صفحات سوداء ...

هناك " صفحات سوداء "  في تاريخنا ولكنها لاتسئ لديننا الحنيف ، لان من أساءوا هم مجرمون وغير محسوبين على التاريخ النقي الصافي للإسلام الدين ... الذي هو براء منهم

 الصفحة الأولى 

سيدة سورية طلبت اللجوء رفقة عائلتها الصغيرة لكن طلبها قوبل بالرفض، وقالت أن دائرة الهجرة رفضت منحهم الإقامة رغم أنهم مهددين ومعرضين للتهديد بالتعذيب والسجن في سوريا و ربما قد تتعرض للاغتصاب أو القتل .

الصفحة الثانية 

عاد والد الطفل السوري اللاجئ آلان (3 سنوات) الذي مات غرقا وصعقت صورته على شاطئ تركي ضمير العالم، الجمعة إلى مدينة كوباني لدفن عائلته.

وقد وصل عبدالله كردي إلى مدينة سوروج التركية الحدودية مع نعوش الطفل آلان وشقيقه غالب (5 سنوات) ووالدتهما " ريحانه" ، الذين ماتوا غرقا لدى محاولتهم مغادرة تركيا الى اليونان،

واجتاز الحدود للوصول إلى مدينة كوباني السورية.

ورافقت قافلة طويلة من السيارات الوالد من منتجع بودروم البحري (جنوب غرب) حيث حصلت المأساة حتى الحدود السورية.

وذكر شاهد عيان في كوباني ان الوالد المسكين كان ما زال مصدوما من شدة المأساة.

الصفحة الثالثة 

قرار إغلاقَ  شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس مدة ستة أيام جاء نتيجة  تهديداتٍ إرهابية قالت إنها تستهدف أماكن حيوية فيه. ويقع في هذا الشارع مقرُ وزارة الداخلية وسفارة فرنسا وكاتدرائية تونس. وتـتزامن تلك التهديدات مع اقتراب ذكرى الهجوم على مقر السفارة الأميركية في العاصمة.

وكانت السلطات التونسية حذرت من هجمات بسيارات ملغومة وأحزمة ناسفة على مواقع حساسة في العاصمة بعد تلقيها معلومات استخباراتية في هذا الشأن.

ويتزامن ارتفاع وتيرة التهديدات في تونس مع ذكرى الهجوم الذي شنه على مقر السفارة الأميركية بتونس قبل نحو ثلاثة أعوام محتجون على فيلم مسيء للدين أنتج في الولايات المتحدة.

الصفحة الرابعة و الأخيرة

من مصلحة ليبيا اليوم عدم إقصاء قيادات الجيش وبينها الجنرال خليفة حفتر لأن الإقصاء لن يخدم أحدا ولا يخدم القوى المعارضة للإرهاب.

وسوم: العدد 632