خلف العبيدي والسّيرة الغيريّة
|
جميل السلحوت |
2020/06/18 |
969
|
"رواية السيرة" باعتبارها أدبا عالميا
|
عبده حقي |
2020/06/18 |
945
|
طه حسين من خلال الأيّام
|
معمر حبار |
2020/06/18 |
1290
|
من أجل ألّا تضيع الجهود !
|
يحيى حاج يحيى |
2020/06/18 |
783
|
تاريخ الآداب الإنسانية (1) "بدايات ومؤثرات"
|
أ. عباس المناصرة |
2020/06/11 |
836
|
عَنْوَنَةٌ مُحَيِّرَةٌ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/06/11 |
754
|
الفن بين متطلبات الدين وضرورات الابداع
|
أ. عباس المناصرة |
2020/06/04 |
736
|
مُوَازَنَةُ الْمُضْطَرِبِ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/06/04 |
798
|
تحديات الأدب الإسلامي
|
أ.د. حلمي محمد القاعود |
2020/06/04 |
804
|
الكمامة واللثام
|
أدباء الشام |
2020/06/04 |
817
|
" باب الشمس " للبناني إلياس خوري .. رواية عن النكبة
|
شاكر فريد حسن |
2020/06/04 |
891
|
صيرورة القصة القصيرة الفلسطينية
|
شاكر فريد حسن |
2020/06/04 |
813
|
قراءة في ديوان "هواجس الزمن المفجوع" للشاعر عبدالزهرة لازم شباري
|
توفيق الشيخ حسين |
2020/06/04 |
708
|
قراءة في رواية سونيا نمر "رحلات عجيبة في البلاد الغريبة"
|
حسام شاهين وحسام كناعنة |
2020/06/04 |
863
|
مساءلة الذات ومواجهتها في رواية "نرجس العزلة" لباسم خندقجي
|
فراس حج محمد |
2020/06/04 |
720
|
تَفْجِيرٌ مُبَاغِتٌ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/05/28 |
736
|
العتبة الثانية وعتبة التناصح
|
أ. عباس المناصرة |
2020/05/28 |
742
|
الدكتور سيف الدين الغماز يدرس العنف الأسريّ في روايات سناء الشعلان
|
أدباء الشام |
2020/05/28 |
1118
|
جردة حساب درامية
|
فراس حج محمد |
2020/05/28 |
761
|
عبد الله رضوان الشّاعر المسكون بوطنه
|
أحمد البزور |
2020/05/28 |
777
|
مفهوم الكتابة بين الإبداع والتصور
|
عبد الرزاق اسطيطو |
2020/05/28 |
769
|
التّحول والتّعرّف وجماليات التلقّي، قراءة في نصوص سناء الشعلان القصصية
|
أ.د. غنام محمد خضر |
2020/05/21 |
755
|
السخرية المغلّفة في قصة راوية بربارة "محاولة إقناع"
|
نبيل عودة |
2020/05/21 |
744
|
بلاغة الاستهلال في المجموعة القصصية " المرايا المتكسرة"[1] للأديب محمد نور بنحساين
|
الزهرة حمودان |
2020/05/21 |
1568
|
حديثٌ عن اليمّ والبحر
|
د. محمد عادل شوك |
2020/05/21 |
963
|
حديثٌ في الإملاء: الألفُ المقصورة، والممدودة
|
د. محمد عادل شوك |
2020/05/21 |
3425
|
طوارئ التجديد وعتبات الفقه
|
أ. عباس المناصرة |
2020/05/14 |
834
|
استراتيجية العنونة ودلالاتها في قصص سناء الشعلان
|
الباحث محمد وهاب |
2020/05/14 |
992
|
الرواية العربية المعاصرة: تجليات البعدين الاجتماعي واللغوي
|
عزيز العرباوي |
2020/05/14 |
972
|
لم يكن الشاعر يوما معنى زائدا عن الحاجة
|
فراس حج محمد |
2020/05/14 |
923
|
عنصر الزمان وقيمته بين الإدراك الخارجي والشعوري
|
أ. عباس المناصرة |
2020/05/07 |
798
|
الآثار الكلاسيكية في ديوان سدرة المشتهى للشاعر إياد شماسنة
|
فراس حج محمد |
2020/05/07 |
848
|
حالات تكسر فيها قواعد الاعراب تادبا مع الله
|
أدباء الشام |
2020/05/07 |
800
|
رفعة يونس.. بين قصيدتين
|
زياد جيوسي |
2020/05/07 |
761
|
قراءة في مسرحية هل يأتي العيد لسناء الشعلان
|
أ.د.غنام محمد خضر |
2020/05/07 |
1064
|
علوم اللغة والنحو في خدمة القرآن الكريم
|
أ. عباس المناصرة |
2020/04/30 |
735
|
إِلْغَازٌ
|
د. محمد جمال صقر |
2020/04/30 |
690
|
خِطاب السُّكون!
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2020/04/30 |
713
|
الديوان الإسبرطي
|
معمر حبار |
2020/04/30 |
855
|
"السقوط في الشمس" و"أعشقني" لسناء الشعلان
|
صبرينة جعفر |
2020/04/30 |
704
|
القلق الإبداعي والمعرفي في "كوابيس" سناء الشعلان
|
شكيب أريج |
2020/04/30 |
629
|
الوظيفة البلاغية للأحرف الزائدة في القران الكريم
|
هشام القدسي |
2020/04/30 |
654
|
دراسة لديوان ( هنا وطن ) للشاعرة "إيمان مصاروة"
|
حاتم جوعيه |
2020/04/30 |
731
|
في ذكرى مرور اثنين وعشرين عاما على رحيل نزار قباني
|
فراس حج محمد |
2020/04/30 |
674
|
ملامح الواقعية الإسلامية في رواية الخاصرة الرخوة
|
فراس حج محمد |
2020/04/30 |
675
|
احتفاءً بقصي الشيخ عسكر
|
د. حسين سرمك حسن |
2020/04/23 |
851
|
رواية "أدركها النّسيان" ملحمة الشّعوب والأوطان والمهمّشين والخراب
|
د.عطا الله الحجايا |
2020/04/23 |
778
|
سيناريوهات حول الرواية القادمة فائزة ومكتوبة
|
فراس حج محمد |
2020/04/23 |
711
|
غياب المفاهيم الجمالية عن النقد الأدبي
|
نبيل عودة |
2020/04/23 |
790
|
"قافلة العطش" لسناء الشعلان مفاهيم حداثوية عن الحبّ ومنها ما قتل!
|
عبد الجبار نوري |
2020/04/23 |
812
|