قراءة في روايتي محمود شقير: فرس العائلة... ومديح لنساء العائلة
|
طارق مصطفى حميدة |
2019/09/26 |
1757
|
مالك بن نبي وعباس فرحات انتصار للفكرة ام للذات؟... -1- الرسالة الرمز
|
موسى عزوڨ |
2019/09/26 |
1017
|
الطبقة الثالثة و الرابعة
|
أ. عباس المناصرة |
2019/09/19 |
785
|
مصطلحات معاصرة ( ضبطٌ وتأصيل )
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2019/09/19 |
825
|
الحبكة الروائية في "نطفة سوداء في رحم أبيض"
|
جميل السلحوت |
2019/09/19 |
751
|
الظاهرة القرآنية ليس أعظم ماكتبه مالك بن نبي
|
معمر حبار |
2019/09/19 |
843
|
أنسنة المحتل.. وشيطنة الذات.. والتخلي عن الحكاية، في روايتي ربعي المدهون: السيدة من تل أبيب .. ومصائر
|
طارق مصطفى حميدة |
2019/09/19 |
1950
|
في تأمّل تجربة الكتابة، هنات بحثية جدير أن يتخلى عنها النقاد
|
فراس حج محمد |
2019/09/19 |
772
|
قصة المفتاح العجيب في اليوم السابع
|
أدباء الشام |
2019/09/19 |
741
|
العتبة الثانية وعتبة التناصح
|
أ. عباس المناصرة |
2019/09/12 |
737
|
الفن بين متطلبات الدين وضرورات الإبداع
|
أ. عباس المناصرة |
2019/09/12 |
687
|
خصائص الحوار بين الأدب والسينما
|
د. محمد جمال صقر |
2019/09/12 |
886
|
السّرْديّة ومحاولة تعريف: "ليس حلما" أنموذجا
|
فراس حج محمد |
2019/09/12 |
781
|
ديوان "معاناة الورد والنزوح إلى ذاكرة المخيمات"
|
خالد ديريك |
2019/09/12 |
851
|
المرأة الفلسطينية في اليوم السابع
|
أدباء الشام |
2019/09/12 |
757
|
رواية الباطن لصافي صافي انعكاس للواقع
|
جميل السلحوت |
2019/09/12 |
796
|
قصة المفتاح العجيب بين الخرافة والخيال
|
جميل السلحوت |
2019/09/12 |
813
|
مساقات، بين ابن معقل وابن جِنِّي!
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2019/09/05 |
737
|
انطباعات اولية عن رواية جورج اوريل الرائعة: 1948
|
نبيل عودة |
2019/09/05 |
731
|
رواية "أَدْرَكَهَا النّسيان" للشّعلان وصدامها مع المجتمع
|
د. سمير أيوب |
2019/09/05 |
853
|
طوارئ التجديد وعتبات الفقه
|
أ. عباس المناصرة |
2019/08/29 |
771
|
الإنسان في رواية د. سناء شعلان (أدركها النسيان): ما بين العتبة ودهشةِ الختام
|
د. منى محيلان |
2019/08/29 |
780
|
"تقاسيم الفلسطينيّ" لسناء الشّعلان في جامعة العربيّ بن مهيدي الجزائريّة
|
أدباء الشام |
2019/08/29 |
942
|
قراءة في رواية (القرار) داود سليمان العبيدي
|
يحيى حاج يحيى |
2019/08/29 |
1210
|
رواية سارة حمدان وبؤس المرحلة
|
جميل السلحوت |
2019/08/29 |
1100
|
رؤية النص ودلالته في شعر سعد الدين شاهين
|
زياد جيوسي |
2019/08/29 |
820
|
شهقات ملونة للشاعرة وعد جرجس تعلق بيارق الأمل على جماجم المحن وتفتت آثار الخيبات
|
خالد ديريك |
2019/08/29 |
739
|
الساحة الثقافية العراقية تشهد انبثاق عقلية نقدية خطيرة
|
د. حسين سرمك حسن |
2019/08/22 |
754
|
جديد دار نعمان للثَّقافة "جبرائيل الدلاَّل، شاعرُ السِّحر الحلال" لجوزيف إلياس كحَّالة
|
أدباء الشام |
2019/08/22 |
698
|
دار طباق تطلق ديوان ما يشبه الرثاء للشاعر فراس حج محمد
|
أدباء الشام |
2019/08/22 |
669
|
في تأمل تجربة الكتابة، مع الرواية الفلسطينية على هديٍ من "بنت من شاتيلا"
|
فراس حج محمد |
2019/08/22 |
667
|
الشعر والغناء والإنشاد في حياة العربي
|
أ. عباس المناصرة |
2019/08/15 |
779
|
ألفكرُ مُهَروِلاً: جديدُ ناجي نعمان
|
أدباء الشام |
2019/08/15 |
883
|
كل عام وأنتم بخير
|
د. سمير استيتية |
2019/08/15 |
799
|
مساقات، مآخِذُ على مآخِذِ ابن معقل!
|
د. عبدالله بن أحمد الفَيْفي |
2019/08/15 |
732
|
تشريح التغريدات
|
د. محمد جمال صقر |
2019/08/08 |
849
|
رحلة مع تايه
|
سمر القطب |
2019/08/08 |
807
|
رواية "تايه" وطوشة العرب واليهود
|
جميل السلحوت |
2019/08/08 |
839
|
رواية "كرنفال المدينة" في اليوم السابع
|
اليوم السابع |
2019/08/08 |
973
|
عمر بن عبد العزيز - عبد الحميد جودة السحار
|
يحيى حاج يحيى |
2019/08/08 |
983
|
كيف شرح عبد القاهر الجرجاني نظرية النظم في دلائل الإعجاز؟
|
أدباء الشام |
2019/08/08 |
5453
|
كيف يمكن للكاتب أن يتورّط في المأزق الأخلاقي؟ "بنت من شاتيلا" نموذجا
|
فراس حج محمد |
2019/08/08 |
1379
|
ماجد أبو غوش يعلّم الزّراعة للأطفال
|
جميل السلحوت |
2019/08/08 |
996
|
أضعف حرف في اللغة العربية
|
أدباء الشام |
2019/08/01 |
11176
|
اكتب ثم اكتب ثم اكتب
|
عبده حقي |
2019/08/01 |
1173
|
"القوقعة": مجازر التعذيب في شرق الـمتوسط
|
د. خالد الحروب |
2019/08/01 |
855
|
أوتار القلب : تأملات فلسفية لشخصيات من ورق للمغربية نرجس العطار
|
عثمان بوطسان |
2019/08/01 |
1167
|
رواية كرنفال المدينة وهموم القدس
|
محمد موسى عويسات |
2019/08/01 |
805
|
كرنفال المدينة رواية ضاعت فيها الحبكة
|
سامي قرّة |
2019/08/01 |
717
|
كرنفال المدينة لوحات أدبية متقنة تصف القدس
|
ديمة جمعة السمان |
2019/08/01 |
803
|