الكيد الأحمر دراسة واعية للشيوعية وجذورها وأفكارها

تأليف

عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني

الفصل الأول

ماهية الشيوعية:   تحدث الكاتب عن ماهية الشيوعية وفصلها الى جزئياتها الدقيقة وتوصل إلى رؤية علمية منطقية تحليلية إلى أنّ الشيوعية عقيدة جبرية مادية غير أخلاقية استبدادية(دكتاتورية) شاملة تحت ستار مصلحة المجتمع وأنّ الفرد للمجتمع والمجتمع للفرد وهي أنانية استئثاريه بامتلاك كل شيء حتى الكتل البشرية التي تستطيع أن تخضعهم لسلطانها فالشيوعية تمثل الربوبية البشرية بأقبح صورها من جهة والعبودية الذليلة البائسة بأقبح صورها من جهة أخرى

المنهج العملي في وصول الشيوعيين على أهدافهم:

وهنا تلاحظ التوافق بين هذه الآليات والآليات الممنهجة للحكام العرب في ترسيخ جكمهم القومي:

1_ ‘قامة المنظمات الشيوعية في محتلف بلدان العالم وفق أرقى التنظيمات الحزبية الانضباطية الخاضعة لرؤسائها خضوعاً تاماً متبعة الميكا فيلية في ذلك

2_ اعتماد الثورات الدموية العنيفة لقلب أنظمة الحكم واستيلاء الشيوعيين عليه واستغلال عناصر غير شيوعية في ذلك فإذا نجحت بدأ الشيوعيون بالزحف غالى مراكز الصدارة في الثورة ويسرقون الثورة شيئاً فشيئاً فإذا أصبحوا قادرين على الاستئثار أخذوا بإيعاد العناصر الغير شيوعية أو إبادتها وأقاموا ثورتهم الحقيقية ضد الثائرين غير الشيوعيين أولاً ثم ضد كل المعارضين من جماهير الشعب

3_ تصفية كل العناصر المضادة ثم العناصر غير ذات الولاء التام ثم العناصر التي يمكن ان تكون منافسة في المستقبل بحكم ديكتاتوري لا يعرف الرحمة او الإنسانية

4_ محاربة جميع الأديان لاسيما الإسلام باستثناء اليهودية لأن لهم في الشيوعية تمكيناً سريا

5- القضاء على رجال الدين والدعاة إليه بشتى الوسائل

6_ فرض الضرائب لإرهاق الشعب وجعله يقبل بهم لن ضرورات العيش مرتبطة بالحكم (نلوك)

7_ القضاء على الملكية الفردية للأراضي الزراعية (كالحوزات)

8_ امتلاك المصانع والتصرف بها وفق أهواء السلطة الشيوعية مباشرة أو العليا تسلسلاً حتى القمة

9_ الاستيلاء على التجارة استيلاء تاماً فالاستيراد والتصدير بيدها في احتكار صارم وهي التي تفرض أسعار البيع

10_ القضاء على المنظومات الأخلاقية الفاضلة وإقامة أخلاق حزبية خاصة تخدم مصالح الحكم الشيوعي وتوجب طاعة أفراد الحزب العليا

11_ إشاعة الإباحية الجنسية ودفع المرأة للتحلل الخلقي الكامل ونزع النخوة والغيرة من الرجال

12- تقسيم المجتمع لطبقتين طبقة السادة ومعهم الخانعون وهم الأدوات البشرية لتدعين السلطات وطبقة المنبوذين الذين لم يخضعوا للحزب وهم ملاحقون حتى النهاية

13_ الاستيلاء على التعليم ومصادرته وفق خططهم ومناهجهم وتدجين الشعب ونزع التعليم الديني للمسلمين وتهميشه والأمر مختلف فيم يخص الديانة اليهودية .

_1_

14_ القضاء على دور العبادة غدا القليل منها الذي يستثمر للدعاية الخارجية والتغطية السياسية لحدمة الحكم

15- إقامة سياسة ديكتاتورية ومصادرة الحريات

16_ إقامة شبكة تجسس واسعة على كل الشعب وتكليف كل فرد قانوناً بالتبليغ عن أي مخالفاً لسياسة الدولة ولو كان المخالف أمه

17_ نشر الشيوعية بمختلف وسائل الاقناع والترغيب والترهيب واتهام الحكومات غير الشيوعية بالرجعية

عوامل الاستبداد المطلق للحكم الشيوعي:

1_ العقيدة الشيوعية القائمة على المادية البحتة

2_ استئثار زعامة الحكم الشيوعي بالسلطات كلها

3_ ملكية جميع مقدرات الأمة وممتلكاتها

4_ الخوف من ظهور أي قوة معارضة تنزع السلطة فيترسخ استمرار أعمال القمع العنيف والتعذيب غير الشريف والابادة الممنهجة

الأممية في العقيدة الشرعية والنزعات الاستعمارية لدى الشيوعيين:

إنّ نظرية الأممية لم تستطع أن تلغي النزعة القزمية لدى الشيوعيين لأن العقيدة الشيوعية فبمضمونها خادمة لمصالح فردية

بطلان النظرية الشيوعية

لأن الحكم القائم باسم الشيوعية أو الاشتراكية العلمية كما يدعون يحكم بطريقة غاية في الاستبداد خلاف النظرية المكتوبة على الأوراق أو المقولة بالألسن لذا فهي أنظمة مقضي عليها بالإسقاط

أسباب تماسك الحزب الشيوعي وبقائه دون أن يكون عرضة للانهيار

1_ مبدأ فرض الشيوعية كعقيدة أساسية والذي يقضي بضرورة الوحدة السياسية للجزب وهي ذات طابع مهيمن على أفكار الأفراد ومشاعرهم

2_ عدم التهاون أو السماح لأي فرد في الخروج عن الرأي الذي تفرضه القيادة الحزبية

3_ جعل الشيوعي الفرد في حالة واهية دائمة ومطلقة ولا رأي له أمام سياسة الحزب

التفسير النفسي للحركة الشيوعية:

إنّ الشيوعية أقامت نظريتها في الاقتصاد والاجتماع والفلسفة وانتشرت بها عبر الشعارات الخادعة والكاذبة و المغالطات الجدلية المزخرفة بالأقوال والآراء الخادعة التي تحمل زيفاً كبيراً ومستمراً بدعاوى العلمية ومخاطبة العمال والفلاحين واستغلالهم بالشعارات وتجنيدهم من خلال هذه الشعارات وشحنهم على مجتمعاتهم والملكيات الفردية فيه واستباحتها واستخدام مصطلحات التأميم والملكية الجماعية ومن ثم زحهم في تنظيمات لمراقبتهم ويقبض عليها الحاكم بيد من حديد واذلالهم وراء الكسب وتغييب فكرهم ومصادرة حرياتهم وتوجيه ألسنتهم لتمجيد القيادة الحكيمة الفذة

الشيوعية والقيم:

استلزام استخدام الدعاية الكلامية المزخرفة والمصطلحات المؤثرة

استخدام جنود الإرهاب والقسر

استخدام أسلوب التسلط على الأموال

_2_

استلزام استخدام الوعود الكاذبة لخدع الشعب

وهي أمور تتقاطع في الإسلام مع توضيح خطط الشيطان في السيطرة على البشر وللمقارنة

1_ بسم الله الرحمن الرحيم 0 واستفزز من استطعت منهم بصوتك

2_ واجلب عبيهم برجلك وخيلك

3_ وشاركهم في الأموال والأولاد

4_ وعدهم وما يعدهم الشيطان غلا غرورا

والقيمة الأخلاقية لدى الشيوعية تدل عليها عبارات جوفاء لكنها خادعة هي :

_ المعنويات الشيوعية الغالبة

_ الانسان الاشتراكي الجديد

القيم الثورية

أعداء الثورة الاشتراكية

أصحاب المصلحة الحقيقية من إقامة الثورة

الثوريون الحقيقيون     _ اخلاقيات الثورة _ القياديون الأبطال

الشيوعية وعدائها الصريح للإسلام:

بالوثائق نجد إنّ حرب الشيوعية على الإسلام حرب لا هوادة فيها ومن الوثائق الوثيقة الصادرة عن جهات رسمية في الاتحاد السوفييتي والتي نشرتها صحيفة العلم والدين الروسية عام1961 بما نصه:

1_ مهادنة الإسلام لتتم الغلبة عليه

2_ تشويه سمعة رجال الدين والحكام المتدينين واتهامهم بالعمالة للاستعمار والصهيونية

3_ تعميم دراسة الاشتراكية في مراحل التعليم كافة

4_ الحيلولة دون قيام حركات دينية في البلاد

5_ محاصرة الإسلام من كل الجهات والصاق التهم فيه وتنفير العامة منه تعاليمه وتسطيحها للتهاون فيها

6_ تشجيع الكتاب الملحدين واعطائهم الحرية لمواجهة الدين والتقليل من أهمية الدين حتى الشعائر الفردية

7_ قطع الروابط الدينية بين الشعوب واخلال الرابطة الاشتراكية مكانها

8_ هدم روابط الدين ونحوه من خلال الاعلام وادواته

9- مزاحمة الوعي الديني بالوعي العلمي وجعلهما طرفي نقيض

10_ خداع الجماهير بأن محمد صلى الله عليه وسلم امام الاشتراكيين وان المسيخ عليه السلام دعا لتثبيت الاشتراكية بين المسيحيين

11_ تحطيم القيم الدينية والروحية وتشويهها وتخدير القوى المناهضة وارهابها

12_ نشر الفكر الالحادي وكل فكرة تضعف الشعور النفسي

الماركسية والصراع الطبقي:

أخذ ماركس وصديقه انجلز المذهب الاشتراكي والفكرة الشيوعية من فلاسفة سبقوهم مثل هيغل وأضافوا عليها تغيير المجتمع بالثورة التي تقوم على الصراع الطبقي الذي يغديه الحقد والحسد والعداء العنيف بين الطبقات.

_3_

ولعب اليهود هنا الدور المحكم واعتبروا أن الطبقة التي يريدون أثارتها أصلح الطبقات وذلك لتسخيرها مستقبلا نظرا لفقرها الفكري للثقافة الكافية وإمكانية شحنها بما يلزم من عداء تجاه بقية المجتمع اعتبر ماركس فكرة الصراع الطبقي الأساس الواجب الذي لا يجب العدول عنه عند إحداث التغيير وإقامة المذهب الاشتراكي ثم الشيوعي في العالم

وهذا الصراع لا يكون سليما ما دام نزاعاً على المصالح الطبقية بل يجب ان يكون دموياً وعنيفاً وينتهي بالقسوة لأن ذلك من شأنه احداث التغيير السريع وسقوط الثوريين كاملا في يد من يحركون ثورتهم في الخفاء ووضعت الماركسية فلسفة قائمة على المغالطة ادّعت فيها التغيير المفاجئ غير المتدرج وهو أسلوب الطبيعة في تحولاتها

وكان ماركس شديد الحذر من تسرّب مفاهيم العدالة الاجتماعية والتكافل والحب الأخوي لأن ذلك يقطع الطريق أمام المخططات اليهودية العالمية وهذا يفسر مقاومة الشيوعية العربية لتطبيق نظام الزكاة في البلدان الإسلامية ومقاومتهم للجمعيات الخيرية بحجة أن الفقراء يشاركون في كل شيء ولا يحتاجون نصيبهم المفروض في الزكاة وتشويه ركن الزكاة

الفصل الثاني

جذور الحركة الشيوعية دور اليهود فيها:

   إن لليهود دوراً مباشراً في ظهور الحركة الشيوعية وسائر المذاهب الهدامة الأخرى المفسدة للمجتمع البشري وبروز المنظمات والهيئات والمؤسسات اليهودية العاملة على نشرها والأدلة على ذلك كثيرة منها:

1_ جاء في البروتوكول الثالث من بروتوكولات قادة صهيون: سنحاول توجيه العقل العام نحو كل نوع من النظريات المبهرجة التي يمكن أن تبدو أنها تقدمية أو تحررية وقد نجحنا بإلباس نظرياتنا ثوب التقدم في تحويل الرؤوس الفارغة من العقل نحو الاشتراكية

2_ إننا نقصد أن نظهر كما لو كنا مصلحين محررين للعمال جئنا لنحررهم من الظلم

3_ جاء في البروتوكول الرابع: يجب أن ننتزع فكرة الله من عقول الأمين (الجوييم_ غير اليهود) وأن نضع مكانها عمليات حسابية ورغبات مادية

4_واستفاض المؤلف في الوثيق لذلك من بيان المشرق الأعظم الفرنسي الماسوني عام 1904 وسنة 1923 ومن الكتب اليهودية لقادة اليهودية والصهيونية وجاء في كتبهم مصطلحات تر وتسكي وهي أقصى اليسار وروتشليد أقصى اليمين يمثلان تموجات العقل اليهودي وبين هذين المفهومين تتقلص الحضارة الإنسانية في القرن العشرين

5_ وجاء في التاريخ اليهودي أن موسى هيس رائد فكرة الصهيونية الحديثة وصاحب كتاب روما القدس الصادر 1862أنه كان صديقاً واستاذاً لكارل ماركس وزميله انجلز وأنه عقد مع انجلز اجتماعات لطبقة العمال

6_ من الأدلة أنّ صلة الشيوعية بالقيادة اليهودية جذرية ما يلي

أ_ معظم مؤسسي الحركة الشيوعية والاشتراكية في العالم هم قياديين يهود

ب_ قامت الثورة الشيوعية في روسيا بدعم وتمويل من رؤوس الأموال الكبرى من اليهود

ج_ لاتزال الأيام تكشف رؤوساً يهودية كبرى في كل تنظيم شيوعي

د_ ان الدعم الشيوعي لإسرائيل لا ينقطع منذ تأسيها الى الان

ويقول فرانك ل برايتون في كتابه الصهيونية والشيوعية: الحقيقة الراهنة أن الصهيونية والشيوعية صنوان منبعهما واحد وغايتهما واحدة وجوهرهما واحد وما اختلفا في الظاهر الا لترتيب مؤقت اقتضاه السعي للغاية الواحدة

ويقول روبرت وليمز في كتابه اليهود في أمريكا: الصهيونية شقيقة الشيوعية وأمها

_4_

قصة نشأة الحركة الشيوعية ودور اليهود فيها:

   كانت الشيوعية والاشتراكية أفكار مبعثرة عند الاوربيين وتطهر بدافع انساني لما في الكنيسة من سند للظلم الاجتماعي والجهل بالنظام الرباني الحقيقي الكافل للحقوق.

   عمل جماعة من اليهود كانوا يسمون أنفسهم جماعة النورانيين في الخفاء على تأسيس محافل ماسونية أواسط القرن الثامن عشر لتكون هي الايدي المحركة للثورات العالمية المراد منها تحقيق أهداف اليهود وفي 1773م أسسوا الماسونية التابعة لمحافل الشرق الأكبر وانتظم فيه يهود وغير يهود وفيها نضجت فكرة المذاهب العقائدية 0 الأيديولوجية) والاجتماعية والسياسية والاقتصادية المتضادة في العالم مع ترسيخ عوامل التضاد الفكري والنفسي وتحريكها تحريكا موجها وتحريشها فيما بينها لتتصارع وتصل لجروب كونية كبرى وبدعم من سادة المال وتوجيه من قادة اليهود تم تأسيس الشيوعية الحديثة وكان لابد لها من تنظيمات وفلسفة ومنهج عمل فاستغلت القيادة اليهودية الخفية ذكياً يهودياً لهذا الأمر انه كارل ماركس اليهودي الألماني وكان مفرطا في أنانيته وسوء خلقه وعجبه في نفسه وديكتاتوريته في قيادة تحركات العمل الاشتراكي واعتمد فلسفة فيورباخ المادية أساساً لمذهبه والتقى مع انجلز فكريا وقضيا 10 سنوات معا وتعاونا واتفقا على الفلسفة الشيوعية ووضع برنامج عمل سياسي لتحويلها لواقع دولي وبتمويل من الماسونية اليهودية التي تحولت الى العالمية وأصدرا عام 1848م المانفستو الشيوعي الذي كتباه لجماعة الشيوعيين الدولية وهو تلخيص للنظرية الماركسية في 50 صفحة واعتدا منهج القوة للعمل الثوري للإطاحة بالنظام الاجتماعي كله وتضمن تنفيذ المقررات التالية:

1_ مصادر وملكية الأرض واستخدام ايجارها في سد نفقات الدولة

2_ فرض ضريبة فعالة تصاعدية على الدخل

3_ الغاء حق الإرث

4_ مصادرة أملاك المهاجرين من البلاد والمتمردين عليها

5_ تركيز إعطاء القروض في يد الدولة عبر بنك وطني احتكاره المطلق للدولة

6_ تأميم وسائل المواصلات

7_ زيادة عدد المصانع المملوكة للدولة وزيادة أدوات الإنتاج

8_ فرض التزام شامل بالعمل على كل فرد بالتساوي

9_ تعمل الزراعة في الريف والصناعة في المدن يدا بيد لتمحى الفروق بين القرية والمدينة

10_ التعليم العام بالمجان لجميع الأطفال وإلغاء عمالة الأطفال وضم التعليم الى نظام العمل في المصانع

   ويلاحظ أن بعض بنود المقررات نافع ومفيد ولكن الإعلان شيء والتطبيق شيء آخر وتم تأسيس فرقة تحرير العمل لنقل النظرية للواقع وانشاء الحلقات الماركسية والتي انتجت لينين اليهودي الروسي منفذ النظرية الماركسية وموضح عويصها مع بعض زيادات تفصيلية وبعد اعتقاله ونفيه عاد لينين من منفاه 1900م وعمل خارج روسيا على تأسيس صحيفة اسكرا في ميونخ مع رفاقه الماركسيين التي قال عنها : ان هذه الصيفة لن تكون أداة دعاية وتحريض فحسب بل هي أداة للتنظيم الجماعي أيضاً وتم عقد المؤتمر الثاني للمنظمات العمالية في بروكسل 1903م حضره 60 عضو منهم 43 يهودي وتم فيه إقرار برنامج لينين ويذكر المؤلف المنظمات المشاركة وثلة من المشاركين اليهود ويذكر المؤلف قول لينين الشهير ل وايزمان 1937: ان نجاح الثورة الروسية يتوقف على تحرير اليهود من كابوس ملوك أوروبا وحكامها الرجعيين ورفعهم الى اعلى المراتب في الدولة

وقول وايزمان ل لينين: إن فتح أبواب الشرق واستقرار اليهود في فلسطين مرهون بتدمير الدولة العثمانية

_5_

الثورة الروسية ودور اليهود فيها:

   بدأ نشاط اليهود الحركي وبسط التفوذ الاقتصادي في روسيا وبروسيا وبولونيا في القرن الرابع عشر وفي القرن التاسع عشر بلغ النفوذ ذروته وأراد القيصر حينها صهرهم في المجتمع الروسي فكانت محاولة اغتياله فبدّل سياسته تجاههم فأسسوا جمعية سرية إرهابية هي جمعية ناورنا يافوليا ونجحوا في اغتيال القيصر 1881م واتجهوا لتقويض القيصرية وإقامة النظام الشيوعي في أوربا معتمدين عدة وسائل :1_ تأجيج عوامل الثورة ضد الحكم القيصري عبر الماركسية والاستئثار بالقيادة وعدم السماح لجد بالوصول مهما بلغت درجة الثقة به واعتبر ماركس كل من يخالفه عدو وهو ليس من جزبه

2_ الاتصال بكبار أصحاب الاموال الضخمة في العالم من الرأسماليين اليهود لتمويل الحركة اليهودية الشيوعية ويوثق الكاتب أسماء مصارف وجمعيات وأشخاص

   وبدأت الاضطرابات في موسكو ضد الحكم القيصري عام 1917م وكثرت المؤامرات اليهودية ضده وكانت ثورة إصلاحية في أول الأمر ولم تكن شيوعية معلنة وسقط حكم قيصر في شباط1917م وقامت حكومة مؤقتة برئاسة الأمير   لينين وستالين تروتسكي وغيرهم ويورد الكاتب الكثير من الأسماء وبلغ عدد المنفيين العائدين 90000 روسي معظمهم من المثقفين اليهود وفي تشرين الأول عام 1917م استولى البلشفيك الاستيلاء على السلطة واعتقال رئيسها كير نسكي وأمست السلطة بيد لينين والشيوعيين وفرض على روسيا حكما شديد العنف والصرامة بالحديد والنار وتم تصفية المنظمات على يد البلشفيك وتصفية البلشفيك على يد ستالين وأصبحت العناصر اليهودية هي ذات السيطرة المطلقة على أجهزة الحكم وحكم روسيا خمسة من قادة الثورة اليهود وحكم روسيا خمسة من قادة الثورة اليهود وتم منح يهود روسيا امتيازات لم تمنح لغيرهم منها 1_ أصدر لينين قرار بتجريم العداء لليهود والمعاقبة عليه قانونا

2_ إطلاق يد اليهود في إقامة مؤسساتهم والمؤسسات التي تخدم مصالحهم ويعرض الكاتب إيجاد مدارس تعلم لغة اليهود في روسيا ومسارح يهودية وصحف صادرة باليهودية ومجالس وطنية يهودية وشهدت روسيا سيطرة للفكر اليهودي وهكذا استطاع اليهود أن يجعلوا اليهودية وما يتعلق بها في معزل عن محاربة الثورة لها رغم ان الشيوعية قائمة على الالحاد ومحاربة الأديان وهدم الاخلاق واختلوا معظم مقاعد الصف الأول

6_ بعد نجاح الثورة الشيوعية في روسيا عقدت الجبهة الشيوعية في أمريكا مؤتمرا احتفاليا فرحة بانتصار رفاقهم في روسيا

7_ أن لعبة صراع الاضداد التي دبرتها اليهودية العالمية تتلخص بوضع الشعوب ومبادئها بين حجري الرحا الذي يدور في اتجاهين متعاكسين هذا يدور على قطب الديكتاتورية المقنعة برأس المال من اليسار الى اليمين في طل ديمقراطية اجتماعية عامة والثاني يدور في قطب ديكتاتورية الحزب الحاكم المتمثلة بدكتاتورية هرمه من اليمين الى اليسار في ظل دعاوى ديمقراطية العمال ومظاهرها التطبيقية في مجالات النقابات والنتيجة تحطيم الشعوب وقيمها

الثورات والمنظمات الشيوعية في غير روسيا:

   يرى المتتبعون أن الثورات والأحزاب الشيوعية في العالم كله كانت صناعة يهودية ونفذتها قيادات يهودية المانيا. المجر. تشيكوسلوفاكيا. رومانيا. يوغسلافيا. بولونيا. وغيرها

المانيا: 1918م

   قام بها الحزب الاشتراكي الديمقراطي وكان ليهود روزا لوكسمبورغ الدور القيادي الأول فيها ولم تكن شيوعية متطرفة في البداية فسيطرت عليها العناصر اليهودية الشيوعية بقيادة عصابة سبارتاكوس اليهودية حيث قامت كانون الثاني 1919م بثورة دامية لسرقة الثورة وبعث اليهود كارل رادك لقيادة الحرب الشيوعي الألماني ثم اليهودية روث فيشر

_6_

هنغاريا 1919م:

قادها اليهودي الشيوعي بيلاكون الذي اشترك في الثورة الروسية ثم اتجه بجواز سفر مزور الى المجر وما لبث أن قلب نظام الحكم وغدا ديكتاتورها الأحمر الى أن تم اسقاطه فعاد الى روسيا ليستلم إدارة منظمة الإرهاب في الجنوب

رومانيا

قادتها اليهودية الرومانية آنا باوكر بعد قيادة الحزب الشيوعي فيها الذي تسلم الحكم من الجيش الحمر بعد الحرب العالمية الثانية

بولونيا

حكمها 4 يهود شيوعيون آخرهم برمان الذي اختارته روسيا ليكون حمكم بولونيا الخفي

المجر:

حكمها بعد الحرب العالمية الثانية 3 يهود شيوعيون

تشيكوسلوفاكيا:

حكمها اليهودي سلا نسكي بدكتاتورية حمراء ثم خلفه عناصر يهودية وطدتها تحت سلطة اليهود الشيوعيين الذين ساعدوا إسرائيل 1948م عسكريا وبشريا والتجسس على الجيوش العربية وتنظيماتها

وأكدت بحوث المتتبعين أن وزراء المعارف في الستينات في بلدان أوربا الشرقية هم من اليهود والأسباب التي أدت الى وقوع العرب والمسلمون في وحل الشيوعية 1_ انسلاخ الشيوعيون الحقيقيون عن دينهم وأمتهم انسلاخا كاملا بمؤثرات الفلسفة المادية والالحادية والاباحية واثارة المطامع

2_ انخداع الشيوعيون البسطاء بأكاذيب الإصلاح الاجتماعي ورفع الظلم الطبقي التي تطلقها شعارات الشيوعية

الأحزاب الشيوعية العربية وخياناتها:

1_ الحزب الشيوعي الفلسطيني:

   تأسس 1919 وجميع عناصره من اليهود والهدف منه القيام بأعمال تحقق أهداف اليهودية

2_ الحزب الشيوعي السوري اللبناني :1924م

   مؤسساه يوسف يزبك، وفؤاد الشمالي تأسس تحت اشراف بيرجر اليهودي، وتعاقب عدة يهود بالإشراف عليه ومن ثم تمت تبعيته للحزب الشيوعي الفرنسي الذي أمده بالمال برئاسة خالد بكداش وبالوثائق فقد كان يتلقى تعليماته التنظيمية من وصية نحمان اليهودي وقد أصدر صحيفة صوت الشعب وجريدة النور لنشر الفكر والحشد والمناصرة

3_ الحزب الشيوعي العراقي 1947م:

بإشراف اليهودي يهودا صديق المسؤول الأول عن عمال بغداد وتشكيل اللجان المركزية الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة وكلهن باستشارية يهودية وعمال كادحين من الطبقة الفقيرة وكان الممولين الأساسيين اليهوديان شلومو دانيال وداوود دانيال والمسؤول عن المراسلات في بغداد اليهودي شطوب شميل .

_7_

4_ الحزب الشيوعي في مصر:

تأسس على يد اليهود وتم تأسيس منظمة تحرير الشعب ومنظمة اسكرا التي انضمت الى الحركة المصرية للتحرير الوطني بزعامة هنري كوريل وأصدرت صحيفة متقطعة باسم الجماهير

5_ الحزب الشيوعي في الجزائر 1936م:

جزء من الحزب الشيوعي الفرنسي

الشيوعيون في العالم وارتباطاتهم:

1_ قسم شعر بنزعة الاستقلال عن الروس كردة فعل للنزعة الانانية لدى الروس بالهيمنة وتمثل بالاستقلال ظاهريا فقط وهو الصين الشيوعية

2_ قسم خضع لقبضة الروس وبقي في فلك الاتحاد السوفييتي مع تأجج النزعات القومية الخاصة المضادة للنزعة الأممية المهيمنة ويتمثل بدول أوروبا الشرقية الخاضعة للاتحاد السوفييتي

3_ قسم الدول الشيوعية الصغرى

مواقف الأحزاب الشيوعية العربية من القضايا العربية والإسلامية:

وتتلخص فيما يلي:

1_ التزام الشيوعية العربية بتبعيتها المطلقة لسياسة الشيوعية العالمية فعمل الشيوعيون على مقاومة الوطنيين المناضلين ضد الاستعمار في معظم الدول العربية

2_ حين التقت مصلحة الاتحاد السوفييتي مع الدول الاستعمارية ضد النازية والفاشية وقفت الأحزاب الشيوعية موقف ساداتها في موسكو

3_ في 1936م وقف الحزب الشيوعي السوري مؤيدا لمشروع معاهدة 1936م

_8_

4_ عندما تبدل موقف السوفييت من النازية والفاشية فتبدلت معها مواقف الأحزاب 1940م الشيوعية التي والت لفترة الدول الاستعمارية

5_ ثم تبدلت المواقف 1941م وذلك لأن القوات الألمانية توجهت الى مهاجمة الاتحاد السوفيتي.

6_ بعد الجرب العالمية الثانية عادت الأحزاب الشيوعية العربية لمحاربة الدول الاستعمارية خدمة لمصالح الاتحاد السوفييتي

7_ موقف الأحزاب الشيوعية العربية من قضية فلسطين اتسم بلعبة خداع مكشوفة الطرفين واتسمت بالنفاق ولما أعلن الاتحاد السوفييتي تقسيم فلسطين وافقت الأحزاب الشيوعية

السوفييت وموقفهم من العرب وإسرائيل:

1_ قبل جلاء القوات البريطانية عن فلسطين وانهاء الانتداب طالبت الدول العربية في هيئة الأمم المتحدة بإنهاء احتلال فلسطين وإعلان استقلالها فلم يحظ الطلب بموافقة الهيئة وصوتت روسيا ضده ولمصلحة الخطة المدبرة لإقامة دولة إسرائيل

2_ كان الاتحاد السوفييتي والدول الشيوعية ضد كل موقف عربي وكل دعوة الى حماية حق الشعب في فلسطين

3_ بعد موافقة أمريكا على قرار تقسيم فلسطين تراجعت وطالب المندوب الأمريكي بوضعها تحت وصاية دولية مؤقتة فندد مندوب الاتحاد السوفييتي بهذا التراجع وبالسياسة الامريكية متهما إياها بخيانة اليهود

4_ أفسحت الدول الشيوعية المجال أمام المتطوعين اليهود وتدريبهم للقتال الى جانب العصابات اليهودية حتى بلغ عددهم20 ألف شاب

5_ ندد مندوب سوريا في الأمم المتحدة فارس الخوري بموقف الاتحاد السوفييتي تجاه قضية فلسطين ووصفه بالمخيف فاعتبر هذا التنديد تنديد بالشيوعية العالمية والى معارضة ممثلين عرب لفلسطين في الأمم المتحدة

6_ بعد استقرار الدولة اليهودية في فلسطين بدأت الدول الشيوعية تتودد للعرب لأغراض منها نشر الالحاد وإقامة الديكتاتوريات الاشتراكية التي من مهامها عزل الطاقات الإسلامية وتحطيمها واستلاب الثروات العربية عن طريق التجارة بالسلاح المقيد عن الحركة النافعة للشعوب العربية وتمزيق الشعوب العربية بالفتن وضرب الحركات الإسلامية والمنظومات الأخلاقية وتحطيم الاقتصاديات وشغل الشعوب العربية ببعضها واملاء شروط التطبيق الاشتراكي وشروط التحول الفكري

_9_

واستدراج الدول الغربية بالغرور الفارغ الى معارك خاسرة مع إسرائيل لتصل الأسلحة الشيوعية الى الدول العربية بأموال مضاعفة

7- استمرار الاتحاد السوفييتي بموقفه العلني المعادي للقضية الفلسطينية رغم بيعه السلاح للدول الغربية وأنه يمكنه بيع السلاح وتقديمه إسرائيل

ويقدم الدكتور حبنكة الكثير من الوثائق التي تعزز هذه المواقف والتصريحات

استمرار رعاية اليهودية العالمية للشيوعية والاشتراكيات

في هذا الفصل يقدم الدكتور توثيقات ترسخ أن اليهودية العالمية ماتزال ترعى الشيوعية والاشتراكيات المتطرفة في كل مكان لأنها السبيل الى تدمير الجماعات البشرية وبقائها في قبضة خمس دول تحكمها تخت مسمى الدول الدائمة العضوية في الأمم المتحدة

الفصل الرابع

بين الشعارات والتطبيق

يعرض الكاتب طائفة من حقائق الواقع التطبيقي للشيوعية:

الشعار

التطبيق

1_ الشيوعية قوانين حتمية لطبيعة المجتمع البشري وتنتقل في مراحلها داخله تنقلا ذاتيا دون الحاجة للإرهاب والقسر

1_ يفرض الشيوعيون دكتاتوريات مستمرة هي الأشد في تاريخ البشر والذي يسمى ديكتاتورية الطبقة العاملة ولم تستطع النظريات في الدول الشيوعية من ردم الهوة بين النظريات والواقع الذي تؤكده حقيقة السلطة المطلقة

2_ قدموا نظريات ماركس كعقيدة فلسفية تمثل أسس النظام العلمي الأوحد والشيوعيون ممثلين للنظرة والمنهج

2_ الشيوعيون ناصبوا العداء للأفكار الإنسانية السابقة وبنوا قوتهم الفلسفية من القدرة على تشويه الواقع واثارة الطبقة العاملة وتضليلها وليس على الحقائق العلمية

3_ زعم ماركس ضرورة تردي أوضاع الطبقة العاملة في أوروبا الغربية وتزداد فقرا وستقوم فيها ثورات شيوعية حتمية

3_ استشرى الفقر في دول أوروبا الشرقية بشكل مروع بينما أدى تطور التكنولوجيا في الغرب الى تطور القدرة الإنتاجية وتحسين الطبقة العاملة

4_ انشقت الحركة الاشتراكية في العالم الى جناحين الأول الجناح الاشتراكي الإصلاحي في الغرب والجناح الشيوعي الذي يدعو للثورة الدموية في الشرق

4_ وفق تصريحات دجيلاس يجب أن تكون الثورة ضرورة حتمية والقبول بالهيمنة المطلقة للحركة الشيوعية في روسيا على كل الدول الشيوعية  

5_ الثورات في التاريخ تلجأ الى العنف حينما يكون الخيار الوحيد لإزالة القوى الظالمة التي تعيق التطور الاجتماعي

5_ الإرهاب والعنف وفق الواقع هي من الأساليب الحيوية والسبب أن الثورات الشيوعية لا تستطيع الوصول للحكم والاستئثار به الا عن طريق الحرب الأهلية

6_ طبيعة الثورات الشيوعية تركيب موجات الاستياء ضد الحكم القائم دون أن ستطيع الانفراد بثورتها وأبناؤها هم المجددون للثورة

6_ بعد تحقيق موجات الاستياء تقوم الحركة الشيوعية بالاستيلاء على الحكم وتصفية كل عنصر غير ماركسي في جهاز الدولة مهما كان نضاله فعال

7- الأحزاب والتنظيمات والدول الشيوعية كلها ذات قيادات مركزية تخدم الطبقة الكادحة

7_ الأحزاب والتنظيمات والدول الشيوعية كلها ذات قيادات مركزية ديكتاتورية فبعد الوصول للحكم لا تسمح بأي تنفس حر ديمقراطي يتعلق بأعمال الحزب وسياسته

8- التزام الشيوعية بمفاهيم الحرب الطبقية

8_ يحارب الشيوعيون كل القوى السياسية والعقائدية المخالفة ولو كانوا من الطبقة الكادحة والإسلام بشكل عنصرا مخالفا يستوجب المحاربة فكريا وعقديا وبالعنف والارهاب

9_لايقبل الحكم الشيوعي أجهزة قضائية مستقلة لأن الطبقة الحاكمة هي من الطبقة الكادحة التي تسعى لتحقيق التساوي الطبقي

9_ طبق الحكم الشيوعي أنظمته كتأميم والتعاونية الإلزامية واختلاف الأسعار ودك الملكية الفردية وتحويلها الى ملكية جماعية تجني الأرباح للطبقة البيروقراطية وتمكن لها بالحديد والنار

10_ المادية هي أساس المجتمع وتطبيقها يؤدي الى تلاشي الطبقية وتعزيز الديمقراطية وتأخر المجتمع المنشود يرجع الى بقايا الأعداء الطبقيين في المجتمع

10_ يقوم الشيوعيون بالقبض على المجتمع تحت الشعارات ويقومون بإضفاء الطابع الشيوعي الشمولي على المجتمع وتبقى الملكية والحكم في يد جماعات بعينها

11_ الحكم الشيوعي يفضي الى تمكين العمال المشاركة في توزيع الأرباح الناجمة عن عملهم

11_ ان المناصب القيادية ترافقها دائما امتيازات خاصة وفق الواقع في الاتحاد السوفييتي الى كافة الدول الشيوعية وهو واضح بين أجور العمال وما تقتطعه القيادات

12_ إن رأي الشعب هو من رأي القادة الشيوعيين لأنهم من الطبقة الكادحة ورايهم يمثل الطبقة الكادحة

12_ فرض الشيوعيون أنفسهم آلهة لا راد لما يقولون وقيادتهم تتصف بالحكمة الفذة ف ليتين مات كأعظم ديكتاتوري في العصر وبدأت تنسج حوله بدعة العبادة الشخصية

13_ الشيوعية مقترنة اقترانا جذريا بإنكار وجود الله تعالى وانكار اليوم الآخر والعبودية للخالق

13_ ألّه القادة الشيوعيون أنفسهم وارتقوا عن الخطأ وأنهم فوق البشر وكل من يخالفهم وجبت تصفيته

14_ المقدرات المادية ملكاً للشعب ويجب توزيعها على أبناء الشعب

14- أنتجت السلطة الشيوعية الطبقة الحاكمة البيروقراطية الجديدة التي احتكرت وسائل الإنتاج

15_ الطبقة الحاكمة منتجة من الشعب وتسعى لتحقيق أهداف الشعب

15_ الطبقة البيروقراطية الحاكمة الجديدة جمعت مساوئ الطبقات القديمة المستغلّة دون فضائلها ولم تضع بحسبانها سوى مصلحة ذاتها ولم يكن لها نظرة جادة لمصالح الجماهير

16_ الطريق الى القمة والسيادة متاح للجميع والمطلب الوحيد الولاء التام

16_ السلطة وحق السيطرة على الممتلكات طريق الوصول للامتيازات مما يزيد من طموحات الطبقة الحاكمة واستبدادها

17_ الشعارات الموضوعة لصالح الجماهير وتوسيع المصلحة العامة

17_ تزداد المنافع المادية للحزب بوضع إجراءات وشعارات كاذبة على حساب الكادحين وخدعهم

18- الحرية شعار في الشيوعية والسلطة غير محصنة امام جميع أنواع المعارضة الشعبية

18_لا مجال في الحكم الشيوعي لأي نوع من أنواع الحرية للشعب وانتقاد السلطة الحاكمة يهدد الأمن القومي

19- المبادئ الشيوعية هي وعود لتحقيق السعادة للشعب

19- هماك تناقض خطير بين المبادئ والوعود المطلقة والواقع الفعلي وتطبيق الضرب بعنف قاتل على راس من يكشف واقع التناقض

20_ التراجع عن القرارات عند عدم تحقيقها لمطالب الشعب لأن الكل يتمتعون بالحقوق المتساوية

20_ لا تعترف السلطات الحكيمة الفذة بأخطائها لأنها في حالة تخطيط وعمل مستمرة لبناء الاشتراكية

21- السلطات تدعو الى التفتح الذهني والابداع وتطوير الحياة

21_ إن الحكم منغلق على أفكار محددة لا يحيد عنها ولذا فهو غدو لكل تفتح ذهني حقيقي خارج نطاق سيطرتها

_11_

هيكل الحكم الشيوعي وخصائصه:

الحزب الشيوعي هو الحاكم الوحيد ويشكل محور النشاط السياسي والاقتصادي والعقائدي

القوانيين والأنظمة الواقعية غير المعلنة هي ذات الأهمية الكبرى وليس المعلنة

المواطنون يدركون أن السلطة الفعلية في ايدي اللجان الحزبية وتخت رقابة بولس سري

البوليس السري له مطلق الصلاحيات رغم القانون المنافي لذلك

اللجان الحزبية والبوليس السري يهيمنان فعلياً على السلك القضائي

أجهزة الحكم وجهان أ- وجه شكلي نظري ويتم عن طريق تطبيق الديمقراطية النظرية   ب_ وجه حقيقي فعلي هو سلطة حزبية بيدها كل شيء داخل الوحدة الشكلية

السيطرة الشيوعية تتم بطريقتين أ_ طريقة تشكيل الخلايا   ب_ طريقة قصر المناصب الحكومية المهمة السياسية والوظيفية بيد أعضاء الحزب

تنتهي المبادئ الشيوعية في النظام الشيوعي حال الوصول الى السلطة ويبدأ سيطرة الشيوعيين على الدولة والمجتمع

دور الحزب الشيوعي هو دور صاعق للوصول للحكم وفق معاركه الطويلة وقيادته للطبقة العاملة

الدولة الشيوعية مضطرة لإنشاء الامتيازات والمناصب للفئة الأكثر ولاء

الاجتماعات الحزبية تستخدم منابر لإقامة البيانات والمقررات وتأييد القادة

التناقض بيد النظرية الشيوعية والدولة الشيوعية مستمر

يستحيل في ظل النظام الشيوعي اقامة دولة دستورية لأن ذلك يشكل خطراً على السلطة ذات الولاء للشيوعية العالمية

المحاكمات السياسية في النظام الشيوعي هي محاكم صورية تدبر بعيداً عن قاعات المحاكم

تسارع السلطة الى قمع كل محاولات التعبير عن الرأي أو أي انتقاد للسلطة الحكيمة

الجهاز القضائي في النظام الشيوعي غير قادر على تحرير نفسه من نفوذ الحزب الشيوعي الحاكم

الانتخابات هي سباق يعدو فيه حصان واحد

القوانيين في النظام الشيوعي تفصيلية بشدة كي لا تترك مجالا لحد في حرية الاختيار

قيمة الانسان تقدر وفق الراتب الذي يقبضه والامتيازات التي يتمتع بها

يهدف الحكم الشيوعي الى الصنع القسري للإنسان الخاضع للدولة الشيوعية خضوعا تاماً

العدالة الاجتماعية في الحكم الشيوعي شعار فارغ لأن الانانية المفرطة للسلطة الشيوعية لا تسمح بالتنازل عن مصالحها من أجل أي شعار

لا مجال لظهور أي معارضة في الحكم الشيوعي والمعارضة مصيرها القمع والوأد

الشيوعيون نظرياً هم أمميون وليسوا قوميون وانما يتصرفون كقوميون متشددون .

_12_

التعصب الأعمى للفكر الماركسي والمذهبية الشيوعية:

1_يسيطر التعصب المذهبي على أفكار الماركسيين حتى يعميها عن كل حقيقة

2- يفرض النظام الشيوعي الأفكار الماركسية على الذين يعيشون في ظل حكمه

3_ ان التعصب الماركسي الاعمى لا يقتصر على الأفكار الماركسية فحسب وانما يشمل الأساليب التي انتجها كل من ماركس ونجلز

4_ دون أي دليل يتبع الشيوعيون المادية منطلقاً لمذهبهم الفلسفي وتعتبر الجانب التقدمي لديهم في الميدان الفكري ومعارضة المثالية التي تمثل الجانب الرجعي

5_ كلام معلمي الماركسية كلام معصوم عن الخطأ في اعتقاد الشيوعيين

6_ يعتمد القادة الشيوعيون كلمات ماركس المأثورة اعلاناً عن ايمانهم العميق بالمذهب الماركسي

7_ التعصب الأعمى للفكر الماركسي صيّق الأفق الفكري للشيوعيين

8_ إن مصطلح التنمية الزائدة للشيوعية لم تؤدي في الواقع إلا الى تعزيز نفوذ الطبقة الحاكمة

9_ تستر الشيوعية فقرها الفكري بانتقاد الأوضاع المتردية والفاسدة في الأنظمة الأخرى من أقانة ثوراتها في البلاد المختلفة

10_ العلم في النظام الشيوعي ليس متجرداً وانما موجه لدعم العقيدة الشيوعية

11- النظام الشيوعي يضع العراقيل أمام نشاطات مبتكرة في الحقل الاقتصادي للسيطرة على محاولة خروج عنه

12_ النظام الشيوعي يعمل على القضاء على ميادين البحاث الفكرية وتطويعها لواقعها العقائدي

13_ان الحوب الشرسة التي يخوضها الشيوعيون بعد تسلمهم الحكم لا توجه ضد البرجوازية القديمة بل تتعاون معها لتوطيد حكمها

النظام الشيوعي والنمو الاقتصادي:

1_ توطيد النظام الشيوعي ليس هو الأساس للنمو الاقتصادي

2_ أن قوانين الشيوعية بتحويل الملكية الخاصة الى عامة لم يفضي الا الى تحقيق المطامع الشخصية للسلطة الحاكمة

3_ الحقيقة أن النظام الشيوعي الاقتصادي لا يستطيع منافسة أي اقتصاد حر

4_ ان طبقة الموظفين البيروقراطية اضطرت الى اقامة نظام اقتصادي يضمن لها الاستمرارية

5_ ان المعارضة العنيف لكل أشكال الملكية وسيلة لتحقيق السيطرة السياسية

6_ ان نظام السخرة والعمل الاجباري هو نتيجة طبيعية التي ينتهي اليها النظام الشيوعي كأقسى نظام سخرة

7_ العامل في النظام الشيوعي هو أحد عوامل الإنتاج الاجتماعي الداعم للنظام

8_ لا يمكن للعمال الاحتجاج او رفع شكوى لان الحكم الشيوعي لا يسمح بذلك

9_الاقتصاد الشيوعي يوجه تخطيطاً وتنفيذاً لتعزيز الاستبداد

10_يغطي النظام الشيوعي الخسائر الاقتصادية بنهب تعب الفلاحين عن طريق الشراء القسري للمحاصيل الزراعية

11- الاقتصاد الشيوعي تعصف به الفوضى مقرونة بالهدر للجهود والطاقات

_13_

12_ السرقات والاختلاسات ونهب أملاك الدولة أمور عادية جداً في الأنظمة الشيوعية

13_ الاقتصاد القومي الشيوعي يخضع في مجمله للتخطيط المركزي والمرء ليس حرّاً في السعي لرزقه

14- قضى النظام الشيوعي على مبدأ الحافز الفردي

الفصل الخامس

اعمال الإرهاب والقتل والتعذيب لدى الشيوعيين

قدم الشيوعيون أقسى اعمال التعذيب والإرهاب تجاه مخالفيهم من كل الديانات والاعراق ماعدا اليهودية

بعض نكبات المسلمين على أيدي الشيوعيين:

_ 1917م روسيا: بداية استمالوا المسلمين ضد قيصر وما إن استتب لهم الحكم حتى توجهوا بجيشهم الأحمر لحصد الجمهوريات الإسلامية على سواحل المحيط الهادي الى جبال الأورال واتبعوا في القتل والتعذيب والابادة كل الوسائل الشيطانية وفرض العقائد الكافرة تحت سطوة الحديد والنار ومن طرقهم في ذلك:

الإبادة الجماعية _ هدم المساجد وتحويلها الى دور للهو_ قتل رجال الدين أو نفيهم _ قتل الزعماء السياسيين أو نفيهم -

منع المسلمين من التمتع بالنظم الإسلامية في دائرة الأحوال الشخصية _نهب البلاد الإسلامية ونقل ثرواتها الى مقاطعات أخرى _ تعذيب المسلمين الرافضين لموالاة الشيوعية في دول أوروبا الشرقية ولتركستان الشرقية _ بالإضافة الى طرائق تعذيب تفصيلية أوردها الكاتب لم أستطع تدوينها لفظاعتها

تعريف عام بالإرهاب الكبير المذهل وجذوره:

التطهير الكبير الذي قام به ستالين لا يسمح لأحد في الاتحاد السوفييتي مهما علا شانه أن يرى رأياً دون رايه وتميز هذا التطهير بسعة نطاقه ووسائله المتمثلة بوسائل تعذيب مبتكرة ومرعبة وسرية التطهير

جذور الإرهاب:

الجذور العامة: انكار وجود الخالق واليوم الاخر وعدم الاعتراف بالأخلاق ومبادئها وضرورتها الاجتماعية ما يؤدي الى فظائع اجرامية

الجذور الخاصة: بدأت من اعترافات لينين بعدم القدرة على اقناع الجماهير وطرحة كمصطلح العنف الثوري وتحطيم الميول الديمقراطية داخل الحزب الشيوعي ورفض كلمة لا والتذرع بالحفاظ على الأمن القومي في الإبادة والتصفيات واتباع كل أساليب التعذيب في غياب الدين والخلق ولا وجود لرادع ولاسيما ستالين المعروف بالإرهاب الستاليني الكبير

ملخص عام عن إرهاب ستالين:

1_ ستالين خلفاً ل لينين حيث قام بسحق رفاقه في المكتب السياسي للحزب فكان شيطان شديد المهارة

2_ تكوين جماعة العملاء الشخصيين وانصياعهم له وكان مثله وفق الشهادات (من الأقذار تستطيع أن تصنع أميراً)

3_ لما انتهى من منافسيه توجه ضد حلفائه وكان ابعدهم نفوذا نيقولاي بوخارين

4_ اتباع عملية التجميع الزراعي ما أحدث مجاعة على نطاق واسع ذهب ضحيتها 5 مليون ونصف المليون بالإضافة الى الاعدامات الجماعية والتفي والسجن وقد قال ل تشرشل في الحرب العالمية الثانية: (يوجد عشرة ملايين من الكولاك يجب التخلص منهم وإن قسما منهم محوهم تماماً).

_14_

5_ هذه الإبادة جعلت العضو الحزبي لا يقف على الحياد ان كان يريد البقاء ما عبئ بالولاء الحزبي

   ويذكر الكاتب تفاصيل حركات قامت ضده فصفاها بأبشع الوسائل الإرهابية والطرق اللاإنسانية واستصدار المراسيم التي تخدم شخصه والاغتيالات الطبية حتى تخلص من كثير من الموالين له ولاء تاماً ويذكر اعترافات لشيوعييون تحدثوا عن أساليب التعذيب لانتزاع الاعترافات لم أستطع تدوينها وكان في ذلك ضحد لما زعمته الماركسية اللينينية أن الشيوعيون لا يغتال بعضهم بعضا ومن ثم يوثق الكاتب تفصيلات حول الإرهاب الستاليني الكبير في مبحث كامل

احصائيات تقريبية للمنكوبين في عهد الإرهاب الستاليني:

_ 1937م كان هناك 5 ملايين معتقل في السجون ومعسكرات العمل الاجباري

_ 1938م وصل العدد الى 7 ملايين

فالمجموع 12 مليون

قتل منهم مليون ومات في المعسكرات مليونين

_ أواخر 1938م في السجون مليون وفي معسكرات السخرة 8 مليون فالمجموع 9 مليون

تقدر حصيلة حكم ستالين من 193.الى 1953 بما لا يقل عن 30 مليون ضحية

_ 35000 من الضباط تم اعدامهم وهم نصف العدد في السجون من الضباط

_ 1108 من القياديين الحزبين تم تصفيتهم من أصل 1966 معتقل جزبي قيادي بتهمة جرائم مضادة للثورة ويذكر الكاتب أسماء

معسكرات العمل الاجباري (السخرة)

هي مخيمات اعتقال مقرونة بالتكليف الالزامي للأعمال وهي أهم أعمدة جهاز ستالين وكان إخفاء نوعه وصفته عن العرب من أهم انتصاراته العجيبة

وهي 3 فئات: المصانع والمستعمرات الزراعية _ المسكرات المعدة للعمل الجماعي وفيها العناصر الخطرة طبقياً _ معسكرات التأديب

الفصل السادس

حول مبادئ الماركسية:

تتلخص آراء الماركسية في تطبيق (المادية الجدلية) على الطبيعة والتغييرات الكونية بـربع نقاط:

1_الطبيعة كل متماسك ترابط فيه الأشياء فيما بعضها ارتباطاً تاماً

2_ الطبيعة تيست حالة سكون بل في تطور وتغير دائمين

3_ حركة التطور هي تطور سريع وفجائي وارتقائي ينتقل من تغيرات كمية الى تغيرات كيفية وبشكل ذاتي

4_ كل الأشياء وحوادثها تحوي تناقضات داخلية وبوساطة الصراع بين التناقضات تحدث التغيرات الارتقائية حتماً

ويرون أن التغييرات التي تحدث في الكون تحدث بصفة حتمية فهم بهذا جبريون في احداث التغيير وهذه الجيرية يطلقون عليها اسم الديالكتيكية

_15_

ومنها يستخلصون قراراتهم ويصفونها بالجبرية المطلقة ويفرضونها على من يحكمونهم

تم بفضل الله تعالى

وسوم: العدد 1053