الرابطة الأدبية تطلق سلسلة فعاليات أدبية

clip_image002_5b826.jpg

الرابطة الأدبية – مركز العلم والثقافة:

عقدت الرابطة الأدبية المنبثقة من مركز العلم والثقافة لقاءً أدبيّا مع الشاعر والمحاضر في الجامعة الإسلامية د.خضر أبو جحجوح تحت عنوان "د.خضر أبو جحجوح: تجربة إبداعية". واستعرض د.خضر  مواقف من سيرته الذاتية وتوقف عند محطات من تجربته الإبداعية في الشعر منذ بدايته مرورًا بالصعوبات التي واجهها وكيف استطاع بعزيمته أن يتجاوزها وأن يصل إلى ما هو عليه الآن.

وأشار د. خضر إلى أهمية تقدير الذات وكذلك نقدها قبل الخوض في أية تجربة شعرية وبذلك توفر القاعدة التي يتم من خلالها بناء الذات والاستمرار في الكتابة وتطويرها للوصول لما هو أفضل، وأكّد على مفهوم التصدي لكل التحديات، وحلاوة النجاح بعد مرارة المعاناة.

وأنهى اللقاء بعدة قصائد شعرية ألقاها على مسامع الحضور بعد أن استمع لتساؤلاتهم وأجاب عنها، ضمن لقاء تفاعلي اكتسب طابع توريث التجربة، ومحاولة فتح آفاق أرحب أمام الأدباء الجدد. ويُذكر أن أبو جحجوح قد ألّف سبعة دواوين شعرية, ومجموعة من الدراسات، كان آخرها كتاب "البناءات الفنية في الشعر الفلسطيني المعاصر" الصادر من "مكتبة كل شيء" بحيفا.

        وفي لقاء آخر عقدت الرابطة الأدبية لقاء مع الشاعرة "آلاء عبد ربه" حول تجربتها الإبداعية، وأكدت فيه عبد ربه بأن خطواتها الأولى وعلى مدار سنوات انطلقت من الرابطة الأدبية بمركز العلم والثقافة، واعتزازها بأنها ابنة الرابطة. وأبرزت أهمية المثابرة في مواجهة الصعاب وتنمية القدرات والحرص على ممارسة الدور البارز في خدمة القضايا الإنسانية والوطنية، ثم استمع الحضور لمجموعة من أشعارها.

        وفي لقاء ثالث عقد أعضاء الرابطة الأدبية لقاء مع أ.د كمال غنيم رئيس مجلس إدارة مركز العلم والثقافة ورئيس الرابطة الأدبية, وتم أثناء اللقاء التعرف على أعضاء الرابطة الأدبية الجدد، ومراجعة خطة البرنامج الصيفي  للرابطة الأدبية, وتم الاتفاق على العديد من الفعاليات الخاصة والعامة, من بينها دورات متقدمة في فن كتابة الشعر والقصة والمسرحية، وتفعيل مكتبة المركز العامة، ومتابعة إصدار جريدة ثقافة، التي صدرت سابقة كملحق مع جريدة الرسالة. واستمع الحضور لقصيدة "غيبوبة اللبلاب" للشاعر أحمد القريناوي.

وسوم: العدد 678