خطبة شيخ مشايخ سلطان مصر
خطبة شيخ مشايخ سلطان مصر
عن حقوق الجار الإسرائيلي
م. هشام نجار
اعزائي القراء
وضح بالفعل والصوت والصوره ان الدور الإنقلابي على هذه الأمه واهدافها ومبادئها وُضِعَ بتصرف الرئيس مبارك بدون ادنى ريبة او شك ,وهذا الكلام ليس نثراً في الهواء فالشعوب تدعم حججها بالمستندات
فماذا نسمي الإبتسامات والسلامات المتبادله بين شيخ الأزهر الراحل سيد طنطاوي وشيمون ييريز؟
ماذا نسمي دعوات منتفعي الأزهر الملتفين بعباءات الحزب الوطني بعدم التظاهر ضد قضم وهضم المسجد الأقصى ومن يفعل ذلك يلقى أثاما؟
ماذا نسمي التوجه الجديد لوزارة الأوقاف بضرورة( توعية) الشعب المصري بالمحافظه على حقوق الجار الإسرائيلي عملآ بمفهوم النظام المصري لحقوق الجار؟
ماذا نسمي ما كتبه الدكتور محمد شرف بتاريخ 10/03/2010 عما يحاك لأبنائنا وبناتنا في الجامعات العربيه المصريه …. بأنها تتصهين على المكشوف داعماً كلامه بصور توضيحيه تحكي قصة التصهين؟
ماذا نسمي ما كتبه المجاهد الكبير مجدي احمد حسين المعتقل سياسياً بأوامر من مبارك حول حصار غزه قائلاً: بدأ الحصارعام 2005 أى منذ خمس سنوات، عندما انسحب شارون منها وطلب من نظام مبارك تأمين ظهره، وسلمه محور (فيلا دلفيا) وهو خط الحدود بين غزة ومصر (حوالى 12 كيلو متر).
ثم تصاعد الحصار الإسرائيلى - المصرى عام 2006 بعد فوز حماس فى الانتخابات، ثم تصاعد أكثر بعد إحباط انقلاب عملاء إسرائيل (بقيادة دحلان) عام 2007، ثم تكليف النظام المصرى بخنق شعب غزة اقتصاديا وعسكريا، حتى ترفع المقاومة راية الاستسلام؟ .
ماذا نسمي الأعجوبه الثامنه الجديده من عجائب الدنيا وهي سور معدني يلتف كالأفعى حول شعب غزه ليمنع عنهم حتي الهواء ناهيك عن الشراب والغذاء والدواء ومواد البناء؟
ماذا نسمي التبرع بغاز مصر للجار الإسرائيلي بسعر التراب بينما يدوخ الشعب المصري السبع دوخات لتأمين ضروريات حياته؟ .
اعزائي القراء السلسله ستطول إذا استمريت في سردها لكم, ولكن إسمحوا لي ان انتقي واحدة من هذه المؤامرات التي عددّتها وأتناولها بإسلوب ساخر. فالسخريه هي دواء قد يفيد في شحذ همم الشعوب فالمؤامره اعزائي وصلت الحلقوم
اعزائي القراء
قال الشيخ سلامة إبراهيم احد أئمة المساجد الجدد في مصر أن الأوقاف تُدَرّس لنا مادة جديده عن حقوق الجار الإسرائيلي والتي لم تُدَرّس من قبل على الأئمة السابقين ويتقاضي المدرس على المحاضرة الواحدة 300 جنية، ويقولون لنا أن الإسلام دين السماحة والسلام والتسامح ولذلك فمهما فعل كيان العدو الصهيوني فانه يبقى جار لنا، والنبي أوصى بالجار حتى ظنّ انه سيوَرِثَه.
***
قوموا الى صلاتكم يرحمنا ويرحمكم الله .....ثم التفت وراءه فلم يجد أحداً
إخوتي وأخواتي
في إحدى خطب صلاة الجمعه وقف الشاب الشيخ صلاح الذي تم تلقينه خطبة الجمعه, المقرر الجديد عن حقوق الجار الصهيوني من وجهة نظر حكوميه , إعتلى المنبر وبعد ان حمد الله وصلى على نبيه
قال الشيخ صلاح: ايها المسلمون خطبتنا اليوم عن حقوق الجار ,قال عليه الصلاة والسلام ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت انه سيورثه صدق رسول الله. تابع قائلاً: يقول العلماء المحدثون في عصرنا اليوم ان معنى الجار لا يعني وجود عائله تسكن بجوارك فحسب بل بالمفهوم الحديث ده يعني دُوَل ايضآ يعني احبائي ممكن إعتبار كل الدول التي تجمعها حدود هي جيران ينطبق عليها فحوى الحديث الشريف يعني برضو ممكن نؤول البحر الأحمر والأبيض كلهم جيران لمصر وجبَ علينا معاملتهم بالحسنى وبأدب جم وتسامح مطلوب . وبناءاً على ذلك برضو ممكن نؤول إّنو إسرائيل جاره ولها علينا حق توريثها عملاً بقول الرسول عليه السلام. بعض منا بيؤول طب بس دي إسرائيل عملت حاجات وحشه؟ إيه يعني عملت حاجات وحشه !؟.طب مش برضو اهل غزه عملوا وحِش معاها؟ يعني التسامح لازم يكون موجود بين الجيران...يا أخوانّا السيد المسيح عليه السلام بيؤول اذا ضربك احدهم على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر...كده الأخلاء.. ايها المسلمون سيدنا السلطان رضي الله عنه له قول مأثور في حق الجيره سبق بزمان سيدنا عيسى عليه السلام. سلطانّا اطال الله عمرو بيؤول إيه؟ ..... بالأول سمعونا الصلاة علنبي..
الحاضرون: اللهم صلي وسلم وبارك عليه...
الشيخ صلاح:وكمان واحده علشان الجيران ودولة الجيران...
الحاضرون: اللهم صلي وسلم وبارك عليه.
يتلمس الشيخ لحيته
ويتابع : إسسمعوا ياخوانّا كلام العسل :عن إبن دايان عن شامير عن شارون عن شامبو عن رابسو عن إبن ابو الغيط عن جمال عن أبيه أنه قال:
سامح ياولدي بني تلمود ولو طعنوك بسكين ..
سامح ياولدي بني صهيون ولو حطّموا كراسي المقعدين..
سامح بني إسرائيل ولو حبسوك وراء سورٍ عظيم..
سامح ولو ذبحوا اطفالك من الوريد للوريد ..
سامح ولو قذفوك بفوسفور الشياطين ..
سامح لو سرقوا ارضك..
سامح لو سرقوا ماءك..
سامح لو قصفوا فصلك..
سامح لو حرقوا بيتك ..
فإنك لمن الغالبين..
على صراط مستقيم..
صدق السلطان اطال الله عمره
ياسلام ....ياسلام... ده كلام العسل يأخوانا.. سَمَّعونا الصلاة علنبي... إلا ان المصلين بدأوا بالخروج من الجامع واحداً تلوَ الآخر ...قال احدهم وهو يهم بالخروج من باب المسجد:
طب أهل غزه مش جيران ياشيخ الحكومه؟ ليه الجار مابيتعامل معاهم بالتسامح ؟
الشيخ صلاح: ياجماعه... ياجماعه.. اهل غزه مش جيران ...دول اكتر من جيران ...دول اهل وأرايب ...على شان كده الكُل بيتعامل معاهم بروح الإسلام... بروح الأخّوْه حسب توصية السلطان.
رجاءاً ما تلخبطوش بين الجار والأخ .... قال سيدنا السلطان في إخوتنا اهل غزه في حديث له مُسنَد ومُثبَت: دول اهلنا واخوتنا ...دول من عضام الرأبه (الرقبه) يعني دول أأرَب لينا من حبل الوريد ....(رواه الشيخ ابو الغيط قدس الله سّره)
ولما انهى فضيلته خطبته نزل من المنبر متوجهاً الى المحراب
وهو يقول: قوموا الى صلاتكم يرحمنا ويرحمكم الله .....ثم التفت وراءه فلم يجد أحداً
مع تحياتي