الهلال الأحمر القطري ينفذ حملات طبية في عدن

clip_image002_3da56.jpg

clip_image004_619af.jpg

يواصل الهلال الأحمر القطري مجهوداته الحثيثة في إغاثة الشعب اليمني الشقيق في ظل ظروف إنسانية صعبة فرضها الصراع الدائر وانعدام حالة الأمن وعرقلة إيصال المساعدات للمتضررين حيث نفذ الهلال الأحمر القطري برعاية محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان –عدن  عبر مؤسسة إيثار التنموية الاجتماعية تنفيذ  مشروع تيسير قوافل وحملات طبية في عدن وعلى مدى ثلاثة أيام في مديرية البريقة –بئر احمد .

ويأتي تنفيذ هذا المشروع في محافظة عدن الذي يموله  الهلال الأحمر القطري وتتولى تنفيذه مؤسسة إيثار التنموية الاجتماعية الذي أُطلق عليه تسيير قوافل وحملات طبية ' المستمر ثلاثة أيّام الذي يجري تنفيذه في أربع محافظات عدن – لحج – أبين – الضالع تجسيداً للواجب الإنساني والأخلاقي تجاه المرضى الغير القادرين على تحمل أعباء تكاليف العلاج.

وفي هذا الصدد يقول نصر محمد الشاذلي- وكيل محافظة عدن الذي حضر تدشين الحملة :سعيد اليوم نيابة عن اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن تدشين الحملة الطبية التي تستهدف إقليم عدن – لحج –أبين –الضالع – بدعم سخي من الهلال الأحمر القطري .

وأضاف الشاذلي إذ يعد هذا العمل الإنساني مألوف من دولة قطر راعية اليد السخية والعطاء الميمون والتي قدمت ومازالت تقدم الكثير والكثير لدعم أخوانهم في إقليم عدن ولا يسعني إلا أن أسدل لهم الشكر أميراً وحكومة وشعباً.

هذا و يقول الدكتور الخضر الصور –مدير مكتب الصحة العامة والسكان – عدن في كلمة التي ألقها لوسائل الإعلام في التدشين حملة دشن اليوم بدعم من الهلال الأحمر القطري عبر مؤسسة إيثار لإعانة هذه الجموع التي جاءت راغبة في هذه المعونة الإنسانية الطبية  وخاصة في مديرية بئر أحمد التي تعد منطقة بحاجة ماسة لمثل هذه الحملات الطبية .

وتحدث الدكتور محمد سالم باعزب – المشرف العام للقوافل الطبية : أن هذه القوافل الطبية المدعومة من الهلال الأحمر القطري وبالتنسيق مع السلطة المحلية عبر مؤسسة إيثار إذ تعد هذه القافلة بادئة القوافل الطبية التي سوف تنفذ في إقليم عدن حيث عني بهذه القوافل من خلال جلب الكادر الجيد والذي له خبر في أمثال هذه الحملات.

ويردف باعزب قائلا : إذ تنظم هذه الحملة الطبية لعدد ثمانية تخصصات كتخصص العيون والباطني والأطفال وكذا تقديم الفحوصات وتقديم الدواء مجاناً كل هذا يتم عبر الحملة وبصورة مجانية كاملة ولمدة ثلاثة أيام وقد عني باختيار المناطق ذات البعد الريفي نظراً للحاجة الماسة التي تستدعي اختيارهم .

وقد تقدم بالشكر والعرفان الجميل لدولة قطر حكومة وشعبا وسيم القباطي –مدير المشاريع الصحية بمؤسسة إيثار إذ أعتبر أن تنفيذ هذه الحملات نتيجة للاستجابة العاجلة التي تنفذها المؤسسة إزاء انتشار الأمراض نظراً لتقلبات  الأجزاء وانتشار الأمراض الموسمية كحمى الضنك وغيرها من الأمراض  وخاصة لهذه المناطق التي تعاني لواء العيش وشظفه .

وتحدث علي الدويل – المدير التنفيذي للحملة الطبية  : هذه البصمة الطبية الجبارة في فعل الخير تأتي وفاءا من الهلال الأحمر القطري الذي دأب على تقديم المعونات والإسهامات على الأرض الشقيقة اليمنية والتي سوف تستمر على مدى ثلاثة أيام لتخصصات طبية عدة في مجموعة من المحافظات  في إقليم عدن كمحافظة عدن ولحج وأبين والضالع ،ونحن بدورنا لا يسعنا إلا أن نسدل ثوب الشكر والعرفان للجهود التي ستبقى شهادة على إنسانية هذه الدولة أميرا وحكومة وشعباً.

وسوم: العدد 667