صفحات سوداء ... 3

* سأظل أنا كما أريد أن أكون ! ... قصـة لا يفهمها أحد !

(هناك " صفحات سوداء "  في تاريخنا ولكنها لا تسئ  لديننا الحنيف ، لان من أساءوا هم مجرمون وغير محسوبين على التاريخ النقي الصافي للإسلام الدين ... )

الصفحة  الأولى .... 

 غداة سحب البحرين سفيرها من طهران، قررت الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وذلك بحسب ما أفادت قناة عدن التلفزيونية التابعة للحكومة. و قد تقرر السعودية هي الأخرى قطع علاقاتها مع ايران ! حيث شددت إيران لهجتها ضد السعودية بعد حادث تدافع الحجيج في منى ، مع عودة  جثامين الضحايا الإيرانيين و كانت السعودية اتهمت إيران بالاستغلال السياسي للمأساة التي هي أكثر الحوادث دموية خلال الحج منذ 25 عاما.

الصفحة الثانية :

الأمم المتحدة أكدت على لسان المتحدث باسمها للطفولة، كريستوف بولييراك، أن أكثر من 500 طفل يمني قتلوا وجرح حوالي 702 آخرين في اليمن منذ بدء ضربات التحالف العربي بقيادة السعودية  ضد الحوثيين في آذار/ مارس الماضي ، فيما يواجه نحو 1.7 مليون آخرين خطر سوء التغذية.

الصفحة الثالثة :

 صرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في حوار حصري خص به قناة  فرانس 24، بأن بلاده لا تريد أن تكون طرفا في التحالف الدولي للقتال في سوريا والتي تشهد حسب تعبيره تغيرا جذريا في المعطيات. وقال العبادي متحدثا عن الوضع في المنطقة هدفنا أن نكافح "داعش" و نطهر العراق من آفة الإرهاب و الإرهابيين .

الصفحة الرابعة و الأخيرة :

قلق عميق إزاء الوضع الراهن في سوريا  و خاصة فيما يخص التعزيزات العسكرية الروسية والضربات الجوية الروسية في حماة وحمص وإدلب ، والتي أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين ولم تستهدف " داعش" كما تم التصريح به . فمع  تزايد النفوذ الإيراني في سوريا  يوما بعد يوم، أصبحت القوات الإيرانية وقوات حزب الله اللبناني  يتولون زمام الأمور في كثير من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام الفاسد ، حتى أن المفاوضات في "الزبداني " في  ريف دمشق مع حركة أحرار الشام  كانت برعاية القوات الإيرانية وليس نظام بشار.

 وتعمل إيران على تعزيز نفوذها العسكري في غربي سوريا وتحديدا المناطق الممتدة من العاصمة دمشق وحتى  اللاذقية ، بما فيها  حماه و حمص عبر إنشاء كتائب عسكرية تابعة لها في هذه المناطق إلى جانب تعزيز قدرات مليشيا حزب الله اللبناني .

وسوم: 636