ومِنْ مَنْ بعد الآن.

لقد تم التأكد من أن محافظ الولاية قد اشترى الميجاوات الواحد بـ 137 دولاراً ثم باعه إلى شركة انرون بسعر دولار واحد لكل ميجاوات، وفعل ذلك مرارا وتكرارا وتكرارا.

مدقّق حسابات انرون - لورد ويكهام

______________________

الرجال الذين صمّموا نظام رفع القيود في ولاية كاليفورنيا ذهبوا للعمل في شركة انرون بعد ذلك.

لورد ويكهام، الذي كان على رأس لجنة التدقيق في شركة انرون، هو رئيس بنك ناثان ماير روتشيلد. وليس هناك أي شيء لا توجد أصابعه فيه، فهو يترأس خمسين هيئة ومجلس مالي تقريبا. وكان من المفترض ان يكون رئيس لجنة التدقيق الذي يعرف كيف تمسك شركة إنرون السجلات المالية.

في الواقع، كانوا يدفعون له أتعاب استشارة جانبية . وكان في حكومة مارغريت تاتشر، وهو الذي أذن لشركة انرون بالمجيء إلى بريطانيا والاستيلاء على محطات توليد الطاقة في بريطانيا. شركة انرون امتلكت نظام المياه في وسط انجلترا.

هذا هو ما وافق عليه لورد ويكهام وبعد ذلك قدموا له وظيفة تتمثل في ترؤس هيئتها. ثم منحوه عقد استشارة ضخما للغاية. كان من المفترض أن يكون لورد ويكهام مسؤولا عن لجنة التدقيق لمعرفة كيف تقوم الشركة بالتعامل مع حساباتها، ولكنه شغل أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة التي تنظم الاتصال بوسائل الإعلام.

يحاول لورد ويكهام تمرير القوانين في إنجلترا حيث لا يمكنك أن تمتلك مياه الشرب الخاصة بك. ولا أحد يستطيع أن يمسه لأنه ينظم وسائل الإعلام.

روتشيلد والمتنورون المتآمرون

___________________

أحفر في طبقات تاريخ ناثان ماير روتشيلد، وستجد كل شيء هناك:

مراحل صندوق النقد الدولي / البنك الدولي، الأربع ، وكيف يتم اسقاط البلدان وتدمير موارد الشعب.

.عليك أولا فتح أسواق رأس المال. وهذا يعني، أنك تبيع البنوك المحلية للبنوك الأجنبية.

• ثم تذهب إلى ما يسمى التسعير على أساس السوق المفتوح. حيث كل شيء يخضع لقانون السوق الحرة، وينتهي بك الأمر – مثلا - مع فواتير مياه الشرب التي لا يمكن لأحد أن يدفعها.

• ثم تُفتح الحدود للتجارة الحرة الكاملة.

انها مثل حروب الأفيون.

وهذه ليست تجارة حرّة؛ هذه هي التجارة بالإكراه. إنها حرب. إنهم يفككون اقتصادات الدول من خلال ذلك. الصين لديها تعريفة جمركية قدرها 40٪ على سلعها في الولايات المتحدة، ولكن الولايات المتحدة لديها تعريفة كمركية قدرها 2٪ على سلعها في الصين. هذه ليست هي التجارة الحرة والنزيهة.

إنها سياسة لإجبار جميع الصناعات في البلاد على أن تخضع للعولمة بشكل كامل، تمهيدا للسيطرة على الصين.

وول مارت وتدمير الاقتصاد الصيني

_____________________

يمتلك المتنورون المتآمرون وول مارت بالكامل ، ووول مارت لديها 700 مصنع في الصين.

لا يوجد أي شيء تقريبا في متاجر وول مارت يأتي من الولايات المتحدة الأمريكية. لديهم لافتات كبيرة تقول : "اشتر المنتجات الأمريكية" ، ولكن بالكاد هناك أي شيء من أمريكا في متاجرهم.

ما هو أسوأ من ذلك هو أنهم يستأجرون مصنعا معيّناً ، وبجواره هناك مصنع شقيق له داخل أحد السجون.

يمكنك أن تتخيل أوضاع هؤلاء العمال الذين يقومون بإنتاج هذه الاشياء الجميلة لوول مارت.

الخطوة الأولى هي نشر الرشاوى

_____________________

لنفترض أن بيع شركة المياه الأرجنتينية لأكثر من عشر سنوات، سيجلب للشركة 5 مليارات دولار، فإن عشرة في المئة من ذلك المبلغ هو 500 مليون دولار.

قال عضو في مجلس الشيوخ في الأرجنتين أنه تلقى اتصالا من الرئيس المجرم جورج بوش الثاني في عام 1988 طالباً منه إعطاء خط أنابيب الغاز في الأرجنتين لشركة انرون. انرون كانت على وشك أن تدفع خمس السعر العالمي للغاز، وقال كيف يمكنك أن تمرّر مثل هذا العرض؟

وكان الجواب أنهم سيضعون مبلغا في حساب مصرفي سويسري خاص بك. هذا هو نفس المجرم جورج دبليو بوش الذي قال للصحافة بانه لم يعرف بوجود شركة اسمها انرون حتى عام 1994!!.

بيل كلينتون، وضع حدّاً أعلى لتسعيرة الكهرباء لا يمكن لشركة إنرون تجاوزه  في سوق الطاقة بكاليفورنيا . طبعا كان يأمل بالحصول على تمويل من الممول الأكبر لجورج بوش الثاني . هذا القرار أربك شركة إنرون. كتب كين شخصيا مذكرة إلى ديك تشيني تطلب منه التخلص من غطاء الأسعار الذي وضعه كلنتون.

خلال 48 ساعة من تولي المجرم جورج دبليو بوش لمنصبه، تم عكس الأسعار لصالح شركة إنرون وإلغاء الحد الأعلى للتعسيرة.

الخطوة الثانية

________

الأرجنتين هي مثال على الخطوة الثانية من برنامج صندوق النقد الدولي المدمّر.

إن خمس سكان الأرجنتين عاطلون عن العمل، وصندوق النقد قطع إعانات البطالة بشكل كبير، وسلب صناديق التقاعد، وخفض ميزانيات التعليم. الآن إذا قمت بقص الاقتصاد في خضم الركود (الركود الذي خلقه صندوق النقد الدولي)، فإنك ستدمّر الأمة بصورة تامة.

عليك أن لا تبدأ بخفض الميزانية في حالة الركود الاقتصادي، بل عليك أن تبدأ بإنفاق المال لتحفيز الاقتصاد. وعليك ان لا تزيد الضرائب، بل عليك خفضها أو إلغاءها.

ولكن الصندوق بعكس ذلك يقول لهذه الدول أن عليها أن تقطع، وتقطع، وتقطع.

ولماذا ؟

الجواب هو وفقا للوثائق الداخلية السرّية، حتى تتمكن هذه الدول من جمع الفوائد التي تدفعها للبنوك الأجنبية - البنوك الأجنبية تفرض فوائد بنسبة 21٪ إلى 70٪. وهذه فوائد فاحشة على القروض.

في الحقيقة ، كان اسوأ ما قاموا به هو الطلب من الأرجنتين إلغاء قوانين مكافحة القروض ذات الفوائد الفاحشة لأن أي بنك سيكون ذا قروض فاحشة بموجب القانون الأرجنتيني هذا.

الخطوة 3

______

بعد ذلك يتم فتح الحدود للتجارة الحرّة المطلقة، وهذه هي حروب الأفيون الجديدة.

إنهم يدمرون الاقتصاد بحيث لا يمكن أن ينتج أي شيء، ثم يقومون بفتح الحدود لبيع السلع الخاصة بهم. أنهم يجبرون الدول على دفع مبالغ رهيبة لأشياء مثل المخدرات - المخدرات القانونية. وهذه هي الطريقة التي ننتهي بها مع تجارة المخدرات غير المشروعة.

وهكذا، سيتم دفع العالم كله إلى التدهور، وتفجير اقتصادات الدول، ثم شراء ما تبقى منه مقابل مبالغ ضئيلة جدا.

ما هي الخطوة 4 من خطة صندوق النقد الدولي؟

___________________________  

في الخطوة 4، يتم إسقاط الحكومة القائمة باقلاب ، وتنصيب حكومة تخدم شركاته الخاصة.

في فنزويلا حيث يوجد رئيس منتخب للحكومة، أعلن صندوق النقد الدولي أنه سيدعم حكومة انتقالية إذا تمت الإطاحة بالرئيس.

انهم لا يقولون أنهم ذاهبون إلى التدخّل في السياسة ؛ إنم فقط يدعمون حكومة انتقالية. وما يقولونه فعليا عن هذا الطريق هو : "نحن سوف ندفع لانقلاب، إذا كان الجيش سيطيح بالرئيس الحالي، لأن الرئيس الحالي لفنزويلا قال " لا " لصندوق النقد الدولي.

لقد جاءوا إلى الرئيس الفنزويلي وقالوا له : عليك القيام بهذا وذاك. فقال لهم : أنا لن أقوم بأي شيء تريدونه. وقال لهم ما انا ذاهب الى القيام به هو مضاعفة الضرائب على شركات النفط لأن لدينا كمية هائلة من النفط في فنزويلا. وانا ذاهب لمضاعفة الضرائب على شركات النفط ، وبعد ذلك سيكون لدينا كل المال الذي نحتاجه للبرامج الاجتماعية وللحكومة - وسوف نكون أمة غنية جدا.

وبمجرد أن فعل ذلك، بدأوا بإثارة المشاكل له بالتعاون مع الجيش ، والتاكيدعلى أن رئيس فنزويلا سيكون خارج منصبه في غضون ثلاثة أشهر أو يُعدم رميا بالرصاص.

أنهم لن يسمح له مطلقاً برفع الضرائب على شركات النفط ...

ما الذي قاله مدير المخابرات الباكستانية عن دور صندوق النقد الدولي في تمزيق باكستان ؟

________________________________________

في يوم 2 كانون الأول، صرح مدير المخابرت الباكستانية ISI الأسبق "حميد غول" أن "تفجيرات مومباي هي مؤامرة عالمية لتجريد باكستان من أسلحتها النووية. كان يتحدث إلى قناة تلفزيونية خاصة يوم الجمعة، وقال إن شمول باكستان بالحادثة يعكس نوايا بعض القوى لإعلان باكستان كدولة فاشلة تمهيدا لتركيعها ومن ثم تجريدها من قوتها النووية. وقال إن الولايات المتحدة تريد رؤية الجيش الهندي في أفغانستان كي يتم تمزيق البلاد، وأشار إلى خرائط أمريكية جديدة تُظهر باكستان مقسّمة إلى أربعة أجزاء، وهذه هي المقدمة كي "تركع" باكستان أمام "صندوق النقد الدولي" (ص ن د) الذي هو "جزء من خدعة مخطط لها مسبقاً" !!

أليس هذا الحديث غريباً ؟

لكنه يأتي من مسؤول ليس سهلا في موقعه وتجربته وخبراته المتراكمة ، ومن بلد حليف للوايات المتحدة . فكيف نفسّر ذلك ؟

على الرغم مما تحمله هذه المزاعم من غرابة وإثارة للدهشة ، فإن للولايات المتحدة سجلا طويلا في الانقلاب على حلفائها حين يصبحون مكتفين ذاتيا ومتطوّرين ومعتمدين على قدراتهم، كما حصل – على سبيل المثال - مع صدام حسين في العراق في بداية الستعينات. ومن الضروري الإنتباه إلى دور (ص ن د) والبنك الدولي في خلق الأزمات الاقتصادية ، وبالتالي زعزعة الاستقرار السياسي – الاجتماعي – العرقي ، والذي يقود دائماً إلى الحروب العرقية والطائفية والإبادات البشرية التي تجعل الولايات المتحدة تدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن لتحصل على تفويض القصف او "التدخل الدولي" في البلدان التي ترتئي تدميرها مثل يوغوسلافيا ورواندا على سبيل المثال كما سنرى ذلك.

خطّة صندوق النقد الدولي لتدمير وتمزيق باكستان

_____________________________

تقوم المؤسسات المالية الدولية عادة بخلق الفوضى السياسية ، في الوقت الذي تقوم فيه وكالات المخابرات الغربية السرية بمساندة الجماعات المتذمرة والمتطرفة وحتى الثورية بتوفير الوسائل للتمرد والعصيانات ، والتي ستصبح سببا للتدخل العسكري الأجنبي، الذي سيؤمّن الوجود العسكري الاستعماري في المنطقة، وبالتالي السيطرة على موارد وثروات تلك المنطقة وموقعها الستراتيجي. وهذه هي القاعدة القديمة التي تُسمّى "فرّق تسد" أو ما يمكن التعبير عنه بالقول "مزّق .. واحتل" .

ومن الضروري ملاحظة أنه  في عام 2008، كانت باكستان تسعى للحصول على مساعدة (ص ن د) . في 25 تشرين الثاني ، حصلت على الموافقة النهائية للحصول على قرض قيمته 7 مليارات دولار بعد أن انكمش الاحتياطي الأجنبي لديها من 74%  إلى 3,5 مليار دولار خلال 12 شهراً انتهت في 8 تشرين الثاني. هذا القرض تمت الموافقة عليه بيوم واحد قبل هجمات وتفجيرات مومباي . في 4 كانون الأول، ظهر أن شروطا قاسية للصندوق قد بدأت بالظهور بعد أن اتفق الصندوق مع الحكومة الباكستانية على رفع الدعم عن النفط المستورد ، وإلغاء الدعم عن مؤسسات الطاقة الكهربائية وعن ميزانيات المؤسسات الحكومية، كما اتفق الطرفان على التخلص من بنك الدولة الباكستاني الخاص بالتبادل الخارجي لاستيرادات النفط. كما اتخذت الإجراءات اتعزيز السياسة الضريبية. وكذلك إخضاع أسعار البنزين للأسعار العالمية الجارية. وكذلك وضع تصورات مشدّدة للسياسة المالية.

نتائج هذه الشروط سوف تكون معروفة: ستفقد باكستان كل أشكال الدعم؛ أسعار الوقود سترتفع بصورة انفجارية، وكذلك الغذاء، وأسعار السلع الضرورية. في الوقت نفسه، وضع سياسة نقدية مشدّدة، مع سيطرة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على البنك المركزي الباكستاني وهذا سيمنع البنك من اتخاذ إجراءات لمواجهة التضخم؛ وسترتفع تكاليف المعيشة بصورة صاروخية مع انخفاض قيمة العملة. كل هذا سوف يحصل، مع رفع مستوى الضرائب على المواطنين بدرجة كبيرة جدا، مع تقليص أو إلغاء الوظائف في مجالات الوظائف الإدارية والتعليم والصحة وغيرها. ولكن الأموال تستمر بالتدفق إلى جهاز المخابارت الباكستاني والجيش الباكستاني ، الأمر الذي سيشيع الإستياء بين الطبقات المحرومة في باكستان. ويكون وقوع انقلاب عسكري أمراً محتملاً ، يلي ذلك عصيانات وتمرّدات جماعية ،والتي بدورها ستهيج الجماعات العرقية ضد بعضها البعض الآخر. وهذا أما أنه سيقود إلى حرب ضد الهند ، يوصل في النهاية إلى تعزيز قبضة الدولة الأمنية المتسلّطة كأداة لتنفيذ الأهداف الإمبريالية الأنكلو – أمريكية.، كما حصل في رواندا، أو، يمكن أن تؤدي إلى صراعات وحروب عرقية، تنتهي أخيرا بتمزيق باكستان إلى دويلات صغيرة حسب الخطوط العرقية، كما حصل في يوغوسلافيا. أو، يمكن أن تنتهي في مزيج من الحالتين، بلاد ممزقة متحاربة تبتلعها الأزمات.     

يتبع .............. في الحلقة المقبلة . 

وسوم: العدد 661