حوار مع مُظفَّّّّّّّّّّّّر النوَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّاب
حوار مع مُظفَّّّّّّّّّّّّر النوَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّاب
سيمون عيلوطي
حُزني أنا شاعر انْتَ تِعْرِفو
خايف لَجُرْحي عَنِّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّي
تِبْقى تِنزِفو ..
ضَمِّيت هَمِّّّّّي عا هُمومَك
وِسْهِرِت ْ
تَ شْعاري بِدْيو للشِّّّّعِر ..
يِتْوَلَّّّّّفو .
***
صوتَك يِجيني مِنْ وَرا
حْدود الزَّّّّّّّّمان
حامِل – لَ رُبْع الخالي -
أحْلام الأمان ..
بُلْبُل هَديت الصَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّايِع ْ اللي في عُمان
تَجْناحو عا دِكِّّّّّّّّّّّّّّّّّّةْ مَليكو
يْرَفْرِفو .
***
لا تْقول ما بِتْذَكَّّّّّّّّّّّرَك
إلاَّّّّّّّّّ الطَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّريق
بَعْد – احْتِفال النَّّّّّّّّّفْط –
إلْ فِيُّّّّّّّّّّّو الصَّّّّّّّّّّّّّّديق
بَدَّل الدَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّرْب وْغرِّق...
بْعار الغَميق
مَعْ كِلْمِتَك هَالكاحْتين
يْوَقِّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّفو .
***
حامِلْ حَلَق بَغْداد ..
شُفْتَك عَ الفَرَس
تِهْديه لأهْل الشَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّام صَدُّّّّّّّّّّّوك الحَرَس
كُل مَ الحَرِب ...
عَ بْلادَك تْدُق الجَرَس
بِيْلاحِقوك وْبِالسَّّّّّّّّّّّّّّّّّحِق ...
مَ بْيِكْتِفو .
***
نْجوم السَّّّما نَزَّّّّّّّّلْتْها عا قَمْرِتَك
صَحْرا العَرَب تِضْوي
لَتَنْها مُنْيِتَك
تِطْلَع شَجَر .. تِطْلَع ثَمَر ..
لَثَوْرِتَك ...
وِتْهِد شيطان الظُّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّلُّّّّّّّّّّّّّّّّم
وِتْشَقِّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّفو .
(في القصيدة بعض الاشارات من شعر النوَّّّّّاب)
الناصرة