مساقات الادب الاسلامي /الجامعة الاسلامية غزة/ اعداد د. كمال احمد غنيم (1) الأدب الإسلامي والجنس
|
نجيب الكيلاني |
2020/08/20 |
805
|
أدب الصورة، ودوره في معركة الوعي المؤسس عثمان.. وسيف الله
|
أ.د. حلمي محمد القاعود |
2020/08/20 |
895
|
فن الرواية الاجتماعية عند فاضل السباعي
|
أ.د. حلمي محمد القاعود |
2020/08/20 |
1901
|
نقد ديوان الشّاعر صالح محمّد جرّار ( أسير )
|
عمر عبد الرّحمن نمر |
2020/08/20 |
808
|
تاريخ الآداب الإنسانية (9) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/08/13 |
756
|
مصادر الخيال الأدبي "بدايات وتاريخ ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/08/13 |
850
|
الخيال العلميّ والحبّ في مسرحيّة "البعد الخامس" لعبد الإله بنهدار عن رواية "أعشقني" لسناء الشعلان
|
د. أحمد بلخيري |
2020/08/13 |
670
|
محمود درويش وأسطورة الشاعر الأوحد
|
فراس حج محمد |
2020/08/13 |
835
|
مشتهياتُ الحبّ في حياة محمود درويش وشعره
|
فراس حج محمد |
2020/08/13 |
726
|
قصيدة سلامٌ عليكِ
|
فراس حج محمد |
2020/08/06 |
695
|
تاريخ الآداب الإنسانية (8) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/08/06 |
762
|
الإسلام والفن الروائي
|
أ.د. حلمي محمد القاعود |
2020/08/06 |
799
|
فضيلة قريب تناقش رسالتها عن رواية "أدركها النسيان" لسناء الشعلان
|
أدباء الشام |
2020/08/06 |
681
|
الشاعر عبد الحميد ديب، التائه في دنيا الله
|
زكرياء بوغرارة |
2020/07/30 |
880
|
غسان كنفاني ناقداً
|
فراس حج محمد |
2020/07/30 |
969
|
تاريخ الآداب الإنسانية (7) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/07/23 |
811
|
وجع عبر تنهدات القلب، رواية حلال أسود للروائي علاء المرقب
|
توفيق الشيخ حسين |
2020/07/23 |
734
|
تاريخ الآداب الإنسانية (6) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/07/16 |
739
|
مُرَكَّبَاتُ سَمْرَؤُوتٍ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/07/16 |
752
|
لُغَةُ سَمْرَؤُوتٍ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/07/16 |
737
|
البعد الإنساني في رواية "ساق البامبو" للكاتب سعود السنعوسي
|
عبد الرزاق اسطيطو |
2020/07/16 |
1541
|
الرواية كخطاب ثقافي-واقع وتحديات
|
جميل السلحوت |
2020/07/16 |
709
|
بعد مرور 48 عاما على اغتيال غسان كنفاني الرجال ما زالوا في الشمس
|
فراس حج محمد |
2020/07/16 |
683
|
دروب الليل تحاكي الأزمنة قراءة في ديوان " تجليات عين الشمس " للشاعر عبد الزهرة لازم شباري
|
توفيق الشيخ حسين |
2020/07/16 |
795
|
عندما يصحو الأمل
|
يحيى حاج يحيى |
2020/07/16 |
830
|
في تأمّل تجربة الكتابة استعادة غسان كنفاني إبداعيّاً ونقديّاً
|
فراس حج محمد |
2020/07/16 |
659
|
قمر عبد الرحمن وقصيدة الهايكو
|
جميل السلحوت |
2020/07/16 |
774
|
تاريخ الآداب الإنسانية (4) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/07/09 |
790
|
تاريخ الآداب الإنسانية (5) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/07/09 |
829
|
النشر مسك والوجوه دنانير
|
زهير سالم |
2020/07/09 |
942
|
عَرُوضُ سَمْرَؤُوتٍ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/07/09 |
739
|
مُثَلَّثَاتُ سَمْرَؤُوتٍ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/07/09 |
722
|
غسان كنفاني والكتابة للأطفال وعنهم
|
فراس حج محمد |
2020/07/09 |
858
|
قراءة في كتاب " خلف العبيدي- رجل من هذا الزمان "
|
أ. عمر عبد الرحمن نمر |
2020/07/09 |
856
|
"مسافر إليكِ" وليد يفتقر إلى الشرعيّة والفنّيّة
|
فراس حج محمد |
2020/07/09 |
861
|
مَعَ إِعرَابِ القُرآنِ...
|
أ. د. سعدالدين إبراهيم المصطفى |
2020/07/09 |
1065
|
نظرة في كتاب: خلف العبيدي ــــــ رجل في هذا الزّمان
|
محمد موسى عويسات |
2020/07/09 |
866
|
لماذا تراجع الأدب المعاصر؟
|
أ.د. حلمي محمد القاعود |
2020/07/02 |
823
|
امرأةٌ وعريّةٌ في نادي الكنعانيّاتِ للإبداع- الكرمل!
|
آمال عوّاد رضوان |
2020/07/02 |
814
|
تاريخ الآداب الإنسانية (3) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/06/26 |
858
|
نظرات في كتاب "حوارات مع شمس الأدب العربيّ" لعباس داخل حسن
|
م. عدنان علي |
2020/06/26 |
738
|
نقد الأدب وأدب النقد !!
|
يحيى حاج يحيى |
2020/06/26 |
747
|
خلف العبيدي وإصلاح ذات البين
|
أ. فايز سعود أبو سرحان |
2020/06/26 |
791
|
عناصر الرسالة المنطقية العربية
|
د. محمد جمال صقر |
2020/06/18 |
810
|
تاريخ الآداب الإنسانية (2) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/06/18 |
819
|
الإبادات الثقافيَّة!
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2020/06/18 |
809
|
ملاءمة القطعة المثلثة
|
د. محمد جمال صقر |
2020/06/18 |
829
|
التفاحة الذهبية تليق بمبدعات "نوبل" المضطهدات
|
أحمد رجب شلتوت |
2020/06/18 |
734
|
النقد المنهجي: يا له من مكسب كبير أيها المبدعون
|
فراس حج محمد |
2020/06/18 |
767
|
خطاب مليكة مقدّم بين الاعتراف والبوح في رواية "رجالي"
|
ليدية منصوري |
2020/06/18 |
795
|