وزير المرور

ولأن وزيرَ المرور اللاحقُ كان هو السابق...

...............ولم يكن لا عن قريب أو بعيد  يفهم بشؤون المرور 

ساءت الأمور جداً....وزادت حوادث المرور 

ورغم كل الإصلاح .. والأفراح ....باحتفالاتِ عيد المرور "بالطبول والزمور"

وتزيين الطرقات بصورٍ ولافتات كالسحابات الناطحات التي لا تنطح شيئاً

ولا تتعلق لا من قريب ولا من بعيدٍ بأمور المرور

لم تتغير الأمور ...

فأعلن (قلة من الجمهور ) الذين أرعبتهم أعداد قتلى المرور

بعد أن صار المرور  كأنه الديناصور 

 وتوجهوا بنصيحة لولاة الأمور بأعالي القصور

وإقترحوا.......... لشدة خوفهم من وزير المرور 

بترقية وزير المرور إلى وزير يعالج قضايا أهم من المرور

كأن يكون وزيراً للخارجية أو الداخلية وهي من وزارات عزم الأمور

فرح وزير المرور ...وبادلهم ذات المشاعر و الشعور 

وعندما إستلم الداخلية .....أضاف إلى الداخلية  وزارة التخطيط ووزارة المرور

وأصبحت وزارة الداخلية  والتخطيط والمرور

ولأنه أصابه الغرور بانفلونزا الفجور 

صار يهتم بأمورٍ أكثر من قضايا المرور 

كأمور الأخلاق والمشاعر والشعور 

وأول منشور أصدره ...و ...كان آخر منشور.. 

..... منع تطويل الشوارب لأن الشوارب من علامات الغرور 

و رسالة تحدٍ إلى مشاعر الجمهور

فتسابق ذوو الشوارب إلى الحلاقين لتقصير الشوارب أو نتفها من الجذور 

إلا أبو علي فهو يعتز بشاربيه إلى حد الغرور

وفي يوم من الأيام / والأيام تدور

إقتادوه من إقتادوه 

إلى حيث لا يعلم أحد بما يدور

وبعدها بدهورٍ 

أو ربما هي شهور

أو ربما يروي البعض 

هي زمن قصير به عقارب الساعات لا تدور

وصل الأمر من باب الجد أو الهزل

دهليز يؤدي 

.....

إلى وزيرِ الداخلية ووزير المرور

فقال له وزير الداخليةِ والمرور : هل إلى هنا ... إلى سيادتنا أوصلك الغرور...؟

رد أبو علي : هي شواربي ما دخل سعادتكم بهذه الأمور 

ف....

.....................

...................

......................

لم يفق أبو علي 

إلا في عتم القبور

وعندما عرف أنه بالقبر لكنه .... ليس من أهل القبور 

صرخ من الوجع :

يا أيها ....... أين المشاعر والشعور

أشعلوا النور 

أريد ُدخولَ المرحاضِ ...

أليس دخول المرحاض من أبسط الأمور

وعندما أشعل المحقق بعض أعواد الثقاب بشيئ من نور

ناوله فردةَ حذائه وقال لن تدخل المرحاض ....

إلا بعد أن تحلق شاربيك بهذا الحذاء...

أو تنتفهما بأصابعك التي أضحت بلا أظافرٍ

وما تفعل بلا أظافرها النسور.......

وإلا

س ........... تظل 

على ما هي عليه الأمور...........

حتى يوم النشور

******

من مجموعة شظايا المرآة

وسوم: العدد 722