عجبا لخفّة عقول بعض المسلمين في هذا الجيل ، ينتظرون من رائد اعتى أعدائهم أن يحقِّق لهم أحلامهم ، والقصيدة تعالج هذه المأساة الفاضحة
***
***
هوامش :
الفُتل : جمل فتيل ما يستخدم في تفجير المتفجرات
الهَمل : المهمل المتروك بلا عناية
مُقتبل : الآتي و المستقبل
وكَل : العجز والجبن
سَفَل : السفالة والانحطاط
بَيْدُونُ : تعريب اسم بايدن
تُرُمْب:ُ تعريب اسم ترامب
دَعْني منَ العَذْلِ و التَّرْخيمِ في الغَزَلِ = فقد تَوالتْ دواعي الهَمِّ و الوَجَلِ
في أمَّة الذِّكْرِ أحداثٌ مُلوِّعةٌ = فكيف أحفلُ بالأعناق والمُقَلِ
نَغْفُو ونَصْحُو على الأقدامِ تَعْفِسُنا = كأنَّنا حشراتُ النَّاسِ والمِلَلِ
نَرْنُو إلى الخصْمِ في عُتْهٍ وفي بَلَهٍ = ونقتلُ الحَذَرَ المطلوبَ بالجَدَلِ
هذا يُجِلُّ عَدوًّا يَستهينُ به = وذاكَ يهتفُ كالمخبول بالبدَلِ
يبقى العدوُّ عدوًّا في طبيعتهِ = ولو يُبدِّلُ نهْشَ الناَّبِ بالقُبلِ
فَلتصْحُ من سَكرةِ الأوهامِ يا ثَمِلا ً= بنشوة الوهم ، عيبُ العقلِ في الثَّمَلِ
تهفو إلى رائدِ الأعداءِ مُغتبطا = مِن شدَّةِ الحُمْقِ أو من خِسَّةِ الدَّخَلِ
اكتمْ غباءَك لا تَعْجَلْ بفاضحةٍ = لِنقصِ عقلكَ ، كلُّ الشُّؤمِ في العَجَلِ
بَيْدُونُ ليس بريئاً في مقاصدهِ = سيُغرقُ الأرضَ في الآفاتِ والعِلَلِ
خِبثُ اليهود تجلَّى في إدارته = أتى ليخدمهمْ بالخِبثِ والدَّجَلِ
كم من وزيرٍ يهوديٍّ يُقرِّبه = كي يَغرسَ الكفرَ بالتَّغريرِ والحِيلِ
تُرُمْبُ كان صريحاً في عداوتهِ = للمسلمينَ ، جَلِيَّ الرَّأيِ والسُّبُلِ
أفشى سرائرَ أذيالٍ مُدنَّسة ٍ= من الملوك بذاك الطيشِ والخَبَلِ
فيَسَّرَ الكَشْفَ عن رَهْطِ الخيانةِ في = أرضِ العروبةِ في جِدٍّ وفي هَزَلِ
لكنَّ بَيْدُون ذو خِبْثٍ وذو دَغَلٍ = يُقدِّمُ السمَّ في كأسٍ من العَسلِ
عُدْنا لِعُهْدةِ أوبَاما وما فعلَتْ = بالمسلمين ذوي الأمجادِ في مَهَلِ
عدنا لخِطَّةِ دَحْرِ الدِّينِ والقِيمِ = والفتكِ في السِّرِّ بالإيمان والمُثُلِ
يقوى الشُّذوذُ ويقوى الزَّيغُ والشَّغبُ = تنهارُ كلُّ حُصونِ العزِّ في الدُّولِ
فالكفرُ والعُهرُ والإسفافُ سَطَّرَهُ = بنو اليهودِ لكلِّ الناَّسِ والنِّحَلِ
من العجائب أن نرضى برائدهمْ = كأنَّ أمَّتنا صِيغتْ من الخَطَلِ
كأنَّنا حُمُرٌ نوكى مُحَلَّسَة ٌ= سِيقتْ وقد رُكِبتْ في ظُلمةِ الزَّللِ
يا حسرتاه على الإخوان إذ خُدِعوا = فاستُعْمِلوا لحروبِ الهَدْمِ كالفُتَلِ
دُكُّوا ودُكَّتْ بهم أحلامُ أمَّتهمْ = وأُخمِدتْ جَذْوةُ الأنوارِ والشُّعَلِ
لم تبقَ في أمَّة الإسلامِ قائمةٌ = إلا لقصَّة أشلاءٍ على الطَّلَلِ
ضاعتْ شعوبٌ وأعراضٌ وأرصدةٌ = وكم أُبيدَ على الأوهام من بَطَلِ
فهل يعودُ ربيعُ الذَّبحِ ثانية ؟= يا ويحَ أمَّتنا من خِطَّةِ الدَّغَلِ
وهل تمزَّق يا للعار لُحمتُها = بكلِّ ذي غَرَضٍ يُؤذي ومُنفصِلِ ؟
لا ليس بالهدْم نُحْيِي عِزَّة ًدُفِنتْ = لكنْ بوحدتِنا والعلمِ والعَمَلِ
إنَّ الخلافةَ يا مخدوع ضيَّعَها = داءُ الشِّقاقِ وضرُّ الجهلِ والكَسَلِ
ترجو الكرامةَ في نهجٍ يُسطِّرُه = لك اليهودُ بلا وعْيٍ ولا خَجَلِ ؟
فهل يصدِّقُ ذو دينٍ وذو نَظَرٍ = حِرْصَ اليهودِ على الإيمانِ والأمَلِ ؟
اكْدحْ لتبعثَ وعْيَ الوَحْيِ في بُهَمٍ = عِزُّ الحضارةِ لا يُفتكُّ بالهَمَلِ
كم في الجوانحِ من زيغٍ ومن دَنَسٍ = كم في المناهجِ من زيفٍ ومن خَلَلِ
سَتبعثُ الأمَّةُ الغرَّاءُ عِزَّتها = إذا استعادتْ سناءَ الأعصُرِ الأُوَلِ
طُهْرُ القلوبِ وطُهرُ الفكرِ رافِعُها = نحوَ الرِّيادة في آتٍ ومُقتَبَلِ
تلكمْ مشاعرُ ذي غَيظٍ يُؤرِّقُه ُ= ما أوْهَنَ الجيلَ من طْيشٍ ومن وَكَلِ
يقدِّمُ النُّصحَ مُهتمًّا ومُحتسِبًا = من غير يأسٍ ولا وهْنٍ ولا مَلَلِ
لعلَّ أمَّتنا تَنضُو غَشاوتَها = فيسلمَ الجيلُ من ذلٍّ ومن شَلَلِ
ويتبعَ النُّورَ نحو المجدِ في ثِقة ٍ= لينقذَ الخلقَ من غِبْنٍ ومن سَفَلِ
فكلُّ أمرٍ له في الدَّهرِ غايتُه = الأمرُ لله والأقدارُ بالأجلِ