ورحل عام ست وثلاثين واربعمائة والف

وكان عاما سيئا مثل الذي قبله ، عام حروب وكوارث . ففي بلاد الشام وخاصة البلد الذي يطلق عليه سوريا فقد ازدادت وطأة رئيس عصابة تحكم بمقدرات ذلك البلد يطلق عليه بشار اسد وهو رجل سوء رافضي خبيث من نسل ابن سبأ اليهودي الخبيث  على أهل سوريا / سوريا اسم معروف من الازمنة الغابرة / . لما انتصر الصحابة  ومعهم المسلمون باليرموك وغيرها من الوقائع في بلاد الشام كان هرقل ملك الروم في حمص فاخذ متاعه وعاد الى بلاده وهو يقول ، سلام عليك يا سوريا سلام مودع لا عودة . فالرافض المذكور الذي يحمل اسم اسد ، مارس هو وجنوده القتل بالمسلمين والفتك بهم في جميع مدن وبلدات تلك البلاد وعاث الرافضة في بلاد الامويين الفساد وخاصة في قصبة ذللك البلد ، دمشق ، فقام الرافضة بهدم قبر شيخ الاسلام ابن تيمية وتليمذه ابن القيم الموجودان في مدرسة كبيرة تجمع كافة العلوم يطلق عليها جامعة دمشق كما قاموا بهدم قبور بعض الصحابة والقادة من المسلمين فهم فتحوا قبر الصحابي الجليل معاوية بن ابي سفيان الا انهم لم يجدوا شيئا داخله كما فعل ذلك اسلافهم من المسودة الذي كان شعار بني العباس ، فقال دخلت المسودة دمشق وفتحوا قبر أبي عبد عبد الرحمن خال المؤمنين فلم يجدوا الا ثوبا .

وقد استعان ذلك الخبيث المذكور بالفرس الذين يعتنقون مذهب الرافضة  اضافة الى عصابات من اهل الرفض وخاصة من لبنان احد بلاد الشام / منهم لص يطلق عليه حسن  نصر الله وهم بحق / ناصر الشيطان /  يقود عصابة يطلق  حزب الله وهي بالواقع / نصر اللات / وروافض من بلاد الافغان وغيرهم كل ذلك من اجل القضاء على المسلمين في سوريا ، ثم ما لبث قاتله الله وقصمه ان استعان بملك الصقالبة / الروس / واسمه فلاديمير بوتين وهو شخص يمارس الظلم ضد شعبه وقام بسلخ بلاد القوجاق / القرم / عن القبجاق / اوكرانيا / وهذه البلاد التي تقع في جنوب بلاد القوقاز على مقربة من بلاد الفرنجة فتحها المسلمون مع بلاد شمال القوقاز ، ويوجد بقصبة / عاصمة / بلد يطلق عليها جورجيا / واسمها تفليس وثيقة تاريخية بيد الصحابي حبيب بن مسلمة الفهري فاتح تلك البلد ، مكتوب فيها : / هذه ذمة الله وذمة رسوله والمؤمنين الى اهالي تفليس وغروزان / غروني عاصمة الشيشان / عهد الله وميثاقه ان لا تخرب كنائسهم وبيعهم وغير ذلك . المهم ان الرافض اسد استعان بملك الصقالبة بوتين ضد المسلمين فجهز ذلك جيوشه وغزا سوريا  ولا تزال الحروب قائمة ، فقد تداعى على اهل سوريا الرافضة ونصارى من الفرس والصقالبة وكلاب العرب فحسبنا الله ونعم الوكيل ، ولكن الله ناصر عباده / الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل . ونصر الله قائم اذ اكد بأنه لن يجعل للكافرين على المؤمنين سبيلا . عدا عن ذلك فقد ظهرت جماعة غوغائية تحمل اسم / الدولة الاسلامية / وهم بحق تنظيم أبالسة فبدل ان يدافعوا عن المسلمين في سوريا يدافعون عن مجرمي ذلك البلد واتوا بغرائب وعجائب لم يسبقها اليهم قبلهم انس ولا جان فقاموا بهدم بعض آثار حضارة الاقدمين علما ان الصحابة وقادة المسلمين الذين فتحوا تلك البلد لم يمسوها بسوء وتركها عبرة لمن بعدهم من الامم / أفلم يسيرا في الارض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم كانوا اكثر منهم وأشد قوة وآثارا في الارض فما أغنى عنهم ما كانوا يكسبون .

  اما في بلاد اليمن فقد استعان جماعة من الرافضة الغوغائيين بجدتهم من الفرس الرافضة الذين امدوهم بالسلاح وااستطاعوا  السيطرة على ذلك البلد بمعونة وخيانة ملك سابق اسمه علي عبد الله صالح ، فشمر ملك بلاد نجد والحجاز واسمه سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن من آل سعود على ساعديه بمعية من بعض ملوك  بلدات تقع على الخليج محاربا تلك الفئة الذين يطلق عليهم حوثيون نسبة  الى زعيم لهم بدعى حسين الحوثي وهذه الجماعة كانت زيدية الا انها عندما طلبت المساعدة من الفرس الرافضة اصبحت اكثر رفضا منهم ولا تزال الحرب قائمة نسأل الله النصر على الفرس وأذنابهم الحوثيين .

أما في بلد يقع بالاقليم الثالث / وهي قارة آسيا وفق كتاب المسالك والممالك للبكري ومقدمة ابن خلدون / يطلق عليه بورما  فقد اشتدت وطأة البوذيين على المسلمين وقاموا ولا يزالون يمارسون القتل والتشريد فمنهم من يلجأ الى بلاد مالاوي وهم من اهالي الصين ومن يلجأ الى بلاد البنغال وغيرها من تلك البلد التي لا يعلم الا الله  عدد البشر فيها وهم كثيرون .

وقد نجم عن تسلط وعنف وقسوة واجرام حاكم سوريا بشار اسد تشرد الكثيرين من الناس وغيرهم من بلاد البوشناق والاؤناؤد / البوسنة والبانيا والكوسوفو ومقدونيا / ومن الاقليم الثاني / افريقيا / جراء الفقر والعنف ببلادهم الالاف الى بلاد الفرنجة والكثير من يهرب من بلاد السواد الى بلاد الفرنجة عبر البحر غرقوا ، أما الذين تدفقوا من بلاد الشام وغيرها  على بلاد الفرنجة وخاصة بلاد الالمان والفايكينج / اسكنننافيا  وهي معروفة لدى العرب بقبائل الفايكينج الذين كانوا قراصنة البحار / فقد فاق عددهم الف الف / مليون / ولا يزالون يتدفقون الامر الذي نجم عنه مشاكل لا تحصى فلا يوجد بيوت ومنازل وهم ينامون بالعرى فانا لله وانا اليه راجعون .

وقد ظهرت ببلاد الفرنجة ولا سيما ببلاد الالمان بمدينة اسنها درسدن  حركة تدعو الى حرب صليبية جديدة شعارها انقذوا اوروبا من الاسلام ولها اتباع كثيرون وما لبثت هذه الحركة الا وانتشرت ببلاد عديدة من بلاد الفرنجة التي يطلق عليها اوروبا وهم من بقية من اولاد  روم بن يونان بن عيصو بن اسحاق / على ما يرويه أهل الكتاب والمؤرخون القدامى من المسلمين العرب /   فان لله وانا اليه راجعون .

وقد وقعت ايضا حوادث وكوارث طبيعية فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

ثم دخل عام سبع وثلاثون واربعمائة والف وفيه انتصف المسلمون من الفرس والصقالبة في بلاد الشام واليمن وعادت الفرحة الى قلوب المسلمين .

البداية والنهاية جزء خمسين بتصرف من محمد هيثم عياش

وسوم: 638