من ما قال الدكتور

آخر نكتة:

بشار الأسد الطائفي الفاشي الذي تحكم عائلته سوريا على أساس طائفي حقيرمنذ خمسين عاماً يهاجم الطائفية. تماماً كالعاهرة التي تحاضر بالشرف.

***

تقول مرشحة الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون في احدى رسائلها المسربة ان امريكا ارادت تدمير سوريا والنظام السوري لمصلحة اسرائيل. لكن كيف يستقيم هذا الكلام مع تسليم الملف السوري لروسيا حليفة النظام السوري وحليفة اسرائيل؟ إما ان كلينتون تكذب او ان امريكا خسرت المعركة في سوريا فتنازلت عنها للروس او ان روسيا تنفذ مخطط تدمير سوريا الامريكي بطريقتها.

***

رسالة من تاجر عملة كبير في دمشق للمغتربين السوريين:

لا ترسلوا أي حوالات مالية الى سوريا في شهر رمضان، لأنكم ستخسرون كثيراً. انتظروا الى ما بعد رمضان، حيث سيرتفع سعر الدولار مقابل الليرة بشكل كبير

***

قالوا لنا إن النظام الطائفي الفاشي في سوريا تعلم من التجربة المأسوية التي مرت بها سوريا على مدى خمس سنوات، وأنه سيتغير لا محالة. لكن خطاب ذيل الكلب اليوم فيما يسمى مجلس الشعب والطريقة التي استقبله بها أعضاء مجلس التصفيق لا تختلف ابداً عن طريقة استقباله في نفس المجلس في بداية الثورة. لم يتغير شيء ابداً، وكأن كل ما جرى في سوريا من كوارث لم يسبق لها مثيل في التاريخ العالمي الحديث كانت مجرد لعب عيال. هؤلاء لن يتغيروا، بل يكابرون. لكن دعكم من نباحهم، سيتغيرون.

***

عندما تقف تركيا وبعض العرب مع المعارضة السورية، يكون المعارضون خونة وعملاء وعندما تحتل ايران وروسيا سوريا ويصبح بشار الاسد مجرد طرطور في بلده، يكون بشار ما شاء الله وطنياً شريفاً. ذكرني بشار اليوم وهو يوزع تهم العمالة والخيانة يميناً وشمالاً بقحباء توزع شهادات حسن سلوك ووطنية وطهارة وعفة.

وسوم: العدد 671