(مؤشر تنافسية المواهب العالمي) يسلط الضوء على دور مجموعة طلال أبوغزاله في تطوير التعليم

clip_image002_a843c.jpg

دافوس – 11 أيار 2016 – صدر مؤخرا تقرير "مؤشر تنافسية المواهب العالمي" (GTCI) 2015 -2016، في دافوس وسنغافورة، مُسلطا الضوء على دور مجموعة طلال أبوغزاله في تطوير التعليم والسعي لجعل التعليم العالي متاحا للجميع في كافة دول العالم.

ويأتي المؤشر الذي يتم إطلاقه سنويا على شكل تقرير، نتائج لدراسة تقيس وتقارن بين قدرة الدول على التنافس على المواهب، حيث صدر التقرير لهذا العام بعنوان "استقطاب المواهب والتنقل الدولي".

وجاءت نتائج التقرير استنادا إلى بحوث أجرتها كلية الأعمال في العالم (إنسيد)، حيث لفت التقرير إلى دور المجلس الاستشاري المساهم في تأليف فصول العدد للعام الحالي، حيث يعتبر الدكتور أبوغزاله عضوا طويل الأمد في المجلس الاستشاري للمؤشر.

وألقى التقرير الضوء على دور مجموعة طلال أبوغزاله في جعل التعليم حق من حقوق الإنسان للجميع، من خلال جامعة طلال أبوغزاله الدولية (TAGI-UNI)، والتي هي بوابة افتراضية إلى أفضل تعليم في العالم.

كما أسست المجموعة وفقا للتقرير كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا في إدارة الأعمال (TAGSB) وهي أول كلية من نوعها تمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص، وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للأعمال في البحرين التي تأسست في العام 2012 بهدف تطوير قادة الأعمال في المستقبل ليكونوا قادرين على المنافسة والنجاح في العالم الذي يتميز بتوسع نطاق المعرفة فيه وصعوبة اقتصادياته.

ويغطي التقري 109 دول بالإضافة إلى إصدار "بروشور" يوضح الدور الرئيس للشركاء، وأعضاء المجلس الاستشاري. وتم إطلاقه بالتعاون ما بين "إنسيد" وأديكو، ومعهد القيادة في سنغافورة.

ويضم المجلس الاستشاري، بالإضافة إلى الدكتور أبوغزاله، كل من تيري بريتون رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أتوس، ووزير المالية الفرنسي السابق وبيتر كوبيلي، وجورج دابليو تيلر أستاذ الإدارة ومدير مركز الموارد البشرية في وارتن بجامعة بنسلفينيا، ويوكو إذيشيكورا، أستاذ فخري في جامعة هيتوتسوباشي والمدير العام السابق لمكينزي  طوكيو، وماتس كارلسن، نائب الرئيس السابق للبنك الدولي، وأرنود دي مييه، رئيس جامعة سنغافورة للإدارة، وفينيت نايار، نائب رئيس شركة إتش سي إل تكنولوجيز ومؤسس مؤسسة سامبارك.

وسوم: العدد 667